كتب- محمد عبدالناصر:
قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من اليوم توجد تحولات كبيرة في درجات الحرارة طوال اليوم، بوجود موجه حارة لمدة 72 ساعة.

وأضافت غانم، أن الارتفاع يكون بداية من اليوم على أن تكون ذروة الارتفاع في الحرارة يوم الجمعة المقبل بسبب تأثرنا بكتل هوائية صحراوية ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وتابعت: "درجات الحرارة تكون اليوم 24 درجة على القاهرة بينما تصل لـ 29 وحتى 30 درجة على القاهرة يوم الجمعة المقبل، بينما تصل لـ 32 درجة".

وأكدت أن فترات الليل تشهد انخفاضا في قيم درجات الحرارة بشكل ملحوظ وبقيم درجات الحرارة بين النهار والليل يتجاوز 10 درجات.

وحذرت من تخفيف الملابس خلال الفترة الحالية بسبب معاودة الحرارة للانخفاض بداية من يوم السبت المقبل، والتي تعود لـ 23 درجة على القاهرة.

وطالبت المواطنين بعدم الانخداع بهذا الارتفاع حيث ما زلنا في فصل الشتاء منعا للإصابة بنزلات البرد.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رأس الحكمة مسلسلات رمضان 2024 ليالي سعودية مصرية سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى رمضان 2024 الحرب في السودان حالة الطقس الطقس درجات الحرارة طوفان الأقصى المزيد درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟ - عاجل

بغداد اليوم-بغداد

اوجز الراصد الجوي واثق السلامي، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، حالة الطقس لشهر تموز المقبل مع انتهاء شهر حزيران وما شهده من موجة حارة، فيما تشير التوقعات الى ان موجة حر وحيدة ستكون خلال الثلث الثاني من الشهر المقبل.

وقال السلامي في ايضاح ورد لـ"بغداد اليوم"، ان "اليوم نودع شهر حزيران بجميع مافيه من اجواء وغدا بداية شهر يوليو تموز والتوقعات تشير الى بداية اعتيادية بدرجات حرارة حول المعدلات الطبيعية ولا موجات حارة لغاية يوم الخميس مع استمرار هبوب الرياح الموسمية (البوارح)".

واضاف ان "يوم الجمعة يطرأ ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة مؤقتا وتعود لتنخفض مطلع الاسبوع المقبل".

وبين انه "بشكل عام خلال الثلث الاول ستكون الاجواء مقبولة ولا موجات حارة في حين تشير التوقعات الى تعمق مرتفع جوي شبه مداري خلال الثلث الثاني (موجة حر)، قد اشرنا اليها سابقا والتحديثات الاخيرة حسب بيانات نموذج الطقس الامريكي لاتزال ثابته على هذا النحو وربما تكون هي الموجة الحارة الوحيدة خلال الشهر".

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من بداية موجة حارة جديدة.. العظمى تسجل 46 مئوية
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو
  • الأرصاد تكشف عن بدء موجة حارة جديدة وموعد نهايتها (فيديو)
  • العراق يودع حزيران بموجاته الحارة.. كيف سيكون تموز؟ - عاجل
  • الأرصاد: حزيران الأكثر حرارة في الأردن منذ 100 عام
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ48 درجة.. والسودة الأدنى
  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • اليوم.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة وتحذير للمصطافين من اضطراب الأمواج
  • الأرصاد الجوية: أجواء حارة في الجنوب والشمال الغربي ومعتدلة في الشمال الشرقي