النهار أونلاين:
2024-07-05@05:01:40 GMT

جو بايدن يسخر من عمر دونالد ترامب

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

جو بايدن يسخر من عمر دونالد ترامب

شارك الرئيس الحالي للولايات المتحدة جو بايدن يوم الاثنين في برنامجLate Night With Seth Meyers. وهو عرض ذو طابع فكاهي قبل تسعة أشهر من الانتخابات الرئاسية الأمريكية. والتي سيتعين عليه، على الأرجح، أن يواجه خلالها منافسه دونالد مرة أخرى.

خلال هذا البرنامج، تم استجواب رئيس الدولة البالغ من العمر 81 عامًا.

والذي سيكون عمره 86 عامًا في نهاية فترة ولاية ثانية محتملة إذا أعيد انتخابه – بشأن عمره. ضحك في البداية: “من قال لك عمري، إنه سري!”.

واستغل جو بايدن هذا الخطاب لخدش خصمه دونالد ترامب، دون أن يذكر اسمه بشكل مباشر. “عندما تنظر إلى الرجل الآخر، تجده في نفس عمري تقريبًا، لكنه لا يتذكر حتى اسم زوجته”.

ويشير رجل البيت الأبيض هنا إلى زلة لسان من خصمه الجمهوري خلال خطاب ألقاه يوم السبت الماضي. حيث رد على تصفيق الجمهور لزوجته ميلانيا. قائلا لها: “واو، مرسيدس، هذا جيد جدًا!”.

ومع ذلك، يظل عمر جو بايدن موضوعًا رئيسيًا في هذه الحملة الرئاسية. أربعة من كل خمسة أمريكيين يعتبرونه “إشكالا” على الأقل. وفقًا لاستطلاع أجرته شركة YouGov لصالح موقع Yahoo News في 15 نوفمبر 2023. حتى أن 64% منهم يقولون إنهم قلقون بشأن صحته العقلية.

وأضاف: “أعتقد بصراحة أن الأمر كله يتعلق بالمستقبل، وكل الأشياء الجيدة التي قمنا بها. يريد التراجع عنها إذا تم انتخابه. أعتقد أن رؤيته لأمريكا وهي تتراجع إلى الوراء قديمة”.

منذ انتخابه، تعرض جو بايدن للسخرية بشكل متكرر بسبب أخطائه الفادحة. وكان آخرها عندما خلط الرئيس الأمريكي بين إيمانويل ماكرون وفرانسوا ميتران “من ألمانيا”.

وقبل بضعة أشهر من الانتخابات، تؤكد المعارضة على هذه الأخطاء المختلفة وعمر بايدن المتقدم.

وفي أوائل فيفري، وصفه تقرير للمدعي الخاص المكلف بالتحقيق في اتهامات بسوء التعامل مع وثائق سرية لجو بايدن. بأنه “رجل مسن ذو ذاكرة ضعيفة”. وفي هذه العملية، حكمت القيادة الجمهورية في مجلس النواب على الرئيس الأمريكي بأنه “غير لائق” لمهامه.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: جو بایدن

إقرأ أيضاً:

"وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن

أكدت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن البيت الأبيض سيعقد اجتماعا لجميع موظفيه برئاسة كبير موظفي الرئاسة الأمريكية جيف زينتس وسط وسط الأنباء المتداولة حول حالة الرئيس جو بايدن.

وبحسب الصحيفة، بعد المناظرة الكارثية مع دونالد ترامب، كثف فريق بايدن جهوده لتهدئة المانحين والمشرعين من الحزب الديمقراطي.

إقرأ المزيد ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة

وأضافت الصحيفة: "من المقرر أن يجتمع كبير موظفي البيت الأبيض جيف زينتس بجميع الموظفين عبر الهاتف في الساعة 12:30 بالتوقيت المحلي".

ويعتبر زينتس نفسه، فردا من الدائرة المقربة من بايدن وهو على اتصال دائم مع الزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر من أجل السيطرة على التزام زملائه أعضاء الحزب بالرئيس الأمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، فإن كبير موظفي البيت الأبيض هو الذي يقدر الوضع العام في البلاد، ويقيم الحالة المزاجية بين المسؤولين الأمريكيين.

وتتهم عائلة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن مستشاريه بالتسبب في فشله في المناظرة الرئاسية مع الرئيس السابق دونالد ترامب، حسبما كتبت صحيفة "بوليتيكو" نقلا عن مصادر.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وبعد هذه المناظرة تعالت الأصوات بين السياسيين والصحفيين عن احتمال أن يتخلى الديمقراطيون عن بايدن كمنافس على المنصب ويستبدلوه بمرشح آخر.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

 

المصدر: وول ستريت جورنال

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • بعد كارثة المناظرة.. بايدن يواجه خطر قطع "شريان الحياة"
  • بايدن: لن أنسحب أنا زعيم الحزب الديمقراطي
  • ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو
  • امبراطور نتفلكس يطالب بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي
  • نائب ديمقراطي يرجح فوز ترامب بالانتخابات الأمريكية
  • محلل سياسي: "بايدن" ظهر بصورة منهارة في المناظرة مع ترامب
  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بشأن الحصانة الرئاسية لترامب