مشاهد مؤثرة عكست روح التضامن والمساندة مع ذوي الهمم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية «قادرون باختلاف»، أبرزها تقبيل الرئيس ليد طفلة من ذوي الهمم، واحتضانه للطفل الفلسطيني عبدالله كحيل، فضلا عن مصافحة المتواجدين على منصة الاحتفالية، وسط تصفيق حاد من الحاضرين في يوم جبر الخواطر.

مشاهد من احتفالية قادرون باختلاف

«أنا مبسوط بيكي وبكل الأطفال يا روضة إنتي نموذج مشرف»، كلمة مؤثرة قالها الرئيس عبدالفتاح السيسي للطفلة روضة وليد، التي تحدت إعاقتها بإلقاء القصائد، وتحدثت عن جدعنة الشعب المصري خلال الاحتفالية، ليقبل الرئيس يدها وسط بكاء والدتها خلال الاحتفالية.

«حضن وبكاء».. حال الرئيس السيسي عند صعوده إلى المنصة مصافحا الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل، الذي جرى علاجه في مصر، بعد مناشدته السيسي بسرعة علاجه عقب إصابته من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي في حربها على غزة، إذ عبر الطفل الفلسطيني عن فخره باستجابة السيسي، موجها الشكر له: «شكرا للسيسي أب المصريين والفلسطينيين».

لم تتوقف مشاهد الاحتفالية، عند هذا الحد، بل حرص السيسي على مصافحة أطفال قادرون باختلاف، ومازح الطفلة رقية محمود التي وقفت إلى جانب الفنانة رنا رئيس خلال ارتباكها خلال تقديم إحدى فقرات الحفل، قائلا: «خلي رقية تساعدك»، في لفطة طيبة منه تجاه الفنانة والطفلة.

السيسي يحتضن أطفال قادرون باختلاف

واحتضن الرئيس عبدالفتاح السيسي، الطفلة ريماس التي وجهت الشكر له، قائلة: «بقول لحضرتك شكرًا يا سيادة الرئيس، لأن حضرتك اهتميت بالناجين من الحروق، ركبت الطيارة، ووفرت لها أطراف صناعية، ونظرة المجتمع اختلفت للناجين من الحروق».

وشهدت اللحظات الأولى من احتفالية «قادرون باختلاف» عددًا من الفقرات بدأت بالقرآن الكريم، إضافة إلى تحدث أطفال قادرون باختلاف، فضلًا عن عرض فيلم تسجيلي عن المصابين من أهالي غزة الذين جرى علاجهم في مصر، وخاصة الذين فقدوا أجزاء من أجسادهم، وعبروا عن شكرهم لمصر والرئيس السيسي.

حضور احتفالية «قادرون باختلاف»

ويحضر احتفالية «قادرون باختلاف» عددا من كبار المسؤولين في الدولة، فضلًا عن حضور الكثير من الفنانين، بجانب أهالي أطفال «قادرون باختلاف»، وبعض أهالي المصابين الفلسطينيين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قادرون باختلاف احتفالية قادرون باختلاف الرئيس عبدالفتاح السيسي السيسي عبدالفتاح السيسي قادرون باختلاف

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: «إحنا بخير والأمور مستقرة»

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل تخريج الدفعة الجديدة من طلاب كلية الشرطة 2024 بمقر وزارة الداخلية بالتجمع الخامس: «إحنا بخير والأمور مستقرة من جيد إلى أحسن طول ما إحنا في مصر ثابتين ومتحدين وإيدينا في إيد بعض ومطمئنين على إدارة أمورنا بشكل يحفظ بلادنا والمنطقة، دون التورط في أمور تؤثر على الأمن والاستقرار، وطول ما إحنا كمصريين متمسكين ومتحملين».

وأكد السيسي، أن أكثر من 50 أو 60% من دخل قناة السويس فقدناه، متابعا: «فقدنا أكثر من 6 مليارات دولار خلال الـ7 أو الـ8 أشهر الماضية».

مقالات مشابهة

  • غزة تحتفل بصواريخ إيران.. فلسطينيون يهتفون ويكبرون في مشاهد مؤثرة (فيديو)
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • برلماني: رسائل الرئيس في احتفالية الشرطة أكدت قدرة مصر على حماية أمنها القومي
  • الأنبا باسيليوس يترأس قداس المناولة الاحتفالية بكاتدرائية يسوع الملك
  • بعد إقراره.. تعرف على التعديلات الكاملة لقانون قادرون باختلاف (تفاصيل)
  • «مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي في احتفالية أكاديمية الشرطة دعوة لوحدة الصف
  • "مستقبل وطن": رسائل الرئيس خلال احتفالية أكاديمية الشرطة دعوة لمزيد من التماسك ووحدة الصف
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • الرئيس السيسي: «إحنا بخير والأمور مستقرة»
  • رئيس أكاديمية الشرطة يقدم هدية تذكارية للرئيس السيسي خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة