لجريدة عمان:
2024-07-02@10:09:38 GMT

أحمد الكاف يشارك في ندوة حكام مونديال 2026

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

أحمد الكاف يشارك في ندوة حكام مونديال 2026

كتب - وليد العبري

شارك حكمنا الدولي أحمد أبوبكر الكاف في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 26-29 فبراير الجاري في ندوة الفيفا لقائمة الحكام المبدئية من قارات آسيا وأفريقيا وأوقيانوسيا التي تم اختيارها للمشاركة في نهائيات كأس العالم القادمة في 2026، والتي استضافها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

وأقيمت الندوة بحضور هاني طالب بلان نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي ومدير إدارة التحكيم بالاتحاد القطري لكرة القدم، ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والسويسري ماسيمو بوساكا المدير التنفيذي لدائرة التحكيم بالفيفا، إضافة إلى وفد من أعضاء لجنة الحكام بالفيفا ونخبة من المحاضرين والمدربين من مختلف الاتحادات والجنسيات، والإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وشهدت الندوة على مدار أربعة أيام عقد المحاضرات النظرية والتدريبات العملية وفقا للبرنامج المُعد، حيث أقيم الجانب النظري للندوة بفندق الإنتركونتننتال، بينما أقيم الجانب العملي على ملعب جامعة قطر.

وتوفرت خلال الندوة برامج فردية مصممة خصيصا لهؤلاء الحكام، خاصة فيما يتعلق بصحتهم ولياقتهم البدنية، وسيتم بعد ذلك تقييمهم حول الجوانب الفنية والبدنية والطبية بهدف وضعهم في أفضل الظروف، كما تم مراجعة وتحليل مقاطع فيديو حول مواقف وقعت في مباريات حقيقية، والمشاركة في حصص تدريبية عملية مع اللاعبين، وتم تصويرها وإرسالها للموجهين ليتحصل المشاركون فيما بعد على ملاحظاتهم وآرائهم.

وتحدث ماسيمو بوساكا المدير التنفيذي لدائرة التحكيم بالفيفا موضحا أهمية هذه الندوة قائلًا: تمثل هذه الندوة محطة مهمة قبل مونديال 2026 كونها ستساهم بشكل مؤثر في إعداد الحكام بشكل مثالي، مطالبا الحكام بإظهار شغفهم بكرة القدم لأن مهمة التحكيم عظيمة، وفي الملعب يتطلب منهم تقديم الأفضل، وفي مباريات كأس العالم عليكم إثبات مستوياتكم العالية.

وكانت لجنة الحكام في الاتحاد الدولي لكرة القدم قد أعلنت قائمة أولية من الحكام للمشاركة في إدارة نهائيات كأس العالم 2026، وضمت القائمة من قارة آسيا الحكم العماني أحمد الكاف والقطريين عبدالرحمن الجاسم وسلمان فلاحي والسعوديين محمد الهويش وخالد الطريس والإماراتيين عادل النقبي وعمر آل علي والأسترالي الجنسية الإيراني الأصل علي رضا فغاني والياباني أراكي يوسوكي والأردني أدهم مخادمة والأوزبكي ألجيز تاتاشيف والصيني ما نينج والكوري الجنوبي كيم جون والماليزي محمد نظمي والكويتي أحمد العلي واليابانية ياما شيتا، ومن أفريقيا الجزائري مصطفى غربال والكونغولي جون جاك أندالا والمصريين أمين عمر ومحمد معروف والليبي معتز الشلماني والسوداني محمود إسماعيل والسنغالي عيسى سي والغابوني اتشو بيير والجنوب إفريقي توم أبونجيل والصومالي عمر أرتان والتشادي الحاج محمد ألو والموريتاني دحان بيده.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: لجنة الحکام لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السكندري: ما يحدث في الدوري كارثة ولن نكون ضحية خلافات لجنة الحكام

عبر محمد أحمد سلامة، عضو مجلس إدارة الاتحاد السكندري عن حزنه الشديد بسبب الأخطاء التي تعرض لها زعيم الثغر في مباراته أمام الداخلية في الدوري المصري.

وقال محمد أحمد في تصريحات عبر برنامج الريمونتادا، مع الإعلامي محمد عباس، المذاع عبر فضائية "المحور": "الاتحاد خسر الكثير، ولن نكون ضحية الخلافات التي حدثت في لجنة التحكيم".

كمونة: هدف الاتحاد السكندري صحيح 100%.. يجب تعيين حكام خبرة على تقنية الـ VAR كشري: الجماهير السر وراء قبولي تدريب البلدية وهدفي البقاء في الدوري

وأضاف: "العدالة أصبحت غائبة، ولا يوجد مباراة بدون مشاكل، واحنا في أخر الموسم، والنقطة تفرق مع الجميع، 

وأردف: "الهدف الذي تم إلغاوه كان في الدقيقة الـ 11 وكان هيفرق كتير معانا، والتحكيم تسبب في حالة إحباط للجماهير بطريقة كبيرة".

وأتم: " محمد مصيلحي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد في قمة غضبة، واللاعبين كانت في كامل تركيزها حتى حالة الطرد، ولكن ما حدث كان كارثة تحيكيمة".

واختتم: "سيكون هناك اجتماع لمجلس الإدارة وسنصعد الأمر، وسيكون لنا موقف ثاني ولازم كل الناس تعرف موقفنا".

مقالات مشابهة

  • لجنة التحكيم العامة تعلن قائمة الحكام الليبيين الدوليين المعتمدين لإدارة مباريات الدوري السداسي
  • محمدين : تعاون كبير بين قطاع الناشئين والفريق الاول ومصيلحى يوفر كل الدعم بالاتحاد السكندرى
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • رئيس لجنة الحكام السابق بالاتحاد المصري يكشف عن فضيحة تلاعب لصالح الأهلي
  • الاتحاد السكندري: ما يحدث في الدوري كارثة ولن نكون ضحية خلافات لجنة الحكام
  • الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ترد على إشاعة إقامة نهائي مونديال 2030 بمدريد