قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنهى عصر التهميش لقادرون باختلاف، وتحرص الدولة بتوجيهات القيادة السياسية على الاهتمام الدائم بالأشخاص ذوى الهمم، وسط توجيهات مستمرة لكافة مؤسسات الدولة بضرورة العمل على وضع تمكينهم وتدريبهم ودمجهم فى المجتمع فى صدارة الأولويات.

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، النسخة الخامسة من احتفالية قادرون باختلاف، بمركز المنارة للمؤتمرات، تعكس اهتمام الرئيس بذوى القدرات الخاصة، وأن الدولة حققت انتصارات عديدة لصالح ذوى الاحتياجات الخاصة، والتى تنوعت ما بين مبادرات رئاسية وحكومية فى سبيل دعمهم، وكذلك تبلورت فى صورة تشريعات أصدرها مجلس النواب خلال الفترات الماضية.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن الاهتمام بـ" قادرون باختلاف" بدأ من الدستور الذى نص صراحة، ولأول مرة، على اشتراط تمثيل ذوي الاحتياجات الخاصة داخل أول مجلس النواب يتم تشكيله وانتخابه بعد العمل بأحكام الدستور، ليتولى نقل همومهم إلى السلطة التشريعية بما يمكن من اتخاذ خطوات تسمح بدعمهم ودمجهم، ومنذ تلك اللحظة لم تتوقف المبادرات الرئاسية في دعم وتمكين ذوي الهمم.

وتابع السعيد غنيم:" ثم أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن عام 2018، خاص لذوي الإعاقة في مصر، في خطوة إنسانية عظيمة، وهو ما يؤكد صراحة رعاية الدولة لهذه الشريحة من المجتمع، وانحيازها الواضح لذوى القدرات الخاصة، ورفع التهميش الذي عانوه طوال العقود الماضية،  وحينها أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تخصيص 80 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر لذوى الاحتياجات الخاصة، خلال مشاركته فى احتفالية "قادرون باختلاف"، التى نظمها الاتحاد الرياضى المصرى للاعاقات الذهنية عام 2018.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المؤتمر الرئيس السيسي لقادرون باختلاف الرئیس عبد الفتاح

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي

قدم الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، نسخة من القرآن الكريم، هدية تذكارية للرئيس عبد الفتاح السيسي، على هامش احتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف.

لافتة إنسانية للرئيس السيسي فور وصوله احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف بث مباشر| السيسي يشهد احتفالية وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، فور وصوله لمقر احتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف، بالتوجه للدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء؛ لمصافحته وقام بتقبيل رأسه.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، إحتفالية وزارة الأوقاف بذكري المولد النبوي الشريف. 

و وجهت إنتصار السيسي، التهنئة للأمة العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك.

وكتبت السيسي، في منشور لها عبر صفحتها على الفيسبوك: “أهنئ الشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية، بمناسبة حلول ذكرى مولد نبينا الكريم، الذي كان مثالا للطهر والنقاء والتواضع والعمل بصدق وإخلاص في سبيل الله”.

وأضافت إنتصار السيسي، “وإنني أدعو الله عز وجل، أن يعيد هذه الذكرى العطرة بالخير واليمن والبركات على وطننا الحبيب مصر".

مقالات مشابهة

  • السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية
  • وزير الأوقاف السابق لـ الرئيس السيسي: "سير على بركة الله ونحن جنودك"
  • وزير الأوقاف يهدي الرئيس السيسي نسخة من القرآن الكريم بذكرى المولد النبوي
  • بآيات من الذكر الحكيم.. بدء احتفالية المولد النبوي بحضور الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف إحياء للإنسانية وتكريم لها
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • بطل العالم في السباحة: حصلت على وسام الجمهورية من الرئيس السيسي
  • السيسى يتبادل برقيات التهنئة مع قادة الدول العربية بمناسبة ذكرى مولد النبى
  • الرئيس الروسي السابق: قادرون على "صهر" أوكرانيا
  • محافظ أسيوط يهنئ الرئيس السيسى بمناسبة المولد النبوي الشريف