استضافت كلية البنات جامعة عين شمس الندوة التوعوية التى نظمها قطاع التعليم والطلاب بالجامعة من خلال الإدارة العامة لرعاية الشباب، بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لمجلس الوزراء بعنوان “الإدمان....المخاطر والأضرار”.

وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس،  الدكتور غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة،  ، الدكتور أميرة يوسف عميد كلية البنات ، وتحت إشراف الدكتور أسماء زعزع وكيل الكلية لشئون التعليم و الطلاب ، الدكتور هبة بركات وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وبحضور الدكتور رشا محمد رشاد باحث بصندوق مكافحة علاج الادمان والتعاطي برئاسة مجلس والوزراء، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب بالكلية .

أوضحت د.رشا محمد رشاد دور وسائل الإعلام المختلفة فى محاربة تعاطى المخدرات من خلال المساحات التوعوية التى تخصصها حول مخاطر هذه الظاهرة وعواقبها على الفرد والمجتمع.

كما أبرزت دور صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي وأقسامه ودوره في العلاج والتاهيل الإجتماعي المتنقل من خلال الخط الساخن ١٦٠٢٣ وطرق الاكتشاف المبكر وكيفية الوقاية من تلك الظاهرة.، مشيدة بدور جامعة عين شمس في عمل حملات توعوية للطلاب وذلك في إطار التعاون بين صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي والجامعة .

وكذلك تحدثت عن دور إدارة رعاية الشباب واتحاد طلاب جامعة عين شمس بالإضافة إلي دعم رئيس الصندوق د.نيفين القباج وزير التضامن ومدير الصندوق د.عمرو عثمان ومساعد وزيرة التضامن للطلاب ضمن الحملات والندوات التوعوية للطلاب داخل الجامعات المصرية .

جدير بالذكر ان فعاليات الندوات التوعوية عن "الإدمان....المخاطر والأضرار" من المقرر اقامتها بجميع كليات الجامعة حيث بدأت في كليتى الألسن و الإعلام وتستمر تباعا.

IMG-20240228-WA0073 IMG-20240228-WA0074

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة القاهرة ندوة تثقيفية بعنوان «تمكين المرأة فى مجال الأمن السيبراني» بحضور الدكتورة أم كلثوم شلش مقرر مناوب الفرع، وفاتن السماك عضو فرع المجلس بالقاهرة ومنسق الندوة، وعدد من عضوات وأعضاء الفرع، و ممثلى شركة سايبرتك cybertec.

المخاطر السيبرانية

وأكدت فاتن السماك أن هدف الندوة التوعية بسبل الوقاية من المخاطر السيبرانية التى تواجه المجتمعات وخاصة النساء.

فيما أستعرض وليد عزو مفهوم الأمن السيبراني، وأكد أن السيدات هن الأكثر عرضة للأزمات السيبرانية التي تحدث، وأشار إلى طرق التأمين من تلك هذه الهجمات.

فيما ناقش زياد شريف كيفية الحفاظ على الأجهزة والأنظمة والبيانات من اي اختراق، والأنواع الأساسية للفيروسات و للاختراق.

سياسات مواقع التواصل الاجتماعي

كما ناقش أحمد ماهر شروط وسياسات مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج المختلفة، وكيفية ضبطها، كما شرح العادات الآمنة لاستخدام الانترنت.

ودارت أهم المداخلات من قبل الحضور حول كيفية حماية البيانات الشخصية والأسرية.

مقالات مشابهة

  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يلتقي العمداء ويبحث جاهزية الكليات للعام الدراسي الجديد
  • جامعة بنها تنظم قوافل توعوية وتثقيفية بقرية السفاينة بطوخ
  • أحمد العوضي يشارك المتعافين من الإدمان في أنشطة رياضية بأحد مراكز صندوق مكافحة التعاطي
  • جامعة أسيوط تنظم ندوة تحت عنوان من أجل سماء زرقاء ومنع تلوث الهواء
  • محافظ الأقصر يستقبل منسق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لمناقشة أوجه التعاون