شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن جامعة العريش تخصص 20 منحة دراسية للباحثين من سيناء اعرف التفاصيل، خصصت جامعة العريش بشمال سيناء، 20 منحة دراسية لدراسة الماجستير لباحثين من أبناء سيناء بالتعاون مع جامعة بنها، وأعلن الدكتور حسن الدمرداش، رئيس .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة العريش تخصص 20 منحة دراسية للباحثين من سيناء.

. اعرف التفاصيل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة العريش تخصص 20 منحة دراسية للباحثين من سيناء.....

خصصت جامعة العريش بشمال سيناء، 20 منحة دراسية لدراسة الماجستير لباحثين من أبناء سيناء بالتعاون مع جامعة بنها، وأعلن الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أنه المنحة الدراسية تنقسم لمنحتين في مجال العلوم الطبية و3 منح في مجال العلوم الهندسية والتكنولوجية و4 منح في مجال العلوم الزراعية والبيطرية و4 منح أخري في مجال العلوم الأساسية و7 منح في مجال العلوم الإنسانية.

وأوضح أن شروط الاستفادة من كل منحة أن يكون المتقدم من أبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء، وحاصل على الشهادة الابتدائية والاعدادية والثانوية من مدارس سيناء، ألا يقل تقديره في التخرج بالمرحلة الجامعية الأولى عن جيد، حيث تصل مدة المنحة الدراسية ثلاث سنوات، وسيتم المفاضلة بين المتقدمين في ضوء عدد المنح المخصصة، لافتا  بأن الباحث سوف يقوم بإجراء اجزاء البحث والدراسات الخاصة به في كليات جامعة بنها.

وتابع أنه سيتوالى تقديم  جامعة العريش مزيد من المنح للباحثين وطلاب الدراسات العليا من أهالي سيناء، مشيرا انه يتم تجميع الرغبات فى مكتب نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا بمقر جامعة العريش بشمال سيناء.

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو

كشف أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، أنه لا زالت حركة حماس متواجدة على الأرض في غزة وتلعب دورًا في القطاع بعيدًا عن التفاصيل وما شهدته غزة من تدمير وتخريب.
وتابع خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن حزب الله تلقى ضربات قاسية خلال الفترة القليلة الماضية، ولكنه لا زال صامدًا.

جيش الإحتلال : واشنطن أبلغتنا بهجوم إيراني وشيك عاجل.. إسرائيل تخلي مقرات المخابرات استعدادا لضربة إيرانية وشيكة


وكشف أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، سر نجاح حركة حماس في هجوم السابع من أكتوبر، موضحا أنه بوجه عام نجحت بشكل كبير، ولكن بوجه خاص تم تدمير غزة كليا.
وأكد أنه كانت هناك وحدة إسرائيلية مسئولة عن متابعة إيران وحزب الله وحركة حماس، ولكن في آخر عامين تركت حماس وركزت مع إيران وحزب الله، ما ساعد حماس في التجهيز لحرب السادس من أكتوبر.
ولفت أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إلى أن إسرائيل استهدفت كل المنشآت والبنية التحتية حتى المناطق الأثرية في غزة، وكان يسعى لإزاحة الكتلة السكانية إلى سيناء.
وقال إن مصر رفضت تهجير الفلسطينيين وقالت إنها ضد التهجير الطوعي والقسري ولن تتخلى عن سنتمير من ارضها وهذا حقها كما أن الفلسطينيين رفضوا التهجير الطوعي والقسري وظلوا صامدين على أرضهم.

وكشف تفاصيل التطورات المتلاحقة في المنطقة، والهجوم الإسرائيلي الأخير على لبنان، موضحا أن إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها بقطاع غزة.
وتابع، أن الاحتلال حدد أهدافه في بداية الحرب والمتمثلة في إطلاق سراح أسراه، وإعادة تموضعه في قطاع غزة.
ولفت أيمن الرقب، أستاذ العلوم السياسية، إلى أن هناك  42 ألف شهيد في غزة جلهم من الأطفال والنساء وهذا سبة في جبين المجتمع الدولي الذي لم يصدر مذكرة اعتقال بحق نتنياهو.
وأوضح أن الاحتلال اعتقل 5 آلاف أسير وهناك 10 آلاف مفقود إلى جانب مصابين يمكن اعتبارهم شهداء مع وقف التنفيذ، والاحتلال يعيش حالة من الجنون وما زاده هذا إلا كشفا وفضحا أمام العالم.
واختتم أن القضية الفلسطينية كانت شبه منسية قبل 7 أكتوبر وكان من الصعب تحريكها، ولكن بعد الحرب انكشف العالم وجاءت أمريكا والناتو لحماية مشروعهم الإسرائيلي في المنطقة وعادت القضية الفلسطينية إلى دائرة اهتمام العالم.

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • «عاشور»: 100 منحة دراسية لأبناء الصعيد الجامعات الأجنبية فى العاصمة الجديدة
  • فرص عمل بمشروع القطار الكهربائي الخفيف.. اعرف التفاصيل
  • شُعب جديدة باللغة الإنجليزية في كلية التربية بكفر الشيخ.. اعرف التفاصيل
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • عاشور يَشهد توقيع مُذكرة تفاهم لتقديم 100 منحة دراسية لطلاب المحافظات
  • تدشين 100 منحة دراسية بفروع الجامعات الأجنبية بالعاصمة الإدارية
  • وزير التعليم العالي: تقديم 100 منحة دراسية لمتفوقي الثانوية العامة من أبناء الصعيد
  • توقيع مذكرة لتقديم 100 منحة دراسية بأفرع الجامعات الأجنبية