السومرية نيوز – دوليات

احتل العراق المركز الرابع عربياً بسوق العقارات من ضمن 14 دولة خلال العام الحالي 2024، في بيانات أعلنتها شركة ستاتيستا الألمانيَّة المتخصصة في بيانات السوق والمستهلكين.
يشهد سوق العقارات في بغداد قفزة كبيرة في الأسعار وصفت بأنها غير مسبوقة، تؤكد وجود عمليات غسل أموال ضخمة ناتجة من الفساد المستشري في البلاد، إذ تجاوزت أسعار العقارات في بعض أحياء بغداد نظيرتها في عواصم أوروبية وعربية، رغم تراجع القدرة الشرائية للمواطنين.



بحسب البيانات التي أعلنتها الشركة الالمانية؛ فإنَّ المملكة العربية السعودية احتلت المرتبة الأولى عربياً بقيمة متوقعة للعام الحالي 2.100 مليار دولار، وبنمو 2 %، تليها المغرب ثانياً بقيمة متوقعة 1.630 مليار دولار بنمو 4 %؟

البيانات أوضحت أن مصر جاءت ثالثاً بسوق العقارات العربية بقيمة متوقعة للعام الحالي 1.450 مليار دولار، وجاء العراق رابعاً بقيمة متوقعة 1.120 مليار دولار بنمو 6 %.

ولفتت بيانات شركة ستاتيستا الألمانيَّة المتخصصة في بيانات السوق والمستهلكين الى أنَّ عمان والبحرين تذيلتا الجدول بسوق العقارات عربياً بـ325 مليون دولار بنمو متوقع 4% و85 مليون دولار بنمو متوقع 4 % على التوالي.
بحسب المتداول في سوق العقارات بالعاصمة بغداد، فقد بلغ سعر المتر الواحد في حي اليرموك بين 4000 و20000 دولار، بينما في حي الحارثية المجاورة تراوح بين 3500 و14000 دولار، وفي القادسية بين 3200 ولغاية 14000 دولار، بينما تراوح في المنصور وزيونة والجادرية بين 3300 و13000 دولار، وفي حي الجامعة بين 2500 ولغاية 11000 دولار، بينما تقل القيمة كلما كانت المنطقة باتجاه أطراف العاصمة.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: بقیمة متوقعة ملیار دولار دولار بنمو

إقرأ أيضاً:

أمريكا توافق على بيع معدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 20 مليار دولار

وسط محاولات ووساطة مصرية قطرية أمريكية للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، توافق الولايات المتحدة على بيع طائرات مقاتلة ومعدات عسكرية أخرى بقيمة 20 مليار دولار لإسرائيل، ويقول البنتاغون حيال ذلك إنه "ملتزم بأمن إسرائيل".

وقال البنتاغون في بيان، وفقًا لصحيفة الغارديان البريطانية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن وافق على بيع طائرات إف-15 ومعدات بقيمة 19 مليار دولار تقريبًا، إلى جانب خراطيش دبابات بقيمة 774 مليون دولار، وخراطيش هاون متفجرة بقيمة تزيد عن 60 مليون دولار، ومركبات عسكرية بقيمة 583 مليون دولار.

ومن المتوقع أن يستغرق إنتاج طائرات إف-15 المقاتلة من إنتاج شركة بوينج سنوات، ومن المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم في عام 2029. ومن المقرر أن تبدأ المعدات الأخرى في التسليم في عام 2026، وفقًا للبنتاغون.

أبلغ مسؤولون أمريكيون رويترز في يونيون أن الولايات المتحدة، أكبر حليف ومورد للأسلحة لإسرائيل، أرسلت إلى إسرائيل أكثر من 10 آلاف قنبلة شديدة التدمير تزن 2000 رطل وآلاف صواريخ هيلفاير منذ بدء حرب غزة في أكتوبر.

وتأتي الموافقة في الوقت الذي يسارع فيه الدبلوماسيون الغربيون إلى منع اندلاع حرب كبيرة في الشرق الأوسط، بعد أن ألقت إيران وحلفاؤها اللوم على إسرائيل في مقتل إسماعيل هنية في طهران الشهر الماضي.

كما تحدى إيتامار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، القواعد القديمة وقاد مئات الإسرائيليين في غناء الترانيم اليهودية وأداء الطقوس الدينية في المجمع المرتفع في البلدة القديمة في القدس. وقال مكتب بنيامين نتنياهو إن زيارة بن جفير "انحرفت عن الوضع الراهن" وأن سياسة إسرائيل بشأن الحرم القدسي ظلت دون تغيير.

مقالات مشابهة

  • أمريكا توافق على بيع معدات عسكرية لإسرائيل بقيمة 20 مليار دولار
  • تتضمن 100 طائرة «F15 IA» و{F15 I» وصواريخ ومدرعات
  • حماس تعلق على صفقة سلاح أمريكية للاحتلال بقيمة 20 مليار دولار
  • واشنطن تبيع إف-15 ومعدات لإسرائيل بقيمة 20 مليار دولار
  • التسليم خلال 2029.. واشنطن تبيع إف-15 ومعدات لإسرائيل بقيمة 20 مليار دولار
  • صفقة مبيعات أسلحة بقيمة 20 مليار دولار بين لإسرائيل وأمريكا
  • الولايات المتحدة توافق على صفقة أسلحة لإسرائيل بقيمة 20 مليار دولار
  • «البنتاجون» يعلن عن صفقة أسلحة جديدة لإسرائيل بقيمة 20 مليار دولار
  • النصيري : العراق شهد ارتفاعاً كبيراً بحجم التعاملات في عمليات الدفع الالكتروني خلال العام الحالي
  • أوكرانيا ..علي الغرب تسريع صرف قرض بقيمة 50 مليار دولار