خالد فرج يكتب: أمير كرارة.. باشا الدراما العربية
تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT
«أنا شفت كتير وفضلت ساكت لكن لحد كدة وكفاية».. قد تبدو هذه الجملة تحمل تهديداً ووعيداً في مضمونها فحسب، بخاصة مع حالة الصراع الدرامي بين «ياسين» وابن عمه، ويجسد دوريهما أمير كرارة وأحمد رزق في مسلسلهما الرمضاني «بيت الرفاعي»، ولكن بالإمعان فيها فهي تلخص في حقيقتها رحلة الأول مع عالم الفن التي بدأت بأدوار صغيرة ثم أدواراً ثانوية إلى أنَّ انتفض بموهبته ووصل لمرحلة البطولة في الدراما التليفزيونية والسينما.
رحلة فنية تنقل فيها أمير كرارة بسلاسة من شخصية لأخرى، فشاهدنا الجدع ابن البلد «ميمي الرايق» في مسلسل «طرف تالت»، ووجدناه رومانسياً مع حسن الرشيدي في مسلسل «أنا عشقت»، ثم انتقل لدراما الفانتازيا بشخصية «نجم الدين» في مسلسل «ألف ليلة وليلة»، وسرعان ما اصطحبه «سيد بوخارست» للدراما الشعبية في مسلسل «حواري بوخارست»، إلى أن جسد الشخصية الأبرز بمشواره «سليم الأنصاري» في الأجزاء الثلاث من مسلسل «كلبش» وأعقبه تجسيده لشخصية الشهيد «أحمد منسي» في الجزء الأول من مسلسل «الاختيار»، ليستحق من بعدها عن جدارة لقب «باشا الدراما العربية».
اللافت للنظر في كرارة هو حرصه على التغيير والتجديد، وذلك أن يكترث بتوابع هذه الخطوة التي لا يعلم الممثل عواقبها، فحينما قرر مثلاً العودة بالزمن في مسلسله الأخير «سوق الكانتو» الذي كان مبهراً في ديكوراته وشخصياته الدرامية، فكان يعلم جيداً أن توقيت عرضه في رمضان لم يكن الأنسب، إذ أن مسلسلاً كهذا بتلك المواصفات يحتاج للعرض في فترة هادئة نسبياً، وليس في وجود الدراما الشعبية التي تكتسح من أمامها بحكم أنها المُحببة إلى الجمهور المصري والعربي.
وقرر كرارة هنا إرضاء نفسه كممثل بتجسيده لشخصية «طه القماش» التي لم يلعب مثلها في مشواره، وهنا تتضح شخصية الممثل الذي لا يريد الوقوف عند منطقة بعينها، بل يريد أن يخطو بقدميه كل المناطق في التمثيل لإرضاء موهبته ومن ثم تحقيق حالة التنوع في الشخصيات التي يبغاها الجمهور.
وفي مسلسله الجديد «بيت الرفاعي» عاد أمير كرارة إلى تميمة نجاحه بيتر ميمي، ولكن ليس كمخرج هذه المرة وإنما كمؤلف كتب القصة والمعالجة الدرامية، وأسند الأخير مهمة كتابة السيناريو والحوار للثنائي عمرو أبو زيد وهند عبدالله، نظراً لانشغاله بتصوير مسلسل «الحشاشين» مع كريم عبدالعزيز، وتبدو المؤشرات الأولى أن «بيت الرفاعي» عمل فني متكامل فنياً، ويحمل كل عناصر الجذب من دراما وأكشن وإثارة وتشويق، وذلك حسبما اتضح من الإعلان الدعائي له الذي لاقي تفاعلاً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
المصدر: الوطن
كلمات دلالية: أمير كرارة بيت الرفاعي مسلسلات رمضان خالد فرج دراما رمضان 2024 أمیر کرارة فی مسلسل
إقرأ أيضاً:
هيسيب الراب ويدخل الدراما.. تفاصيل مسلسل أبيوسف في رمضان 2025
فاجأ مغني الراب «أبيوسف»، جمهوره بإعلانه المشاركة في مسلسل «الغاوي» المقرر عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2025.
مسلسل أبيوسف في رمضان 2025ويدور مسلسل «الغاوي»، في إطار شعبي، وهذا تغيير في نوعية أعمال مكي التي اتسمت في الفترة الأخيرة بالكوميديا، وتدور قصة المسلسل حول شاب يعيش في منطقة شعبية اسمه «شمس» يتعرض لظلم في حياته وقهر يحولانه لشخصية بطولية شعبية، ويأتي المسلسل من بطولة أحمد مكي، سيد رجب، عمرو عبد الجليل، عائشة بن أحمد، أحمد بدير، والبطل الأوليمبي السابق كرم جابر، ويتولي مهمة إخراجه ماندو العدل، وقام بتأليفه محمود زهران وطارق الكاشف.
مكي وأبيوسف ليست التجربة الأوليولا تعد هذه أول تجربة تمثيلية للمطرب أبيوسف، فقد شارك سابقًا في مسلسل «اللي واللي فيها»، الذي عرض في عام 2022، في دور مريض نفسي، والذي كان من بطولة الفنانة زينة.
ثنائي الرابويعرف عن مكي، شهرته الواسعة في مجال الراب، مما يشعل من حماس جمهور الراب في رؤيته للثنائي في عمل واحد يجمعهم.
اقرأ أيضاًأبرزهم الغاوي.. قائمة مسلسلات الـ 15 حلقة في رمضان 2025
منها «شهادة معاملة أطفال» و«فهد البطل» و«الغاوي».. خريطة مسلسلات رمضان 2025