شاركت الفنانة مايان السيد في احتفالية «قادرون باختلاف» في نسختها الخامسة، وقدمت خلالها الفتاتين لميس إسلام صاحبة الـ17 عاما، طالبة في الصف الثاني الثانوي، وتعيش بمحافظة بورسعيد، ممثلة مسرح وتلقي الشعر ومصممة جرافكيس ورسوم متحركة، ورحمة خالد صاحبة الـ18 عاما وتدرس في كلية الآداب بجامعة عين شمس.

وقالت مايان السيد، خلال كلمتها بالاحتفالية، المُذاعة على قناة «إكسترا نيوز»: «صباح الخير سيادة الرئيس.

. صباح الخير على الحضور الكريم، أنا مايان السيد فنانة مصرية، وأعتبر نفسي محظوظة بتقديمي دور فتاة شابة في مقتبل وعمرها وتعاني من التوحد في مسلسل حلم حياتي».

مايان السيد في احتفالية قادرون باختلاف: قلبهم أبيض زي الملايكة

وتابعت: «الدور يحكي عن خديجة التي لديها اضطراب طيف التوحد، وكانت المرة الأولى لي التي أعرف فيها العديد من المعلومات عن هذا الأمر، وبسبب هذا الدور قربت أكثر من القادرون باختلاف.. عرفت أنهم جمال أوي، وقلبهم أبيض زي الملائكة، وعرفت عنهم أكثر».

وأكدت: «أتشرف بتقديم العرض المبهر، ورأيت مثل هذا النوع من الاستعراض على الإنترنت ويقدمه راقصون أجانب محترفون، وحقق انتشارا واسعا، وعمري ما تخيلت أن أراه في مصر، بل ومن يقدمونه قادرون باختلاف، ولديهم تحديات مختلفة وإعاقات حركية وسمعية وذهنية».

والتقطت منها لميس، خيط الحديث: «إحنا شاطرين أوي ومفيش حاجة تقدر تقف قدام إرادتنا.. الإرادة بتعمل المستحيل، وزي ما هنشوف في الاستعراض دلوقتي إنه بالإرادة والعمل كل حاجه ممكنة.. نشتغل وهنعمل المعجزات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنانة مايان السيد قادرون باختلاف احتفالية قادرون باختلاف الرئيس السيسي قادرون باختلاف مایان السید

إقرأ أيضاً:

المشاركون في احتفالية «إعلام القليوبية»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر

أكد المشاركون في احتفالية مجمع إعلام بنها وشبرا الخيمة، التابع لقطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بمناسبة ذكرى 30 يونيو، أنّ ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من براثن جماعات الشر وكانت اختبارًا حقيقيًا لمعدن المصريين، وأقيمت الاحتفالية تحت رعاية ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات وبحضور عدد من القيادات بينهم الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

احتفالية بمناسبة ثورة 30 يونيو

وذكرت ريم حسين عبد الخالق مدير مجمع إعلام بنها في كلمتها، أن هذه الاحتفالية واحدة ضمن سلسلة من الاحتفالات الوطنية التي ينظمها قطاع الإعلام الداخلي بمناسبة ثورة 30 يونيو، مشيرة إلى أنّ هذه الثورة الشعبية عبرت عن مشاعر الغضب التي اجتاحت قلوب المصريين نحو تجار الدين والوطن، لتؤكد الصورة انتماء ملايين المواطنين لبلدهم ورفضهم تغيير الهوية المصرية. 

وأضافت أنّ ثورة 30 يونيو كانت اختبارا حقيقيا لمعدن المصريين، واستطاعوا التغلب على جماعات الشر لتعود مصر إلى دورها التاريخي والمحوري تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية. 

دور الشباب في عملية البناء والتنمية

وقال الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إنّ دور الشباب في عملية البناء والتنمية وتحقيق حلم الجمهورية الجديدة، موضحًا أنّ الشباب كان لهم دورا كبيرا في نجاح ثورة 30 يونيو، إذ تكاتفوا من أجل التصدي لفكرة الانفراد بالحكم، ومكنتهم الثورة من الحصول على حقوقهم والمشاركة في الحياة العامة والسياسية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • احتفالية كبرى بذكرى ثورة 30 يونية بإدارة شباب دكرنس
  • الداخلية السعودية تضبط آلاف اليمنيين وهم مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل
  • دبلوماسيون منهم عربي يعلقون لـCNN على وصف ترامب لبايدن بـالفلسطيني وتداعيات المناظرة
  • «الداخلية»: ضبط أكثر من 13 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • عاجل.. لجنة الحكام تكشف مفاجأة بشأن حقيقة عبور كرة زيزو لخط المرمى في مباراة الزمالك والمصري
  • عاجل.. عبدالواحد السيد يبلغ لاعبي الزمالك بقرار هام قبل مباراة سيراميكا
  • «أبيض الشباب» ينشد التأهل المبكر أمام سوريا في «غرب آسيا»
  • المشاركون في احتفالية «إعلام القليوبية»: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر
  • ديشامب: قادرون على صنع الفارق أمام «الشياطين»!