قال النائب إبراهيم الديب، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يولي احتفالية «قادرون باختلاف» اهتماما خاصا، واتضح ذلك خلال السنوات الأخيرة، سواء من خلال المبادرات والقرارات والتوجيهات والتشريعات، والتي تسهم في إنهاء عصر التهميش. 

حرص الرئيس على حضور «قادرون باختلاف» 

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص طوال الوقت على حضور كل الفعاليات الخاصة بـ قادرون باختلاف، واليوم أكد خلال حضور النسخة الخامسة من الاحتفالية تقديم كل الدعم من قبل الدولة لهم، وأنهم جزء أصيل من المجتمع المصرى، موضحا أن دمجهم في المجتمع خلال السنوات الأخيرة أظهر للجميع الإمكانيات والقدرات التي يمتلكونها دون غيرهم.

وأضاف الديب، أن إنجازات الدولة في ملف قادرون باختلاف تنوعت في كل القطاعات، بداية من إنشاء صندوق قادرون باختلاف لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الصادر بالقانون رقم 200 لسنة 2020، وبطاقة الخدمات المتكاملة، وإنشاء فصول جديدة لاستيعاب جميع الأشخاص من ذوي الهمم فى التعليم قبل الجامعى، وصدور قرار المجلس الأعلى للجامعات بقبول الطلاب ذوي الإعاقة السمعية في الجامعات المصرية، فى الوقت الذى تعمل وزارة الاتصالات على تطوير تطبيقات ذكية لمساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة على التوظيف.

توفير الاعتمادات المالية اللازمة

وأوضح الديب، أن القيادة السياسية وجهت بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لضمان تحصيل الحقوق المنصوص عليها فى التشريعات لذوى القدرات الخاصة، وضمان دمجهم فى المجتمع بشكل كامل، إذ جرى تخصيص مليار جنيه لبرامج تعليم الأشخاص ذوي الإعاقة، بما في ذلك مشروع رقمنة المناهج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قادرون باختلاف احتفالية قادرون باختلاف ذوي الهمم الأشخاص ذوي الإعاقة قادرون باختلاف

إقرأ أيضاً:

«دفاع النواب»: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري

هنأ إبراهيم المصري وكيل لجنة الدفاع والأمن والقومي بمجلس النواب الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكداً أن 30 يونيو منعطف تاريخي في سجل التاريخ المصري الحديث دوّن بحروف من نور وأظهر معدن الشعب المصري العظيم، الذي رفض اختطاف وطنة، وتبديد مقدراته وأظهر أيضا شجاعة قائد وطني عظيم هو الرئيس السيسي.

وأكّد وكيل دفاع النواب في تصريحات للمحررين البرلمانيين اليوم أنَّ 30 يونيو ستظل عنوان للإرادة المصرية القوية التي لا تقهر، وترسخ لقاعدة أزلية بأن مصر محفوظة بعناية الله، وبسواعد أبنائها الأبطال منذ فجر التاريخ وحتى الرئيس السيسي الذي أنقذ وطنه في توقيت من أحلك الظروف التاريخية، وحمل روحه على كفه، ليؤكّد أنَّ مصر ستظل رايتها شامخه تعانق السحابــ برغم كل التحديات والصعاب طالما أن قيادتها ويحكمها قائد عظيم من أنبل وأشرف الرجال.

ودعا جموع المصريين إلى المحافظة على روح ثورتهم العظيمة والإصرار والعمل والإنتاج من أجل رفعة وطننا العظيم، وتحقيق التنمية الشاملة في جميع المجالات لتحقيق التنمية والاستقرار في جميع ربوع وطننا الغالي مصر.

مقالات مشابهة

  • دفاع النواب: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري
  • «دفاع النواب»: 30 يونيو منعطف تاريخي أظهر معدن الشعب المصري
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يهنئ الرئيس بذكري 30 يونيو
  • ما تعديلات قانون قادرون باختلاف التي أقرها مجلس النواب؟ (تفاصيل)
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم الطلاب القادرون باختلاف
  • رئيس جامعة سوهاج يكرم خريجي الدفعة 19 من طلاب "قادرون باختلاف"
  • جامعة سوهاج تكرم 35 طالبًا من ذوي الإعاقة في احتفالية تخرج الدفعة 19
  • قبل إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. ماذا ينتظر المصريون من الحكومة الجديدة؟
  • مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة حول التعديل الوزاري
  • ثورة 30 يونيو.. 11 عامًا على تمكين ذوي الهمم في الجمهورية الجديدة