صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-30@17:58:08 GMT

باكستان تصادق على مشروع غاز مع إيران

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

باكستان تصادق على مشروع غاز مع إيران

باكستان – أعطى مجلس وزراء الحكومة الانتقالية في باكستان الضوء الأخضر لمشروع بناء خط أنابيب بطول 81 كيلومترا من الحدود المشتركة مع إيران إلى ميناء جوادار في مقاطعة بلوشستان الباكستانية.

وجاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة “مهر” للأنباء عن وسائل إعلام باكستانية، وأفاد تقريرها: “بعد القرار المهم الذي اتخذته لجنة الطاقة بالمضي قدما في خطة نقل الغاز من إيران إلى باكستان، يعتبر الضوء الأخضر هذا مهما جدا لتنفيذ خطة بناء خط الأنابيب”.

ووصف خبراء اقتصاد في باكستان قرار إسلام آباد بالمهم، وقالوا: “يمكن لباكستان أن تخفض بمقدار 5 مليارات دولار من التكاليف باستخدام خط أنابيب نقل الغاز الإيراني”.

وتقدر تكلفة مشروع من أنبوب غاز من الحدود الإيرانية إلى ميناء جوادار في بلوشستان الباكستانية بنحو 45 مليار روبية باكستانية (حوالي 161 مليون دولار)، وستكون باكستان قادرة على استيراد الغاز بأسعار معقولة من إيران مقارنة بواردات الغاز المسال عالية التكلفة.

 

المصدر: مهر

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وفاة وإصابة 15 شخصا في تحطم مروحية بـ"باكستان"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي ما لا يقل عن ستة أشخاص مصرعهم وإصابة تسعة آخرين في تحطم مروحية مستأجرة تحمل 15 راكبًا في منطقة خيبر باختونخوا، باكستان.

وذكر موقع جيو نيوز الباكستاني أن المروحية، التي تعود ملكيتها لشركة ماري للنفط، تحطمت لأسباب فنية بالقرب من حقل نفطي، وفقًا للمتحدث باسم الشركة، الذي أكد أن الحادث لا علاقة له بالوضع الأمني.

وأضاف المتحدث أن الطائرة المنكوبة كانت تقدم خدمات النقل الشخصي في منطقة شيوة وزيرستان. وتم نقل المصابين إلى مستشفى قريب، وتولى الجيش الباكستاني وفرق الإغاثة الأخرى عمليات الإنقاذ.

وأكدت مصادر أن الطيارين الثلاثة الأجانب من روسيا، وأن المصابين تم نقلهم إلى المستشفى العسكري المشترك في ثال. ووقع الحادث بعد أن واجهت المروحية صعوبات فنية أثناء الإقلاع، وتعرضت لحادث مميت عندما اصطدم ذيلها بالأرض أثناء الهبوط الاضطراري.

مقالات مشابهة

  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جنوب غرب باكستان
  • السلطات الباكستانية تعلن عن تزايد حالات الإصابة بحمى الضنك في مدينة روالبندي
  • السعودية تعلن تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • السعودية.. تشغيل أول مشروع لتخزين الغاز بتقنية الحقن المعالج
  • مسلحون مجهولون يقتلون عمالا في باكستان
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • الشرطة الباكستانية تعلن اختطاف 20 عاملا من جانب مسلحين في إقليم بلوشستان
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج
  • مقتل 7 عمال في جنوب باكستان
  • وفاة وإصابة 15 شخصا في تحطم مروحية بـ"باكستان"