رغم أنه كان من المتوقع أن يفوز الرئيس الأميركي جو بايدن والرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب بسهولة في الانتخابات التمهيدية المنفصلة لكل منهما، إلا أن التصويت الاحتجاجي للديمقراطيين الغاضبين من دعم بايدن للحرب الإسرائيلية في قطاع غزة فاق توقعات المنظمين.

وفي ميشيغن، حيث يعيش عدد كبير من الأميركيين العرب، صدرت دعوات للناخبين الديمقراطيين بوضع علامة "غير ملتزم" في بطاقات الاقتراع احتجاجا على سياسة بايدن تجاه غزة.

وأظهرت النتائج المبكرة أن عدد الناخبين "غير الملتزمين" اقترب من 40 ألفا بعد فرز 31 بالمئة من أصوات الديمقراطيين، وفقا لبيانات شركة إديسون ريسيرش.

وقد تجاوز هذا الرقم بكثير هدف العشرة آلاف ناخب "غير ملتزم"، الذي كان يأمل منظمو الاحتجاج في الوصول إليه.

ويشعر كثير من أبناء الجالية الأميركية العربية في ميشيغن، الذين دعموا بايدن في عام 2020 بالغضب، وكذلك بعض الديمقراطيين التقدميين، بسبب دعمه الهجوم الإسرائيلي على غزة حيث قُتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

وقالت حملة "انصت إلى ميشيغن" في بيان "لقد خرجت حركتنا منتصرة الليلة وتجاوزت توقعاتنا بشكل كبير. عشرات الآلاف من الديمقراطيين في ميشيغن، الذين صوت الكثير منهم لصالح بايدن في عام 2020، غير ملتزمين بإعادة انتخابه بسبب الحرب في غزة".

وتعهد منظمو الحملة بنقل ما وصفوه بأجندتهم المناهضة للحرب إلى المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو في أغسطس المقبل.

وقال بيرني بورن، أحد منظمي استطلاعات الرأي في ميشيغن، إنه لم يتضح بعد حجم المشكلة التي سيشكلها الشرق الأوسط بالنسبة لبايدن في نوفمبر، مشيرا إلى أن الوضع قد يكون مختلفا حينها.

وأظهرت النتائج المبكرة أن بايدن وترامب يتمتعان بتقدم كبير في المجمل.

وقالت إديسون إنه بعد فرز 31 بالمئة من أصوات الديمقراطيين، حصل بايدن على 80 بالمئة، بينما ذهبت نسبة 14 بالمئة إلى "غير الملتزمين".

وحصل ترامب على 67 بالمئة بعد فرز 32 بالمئة من أصوات الجمهوريين، مقابل 28 لمنافسته نيكي هيلي.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ميشيغن سياسة بايدن غزة الهجوم الإسرائيلي بايدن بايدن وترامب أصوات الديمقراطيين حرب غزة قتلى حرب غزة جو بايدن دونالد ترامب ميشيغن سياسة بايدن غزة الهجوم الإسرائيلي بايدن بايدن وترامب أصوات الديمقراطيين أخبار أميركا فی میشیغن

إقرأ أيضاً:

بايدن يعترف بإخفاقه في المناظرة ويعلق: لقد مررت بليلة سيئة

بعد أن أثارت المناظرة الرئاسية لعام 2024 بين جو بايدن ومنافسه، دونالد ترامب، حالة من القلق بين مؤيدي بايدن علق قائلا: لقد مررت بليلة سيئة، وحقيقة الأمر هي أنني، كما تعلمون أخفقت، لقد ارتكبت خطأ .

 

الديمقراطيون يتعهدون بدعم بايدن في الانتخابات الرئاسية.. مالقصة كيف وقف بايدن في طريق مكافحة المجاعة بقطاع غزة؟

 

وأضاف بايدن في برنامج إذاعي أمريكي، اليوم الخميس: "لكن 90 دقيقة على خشبة المسرح هي عمر المناظرة، لا تمحي ما قمت به لمدة ثلاث سنوات ونصف، وعلينا أن نواصل التقدم".

وكانت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أصرت أمس الأربعاء، على أن بايدن "لا يفكر على الإطلاق" في التنحي وسط الجدل.

وقالت جان بيير: "بايدن يدرك أنه من العدل أن يطرح الناس هذا السؤال".

واستولى الذعر على الديمقراطيين بعد المناظرة الرئاسية التلفزيونية الأولى، الأسبوع الماضي، وزادت التكهنات الداخلية حول إيجاد مرشح بديل قبل انتخابات نوفمبر ، نتيجة لاستطلاعات الرأي التي أظهرت تقدما واسعا لترامب.

وحاولت حملة بايدن بكل جهدها طمأنة المتبرعين الديمقراطيين والناخبين بأن أداء الرئيس الأمريكي ضد ترامب، كان "حادثًا عرضيًا"، وليس ضربة قاضية لآماله في الفترة المقبلة.

 

مقالات مشابهة

  • لبحث حملة بايدن الرئاسية.. تحركات لسيناتور ديمقراطي في مجلس الشيوخ
  • بايدن واثق من فوزه بالانتخابات المقبلة: ساهزم ترامب
  • صحيفة امريكية : بايدن ينبه موظفيه إنه بحاجة لمزيد من النوم
  • ‏الأثرياء الديمقراطيين: سنوقف تمويل الحزب حتى انسحاب ‎بايدن
  • بايدن يعترف بإخفاقه في المناظرة ويعلق: لقد مررت بليلة سيئة
  • أخطر 48 ساعة في مسيرة بايدن السياسية.. هذا ما ينتظره
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يجتمع بحكام الولايات الديمقراطيين لدعمه في الانتخابات
  • حرب غزة تلقي بظلالها على الانتخابات البرلمانية البريطانية
  • 7 مرشحين ديمقراطيين محتملين لخلافة بايدن
  • nbc .. تخلي المانحين عن بايدن لن يمنحه سوى خيار الانسحاب ..