تتخذ اليوم لجنة مؤسسة "روس كوسموس" الفضائية الروسية التي تضم الأخصائيين من مختلف الوزارات الروسية قرارا بجاهزية الطاقمين الرئيسي والاحتياطي للرحلة الفضائية على متن مركبة "سويوز".

وستخضع لامتحانات الجاهزية للرحلة الفضائية على متن مركبة "سويوز - إم إس 25" المأهولة الروسية رائدة الفضاء البيلاروسية مارينا فاسيليفسكايا ضمن أفراد الطاقم الرئيسي وأناستاسيا لينكوفا ضمن أفراد الطاقم الاحتياطي.

وكانت اللجنة الطبية الرئيسية قد أعلنت في وقت سابق أن رائدي الفضاء الروسيين أوليغ نوفيتسكي وإيفان فاغنر وكذلك رائدتي الفضاء البيلاروسيتين مارينا فاسيليفسكايا وأناستاسيا لينكوفا في حالة جاهزية تامة من الناحية الطبية لتحقيق الرحلة الفضائية، وذلك بعد أن اجتازوا كل الفحوصات والاختبارات الطبية اللازمة.

واستمر تدريب الرائدتين البيلاروسيتين في مركز "غاغارين" لتدريب رواد الفضاء لمدة 6 أشهر. وسيجري التدريب الاختباري (الامتحان) على مجسمي مركبة "سويوز" المأهولة ومحطة الفضاء الدولية، كما سيتم التأكد من جاهزية أفراد الطاقمين الرئيسي والاحتياطي لمواجهة الأوضاع الحرجة في كل من المركبة الفضائية ومحطة الفضاء.

يذكر أن الطاقم الرئيسي لمركبة "سويوز - إم أس 25" التي ستطلق إلى محطة الفضاء الدولية في 21 مارس المقبل يضم أوليغ نوفيتسكي ومارينا فاسيليفسكايا ورائدة "ناسا" ترايسي دايسون.

جدير بالذكر أن مارينا فاسيليفسكايا عملت قبل انضمامها إلى فريق رواد الفضاء في مركز "غاغارين" مضيفة في شركة "بيلافيا" للخطوط الجوية البيلاروسية. أما أناستاسيا لينكوفا فعملت طبيبة للأطفال في المركز الطبي البيلاروسي لجراحة الأطفال.

المصدر: تاس

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الفضاء المحطة الفضائية الدولية

إقرأ أيضاً:

التضامن تفتتح معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن انطلاق فعاليات النسخة الـ67 لمعرض ديارنا للحرف اليدوية والتراثية بمنطقة مارينا 5 بالساحل الشمالي، والذي يقام تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"، ويستمر حتي 5 سبتمبر المقبل.

من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي الحصاد الأسبوعي لرصد أنشطة وزارة التضامن من 21 لـ 27 يونيو 2024



 ويشهد المعرض مشاركة 400 عارض، يعرضون منتجاتهم اليدوية المحلية التي تحكي قصص التراث المصري، وهي عبارة عن السجاد والكليم، والزجاج الملون والمعشق، ومنتجات الخوص، والمفروشات والملابس القطنية، والاكسسوار والفضة، والمنتجات الخشبية والنحاسية، والجلود، والعطور، وغيرها من المنتجات التراثية صديقة البيئة والمنتجات متناهية الصغر من الأسر المنتجة والتعاونيات الإنتاجية ومشروع مستورة الممول من بنك ناصر الاجتماعي ، بالإضافة إلى صندوق تنمية الصناعات الريفية والبيئية ومنتجات الاتحاد التعاوني .

ومن المقرر أن يتم تقسيم العارضين على ثلاث فترات ، تستمر الفترة الأولي حتي 25 يوليو، وتبدأ الفترة الثانية من 26 يوليو إلى 15 أغسطس، على أن تكون الفترة الثالثة من 16 أغسطس وحتي 5 سبتمبر نهاية فترة المعرض.

ويشهد  المعرض المقام على مساحة 2100 متر مربع، العديد من الخدمات منها إجراء سحب يومي لزوار المعرض لعدد 3 زوار وتقدر الجائزة بقسيمة شراء بقيمة 1000 جنيه لكل فائز، وسيتم توفير كافة وسائل الشراء للسادة الزوار من ماكينات صرف آلي، فضلا عن توفير خدمة الإنترنت المجاني داخل المعرض للعارضين والزوار.

ويعد معرض ديارنا هو أحد أكبر معارض الحرف اليدوية في مصر، حيث يستضيف حرفيين من جميع أنحاء الجمهورية، وذلك بهدف دعم الاقتصاد الإبداعي لتمكين الحرفيين المحليين من الوصول إلى أسواق جديدة وتحقيق فرص مبيعات مباشرة منذ عام 1964، حيث يعد معرض ديارنا بمثابة نقطة ارتكاز ثقافية لرواد الساحل الشمالي، ويحتفي بالفنون الأصيلة وفرصة بيع مباشرة لأصحاب الحرف اليدوية ويوفر لهم عروضا تسويقية لمدة 60 يوما.


 


 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي
  • التضامن الاجتماعي تعلن انطلاق فعاليات معرض "ديارنا مارينا" بالساحل الشمالي
  • التضامن تفتتح معرض ديارنا مارينا بالساحل الشمالي تحت شعار "مصر بتتكلم حرفي"
  • ”المعركة الفاصلة” تقترب.. عاجل: وزير دفاع المليشيا الحوثية يشعل ”سعير الحرب” ويعلن ”رفع الجاهزية القتالية القصوى”
  • ” ناسا” تكمل المهمة الأولى من مشروع محاكاة الحياة على المريخ
  • ناسا تكمل المهمة الأولى من مشروع محاكاة الحياة على المريخ
  • شاهد.. ظهور متطوعي محاكاة المريخ بعد أكثر من عام
  • «الإمارات للفضاء».. 10 سنوات من التميز والريادة عالمياً
  • كشافة المملكة يستكشفون الفضاء بزيارة “ناسا الأمريكية”
  • روسيا تعلن عن نجاح الاختبارات الفضائية على أول قمر من أقمار (Condor-FKA)