أكد النائب بالمجلس الرئاسي عبد الله اللافي،أن المشاركين في ملتقى دعم عملية شاملة، للمصالحة الوطنية، والعدالة الانتقالية، توصلوا إلى توصيات تم عرضها ومناقشتها، خلال جلسات اليوم الختامي، وهي محل اهتمام المجلس الرئاسي، في دعم وانجاح مشروع المصالحة الوطنية.

ونقل المكتب الإعلامي للمجلس عن اللافي قوله في مؤتمر صحفي عقده في ختام الملتقى، أن المجلس يأمل أن يستطيع وضع نموذجاً للعدالة الانتقالية، في مسار المصالحة الوطنية في ليبيا.

وأضاف السيد اللافي، لن نهمل حق الضحايا والمتضررين، وهم المعنيون بمسار المصالحة الوطنية.

وعقد الملتقي خلال اليومين الماضيين في بطرابلس، بمشاركة عدد من الخبراء الدوليين، والمحليين والقانونيين، وممثلين عن أسر الضحايا.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أسر الضحايا العدالة الانتقالية عبد الله اللافي

إقرأ أيضاً:

«بحيري» عن اغتيال المستشار علاء الدين نظمي: من يقف وراء الحادثة؟

علق أحمد كامل بحيري، الباحث بمركز الأهرام للدراسات، على كشف تفاصيل اغتيال المستشار علاء الدين نظمي في جنيف، بعد 25 عاما من وقوعها، قائلا إن من يقف وراء هذه الحادثة ليس كما يسمى بالعدالة الدولية، والبيان الصادر من هذه الجماعة، وهي ليس لديها أي أثر بأي شكل من أشكال ولم تتبنى قبل هذه العملية، أو ما بعدها باستثناء العملية التي تم الإعلان عنها في جنيف، وعملية السفارة المصرية في باكستان، لم يذكر أي أثر لديها حتى في التنظيمات والجماعات المتطرفة.

وأضاف «بحيري» خلال مداخلة مع الإعلامي كمال ماضي، ببرنامج «ملف اليوم»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أنه في مصر عندنا حدثت العملية الإرهابية في المنطقة الغربية بالواحات صدر بيان من تنظيم يسمى «أنصار الإسلام» وهو عماد عبدالحميد في النهاية، لكن فكرة تبادل المسميات كل عملية باسم فيعطي إيحاء أولا ببعد الصفة عن مرمى الاتهام، وثانيا يشتت الأجهزة الأمنية في عملية التعقيب، وثالثا يعطي عملية التضخيم بأن هناك تعدد في التنظيمات الإرهابية التي تستهدف مصالح الدولة أو الشخص.

لا يوجد جماعة تسمى بالعدالة الدولية

وتابع: «بالتالي من المؤكد لا يوجد جماعة تسمى بالعدالة الدولية، ليس لها أثر، وما يحسم هذا الأمر أنه بعد سنوات يخرج أيمن الظواهري يعترف أن التنظيم هو الذي تبني العملية ضد السفارة المصرية في باكستان رغم أن جماعة ما تسمى بالعدالة الدولية أصدرت بيان بالتبني ولم تعلن في لحظتها جماعة الجهاد والقاعد فيما بعد تبنيها لهذه العملية».

مقالات مشابهة

  • “الحويج” يبحث مع نقيب عام الأخصائيين الاجتماعيين في ليبيا مشروع المصالحة الوطنية
  • قزيط: مفاوضات مصرف ليبيا المركزي فشلت بسبب تدخل المجلس الرئاسي
  • مجلس بوعياش يدعو الضحايا المحتملين لانتهاكات خلال محاولة الهجرة الجماعية إلى التواصل معه
  • "المالية" تنظم أول حوار مع الشركات الوطنية بدول التعاون الخليجي
  • المستشار صالح: محاولتنا تفادي ارتفاع سعر الصرف هدمها المجلس الرئاسي بقرارته
  • «بحيري» عن اغتيال المستشار علاء الدين نظمي: من يقف وراء الحادثة؟
  • حديث عن إسقاط عضوية “البحسني” من الرئاسي تحضيراً لكشف فضائح أخرى
  • المجلس الرئاسي يناقش مطالب محافظة حضرموت ويؤكد تفهمه لمطالب أبناء المحافظة  
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • صقر غباش يبحث علاقات التعاون البرلمانية مع رئيسة الجمعية الوطنية بتنزانيا