شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن القصير يوجه الباحثين بإيجاد حلول استباقية لمشكلات الزراعة، أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المرحلة القادمة تتطلب من المعاهد والمعامل البحثية العمل بأسلوب مختلف وتطوير الأدوات .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القصير يوجه الباحثين بإيجاد حلول استباقية لمشكلات الزراعة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القصير يوجه الباحثين بإيجاد حلول استباقية لمشكلات...

أكد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن المرحلة القادمة تتطلب من المعاهد والمعامل البحثية العمل بأسلوب مختلف وتطوير الأدوات والآليات، والتفكير خارج الصندوق لإيجاد حلول استباقية للمشكلات التى تواجه الزراعة، وأن تحقق المشروعات البحثية نقلة نوعية فى الإنتاجية.

وقال القصير إنه يجب أيضا بحث موقف الزراعات التى لم تكن تزرع من قبل، أما الآن وفى ضوء التغييرات المناخية أصبحت هناك ضرورة لكى تكون الأبحاث مواكبة لهذه التغيرات. 

وأضاف أنه يجب تعميق هذه الرؤية لدى جميع الباحثين من أجل الاهتمام بالبحوث التطبيقية التي تسهم في حل مشكلات المجتمع وتخدم الأنشطة الزراعية المختلفة، سواء الإنتاج النباتي أو الحيواني أو الداجني والسمكي لتحقيق الأمن الغذائي وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأكد وزير الزراعة أن لديه ثقة كبيرة في الباحثين بالمركزين الزراعية والصحراء، منوها إلى أن الدولة توفر كل الدعم للأبحاث التطبيقية الجادة، وأن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع العمل بإخلاص واجتهاد.

جاء ذلك في رسالة وجهها وزير الزراعة اليوم لجميع الباحثين والقيادات بالوزارة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الزراعة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة الجديد: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسوف نراعي مصلحته في كل القرارات الصادرة عن الوزارة مؤكدا على استكمال مسيرة التحدي التي بدأت لدعم المزارع الصغير وكذلك العمل علي زيادة صادراتنا الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة.

 

وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات

 

خطط التنمية الريفية

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة المهنئين ويجتمع بقيادات الوزارة ويؤكد على استكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة  بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة  وفي أول يوم عمل له بعد تكليفه بالمسئولية، استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المهنئين له من العاملين بالوزارة وخارجها، وكما عقد عدة اجتماعات ثنائية مع بعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية ومع نائبه المهندس مصطفى الصياد وبحث معهم الملفات العاجلة.

في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة امس عقب أدائها اليمين الدستورية. 

القصير يقدم التهنئة لوزير الزراعة الجديد ويتمنى له التوفيق

مواقع العمل والانتاج

 وشدد وزير الزراعة على تقديم الدعم لجميع مجموعات العمل بالوزارة لاستكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة مشيرا إلى أنه لا يفضل الجلوس في المكتب وسوف يقوم بزيارة كل مواقع العمل والانتاج وحل المشاكل على أرض الواقع.

وفي سياق متصل وزير الزراعة استقبل اليوم د اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري الذي قدم له التهنئة.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون المستقبلي بين الوزارة والاكاديمية في مجال البحث العلمى والتدريب.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يوجه بالتيسير على منتفعي «الإصلاح» ودعم القطاع التعاوني
  • وزير الزراعة: سنستمكل ما حققته الدولة وسأعمل عودة الإرشاد الزراعي.. خبراء: عودته تشمل عدة محاور أهمها التدريب والتأهيل.. ونقيب الفلاحين: يجب العمل خلال المرحلة المقبلة على زيادة مشروعات التوسع الزراعي
  • وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة
  • وزير الزراعة الجديد: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية
  • أول يوم عمل.. وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق في خدمة بلدنا الغالية
  • وزير العمل يحمّل الباحثين الاجتماعيين مسؤولية أخلاقية ويحدد لهم مهمتين أساسيتين
  • وزير الزراعة السابق يهنئ علاء فاروق ويتمنى له التوفيق في خدمة البلاد
  • جيل بيسلم جيل.. «القصير» يستقبل وزير الزراعة الجديد
  • وزير الزراعة السابق يقدم التهنئة للوزير الحالي ويتمنى له التوفيق