باريس (أ ف ب)
سُرِقَت من قطار في محطة «جار دو نور» في العاصمة الفرنسية حقيبة فيها جهاز كمبيوتر ووحدتا ذاكرة خاصة، يحتوون على الخطط الأمنية لأولمبياد باريس المقرر الصيف المقبل، وذلك وفق ما أفادت مصادر الشرطة.
وقالت الشرطة إن الحقيبة تعود الى مهندس من مجلس بلدية مدينة باريس، مؤكدة صحة تقرير نشره تلفزيون «بي أف أم»، مضيفة أن الحقيبة كانت موضوعة في صندوق الأمتعة فوق مقعد المهندس، وبسبب تأخر قطاره، قرر المهندس تغيير القطار وعندها اكتشف السرقة.


وقال المهندس إن جهاز الكمبيوتر الخاص به ووحدتي الذاكرة (يو أس بي) يحتوون على بيانات حساسة، لاسيما خطط الشرطة البلدية لتأمين سلامة الألعاب الأولمبية.
وتجري شرطة النقل الإقليمية تحقيقاً في الحادثة.
وسيتم نشر ألفي عنصر من الشرطة البلدية خلال الألعاب، ومن المتوقع أن يكون إجمالي حوالي 35 ألف من قوات الأمن في الخدمة يومياً خلال هذا الحدث الرياضي الكبير الذي ينطلق في 26 يوليو.
وتواجه السلطات الفرنسية تحديات أمنية هائلة لعل أبرزها حفل الافتتاح، الذي سيقام على متن قوارب على نهر السين في 26 يوليو.
وأعلنت الحكومة الفرنسية نهاية الشهر الماضي أنها خفضت عدد المتفرجين في حفل الافتتاح الذي يُقام للمرة الأولى خارج الملعب الرئيسي لألعاب القوى.
وبعد أشهر من التكهنات حول حجم الجماهير المسموح لها بمشاهدة الحفل الافتتاحي، قال وزير الداخلية جيرالد دارمانان لقناة «فرنسا 2» في 31 يناير إن حوالي 300 ألف متفرج سيحضرون.
وسبق لدارمانان أن أشار الى أن العدد يقارب 600 ألف، عندما تحدث في مجلس الشيوخ في أكتوبر 2022، بينما تحدث أعضاء آخرون في الحكومة والمنظمون عن 400 الى 500 ألف.
وعارضت بعض الشخصيات البارزة في قوات الأمن فكرة إقامة الحفل في الهواء الطلق بسبب صعوبة إدارة مثل هذه الحشود الكبيرة وخطر وقوع هجمات إرهابية.

أخبار ذات صلة «حلم باريس» رفقة «رضيع»! زيدان يعود إلى التدريب

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: باريس فرنسا أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن

شمسان بوست / عدن:

اختتمت اليوم بالعاصمة عدن، الورشة التدريبية حول تعزيز المهارات الأمنية للشرطة النسائية،التي نفذتها ادارة حماية الاسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية بالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي،في إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في اليمن لدعم السلام والوصول للعدالة الممول من مملكة هولندا.



وهدفت الورشة التي استمرت اسبوعاً،الئ اكساب 30 متدربة من أمن ومراكز الشرطة بمحافظة عدن، مهارات ومعارف بمجالات التفتيش والضبط ومهارات التحقيق ومهارات الاتصال والتواصل اضافة إلى مهارات التشبيك والاحالة لخدمة الضحايا والناجيات من قضايا العنف من النساء.

وفي الاختتام، اشارت مدير عام حماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية العميد علياء صالح عمر، الى أهمية الورشة في تعزيز المهارات الأمنية للشرطة النسائية وتنمية خبرات الشرطيات ومعلوماتهن حول واجبات وصلاحيات الشرطة و مدونة وقواعد السلوك لمنتسبات الشرطة عند ممارستهن لمهامهن.



ودعت مدير عام حماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية، المشاركات بضرورة تطبيق المهارات اللاتي اكتسبوها خلال الورشة عند ممارسة اعمالهن.. شاكرة قيادة وزارة الداخلية ممثلة بوزير الداخلية اللواء إبراهيم حيدان وكافة قيادات الوزاره التي تدعم مثل هذه البرامج التدريبية التي تساعد في بناء قدرات النساء العاملات في الوزارة وفي كافة الأجهزة والمؤسسات الأمنية التابعه لها.

حضر اختتام الورشة التدريبية منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي نجوين نادر شمشير، والعميد الدكتور عبدالسلام الضالعي والعميد محمد الحميدي.

مقالات مشابهة

  • اختتام ورشة تدريبية لتعزيز مهارات الشرطة النسائية الأمنية في عدن
  • استعدادات حفل ماجد المهندس في الكويت
  • "بلدي مسقط" يبحث الخطط البديلة لأعطال شبكة المياه في مطرح
  • اليماني: الحكومة تتحمل مسؤولية الاستمرار في التشجيع على سرقة جيوب المغاربة، مقابل الكسب غير المشروع للفاعلين في قطاع المحروقات
  • هل تنجح الحكومة العراقية في تحقيق إنجازات حقيقية في مشاريع البنى التحتية؟
  • لص ياباني ينفذ أكبر سرقة في العالم دون استخدام سلاح
  • ما القصة وراء منشور “وداعا للذكاء الاصطناعي” الذي تداوله الآلاف عبر “إنستغرام”؟
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها في مكافحة جرائم السرقات
  • السيسي يصل أكاديمية الشرطة في التجمع الأول
  • سرقة دون إكراه .. ياباني يستولى على 300 مليون ين بحيلة غريبة