قدم الفنان شيكو، فتاتين من أصحاب القدرات الخاصة، صباح الأربعاء، وذلك ضمن فعاليات النسخة الخامسة من احتفالية “ قادرون باختلاف”، بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

الرئيس السيسي يستقبل المشاركين في احتفالية " قادرون باختلاف" ويشيد بإسهاماتهم أميرة حربي: حياتي تغيرت مع أول نسخة لـ "قادرون باختلاف" وأتمنى أكون وزيرة (فيديو)

وأعرب الفنان عن سعادته بالمشاركة ضمن الفاعلية، قائلًا: «صباح الخير يا سيادة الرئيس، سعيد إني موجود مع حضرتك ومع إخواتي وجايب لكم أحلى بنتين في مصر».

وقالت الفتاة ريماس محمود، البالغة من العمر 9 سنوات، إنها أحد الناجين من الحروق، مشيدة باهتمام الرئيس بتلك الفئة، وشكرت القوات المسلحة على توفير أطراف صناعية.

من جانبها، لفتت الفتاة إنجي محمد، إلى أنها تبلغ من العمر 21 عامًا، وتدرس الآن في كلية الألسن قسم اللغة الإيطالية.

من جانبها، توجه الرئيس السيسي، بالشكر إلى القادرين باختلاف، قائلًا: “ أنا اللي بشكركم، اليوم بتاعكم ده والله بيبقى يوم جميل أوي، ونعيش عليه السنة كلها، ربنا يوفقكم”. 

وردت" ريماس "على الرئيس السيسي، بقولها: «ده عشان حضرتك معانا والله».

وقدم الفنان شيكو الفتاتين من "قادرون باختلاف"، حيث قدمت الفتاتان الشكر للرئيس على دعمه لأصحاب الهمم وحرصه على إطلاق احتفالية قادرون باختلاف كل عام. 
 

وانطلقت اليوم الأربعاء احتفالية  "قادرون باختلاف" في نسختها الخامسة وهي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي القدرات الخاصة التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.
 

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، احتفالية " قادرون باختلاف" لذوي الهمم وأصحاب القدرات الخاصة، في نسختها الخامسة، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شيكو قادرون باختلاف احتفالية قادرون باختلاف السيسي القدرات الخاصة قادرون باختلاف

إقرأ أيضاً:

المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ينظم قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، عدة لقاءات مع نخبة من الفنانين التشكيليية تحت عنوان "لقاء مع فنان" وذلك على هامش فعاليات المعرض العام في دورته الـ 44، بقصر الفنون بدار الأوبرا المصرية.

لقاءات مع 10 فنانين تشكيليين

ويشارك في الفعالية 10 فنانين تشكيليين من أجيال فنية مختلفة، وتأتى هذه اللقاءات، لاكتشاف السير الذاتية وأهم المراحل الفنية لكل فنان، مع عرض لأعمالهم الفنية مصحوبًا بالشرح والتحليل والتعقيب من رؤية الفنان الخاصة، وتتضمن الفعالية لقاءات مفتوحة للجمهور، بما في ذلك شباب الفنانين وطلبة كليات الفنون والباحثين والنقاد والمهتمين بمسيرة كل فنان.

مواعيد اللقاءات الفنية

و تبدأ اللقاءات اليوم الإثنين 1 يوليو في تمام الساعة السابعة مساء مع الفنان الدكتور رضا عبد السلام،  ويوم الأربعاء 3 يوليو من الساعة السابعة حتى الساعة التاسعة مساءً، مع الفنان عبد العزيز صعب ويوم الاحد 7 يوليو، من الساعة السابعة حتى التاسعة مع الفنان الدكتور محمد أبو النجا، ويوم الأربعاء 10 يوليو من الساعة السابعة حتى الساعة التاسعة مع الفنان طارق الكومى، ويوم الاحد 14 يوليو مع الفنان الدكتور عبد الوهاب عبد المحسن ، ويوم الأربعاء 17يوليو مع الفنانة الدكتورة زينب سالم ويوم الاحد  21 يوليو مع الفنان صلاح حماد، ويوم الإثنين 22 يوليو مع الفنان الدكتور حمدي عبدالله، ويوم الاربعاء 24 يوليو مع الدكتور الفنان محمد عرابي ، يوم الاحد 28 يوليومع الفنان صلاح المليجى.

المعرض العام يعكس الوجه الحضاري لمصر

وكان قد ثمّن الدكتور وليد قانوش، جهود القائمين على تنظيم المعرض، مؤكدًا أن الجميع بذل جهدًا كبيرًا حتى يخرج المعرض بهذا الشكل الراقى المُعبر عن روح الثقافة المصرية، ليؤكد قيمة ومكانة الفن التشكيلى فى الحفاظ على هويتنا المتفردة.

 ووجه الشكر لوزيرة الثقافة، على دعمها المستمر واللامحدود لجميع أنشطة قطاع الفنون التشكيلية، وحرصها الدائم على إحداث حالة متميزة من الحراك الإبداعى، من خلال إيمانها بضرورة الاهتمام بتوفير سبل الاحتكاك الجاد بين المبدعين، ومنحهم الفرصة الجادة لتقديم إبداعاتهم، ونقل تجاربهم الفنية، والتعبير عن هوياتهم المتنوعة بشكل بناء.

 

 

مقالات مشابهة

  • تعرف على القَسم الذي تؤديه الحكومة أمام الرئيس السيسي اليوم
  • بوتين يصل إلى أستانا للمشاركة في "قمة شنغهاي"
  • الأرصاد: عوالق ترابية في 3 مناطق بالمملكة حتى صباح الأربعاء
  • المعرض العام الـ44.. الفنون التشكيلية ينظم "لقاء مع فنان" على هامش الفعاليات
  • انطلاق التدريب الصيفي بمركز رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة أسيوط
  • رئيس جامعة أسيوط يشهد انطلاق فعاليات برنامج التدريب الصيفي
  • في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي
  • السيسي: اليوم نقف على أرض صلبة ودولة مؤسساتها راسخة يعم فيها الأمن والاستقرار
  • السيسي: ثورة 30 يونيو نطقت بالقول الفصل بين الوطنية ومحاولات خطف البلد
  • الرئيس السيسي: انتقلنا من الفوضى إلى الاستقرار رغم التحديات.. وقضينا على الإرهاب