تحتفل نقابة الصحفيين باليوم العالمي للمرأة بعرض مسرحية «حكايات تاء مربوطة» على مسرح النقابة يوم 7 مارس، وتستضيف اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين العرض المسرحي «حكايات تاء مربوطة»، من تأليف وإخراج حازم الصواف.

اليوم العالمي للمرأة

وأضافت النقابة في بيان لها أن «حكايات تاء مربوطة» بطولة مجموعة من المواهب التمثيلية لفرقة «ستوديو أوديشن» المسرحية المستقلة لفنون الأداء بالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة، ويناقش العرض مشكلات اجتماعية خاصة بعلاقة المرأة بالرجل من خلال مجموعة متنوعة من الحكايات يطرحها مذيع على السوشيال ميديا تقدم حكايات وهمومًا تخص المرأة من منظور الرجل.

وأوضحت النقابة أن ذلك يأتي في إطار اجتماعي يجمع بين المواقف الدرامية والكوميدية، وذلك يوم الخميس 7 مارس الساعة السابعة مساءً على مسرح النقابة.

ندوة لمناقشة كتاب الحب في زمن اللايك

وأعلنت اللجنة الفنية والثقافية في النقابة كذلك عن ندوة لمناقشة كتاب «الحب في زمن اللايك»، وذلك يوم الثلاثاء 5 مارس، للكاتبة الصحفية الدكتورة هبة عبد العزيز بجريدة «الأهرام»، ويشارك في الندوة الفنان محمود عامر، والكاتبة الصحفية أنس الوجود رضوان، ويدير الندوة الروائية إيمان عنان، وتقام الندوة في الساعة الخامسة مساء الثلاثاء 5 مارس في قاعة طه حسين بالدور الرابع في مبنى النقابة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين اليوم العالمي للمرأة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية

تحتفي نقابة الصحفيين غدًا برمزين من رموز الصحافة المصرية والعربية، وذلك من خلال الفاعليات التي تنظمها اللجنة الثقافية والفنية ضمن فاعليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.

تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، عرض الفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة"، من إنتاج القناة الوثائقية، ويشارك في الندوة بلال مؤمن كاتب الفيلم، ومجموعة من صناع الفيلم وأبطاله، ويدير الندوة الكاتب الصحفي محمد عبد الحافظ رئيس تحرير مجلة "آخر ساعة" السابق، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر الساعة الخامسة مساءً بقاعة محمد حسنين هيكل في الدور الرابع، والدعوة عامة.

كما تنظم اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، محاضرة عن "تجربة محمود عوض بين السياسة والفن والصحافة"، ويلقي المحاضرة الكاتب الصحفي عبد الله السناوي؛ حيث تتناول المحاضرة عدة محاور، وهي:
-تجربة: "محمود عوض في الصحافة من صحيفة أخبار اليوم إلى صحيفة الأحرار".

— تجربة: الكتابة السياسية في الصحافة العربية، وبرنامجه السياسي الشهير في الإذاعة المصرية بعد نكسة 67، وكيف هز هذا البرنامج الإعلام الإسرائيلي!.

— تجربة: قربه من سيدة الغناء العربي، وعبد الحليم حافظ، وعبد الوهاب.

يقدم المحاضرة الكاتب الصحفي خيري حسن، وذلك غدًا الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر الساعة السادسة مساءً بالقاعة المستديرة "أمين الرافعي" في الدور الثالث، والدعوة عامة.

مقالات مشابهة

  • «إقامة دبي» تحتفي باليوم الوطني الـ 75 للصين
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "التفوق خبرتي وآخرين"
  • على هامش معرض كتاب نقابة الصحفيين.. عرض مسرحية "الجوازة باظت"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة كتاب "الطريق إلى أكتوبر"
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. ندوة لمناقشة المجموعة القصصية "وزن الظل"
  • مكتبة محمد بن راشد تحتفي باليوم العالمي للقهوة بفعالية فنية وثقافية متميزة
  • صنعاء تحتفي باليوم العالمي للبن
  • نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. عرض الفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة" الثلاثاء