الوطن:
2024-06-27@12:49:26 GMT

هل يطرح صندوق التنمية الحضرية وحدات سكنية بالإيجار؟

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

هل يطرح صندوق التنمية الحضرية وحدات سكنية بالإيجار؟

قال المهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، إن الصندوق يستكمل المرحلة الثانية من مشروعاته السكنية؛ لأن الأولى لاقت إقبالًا كثيفًا من المواطنين؛ لأنها تناسب رغباتهم، بالإضافة إلى تشطيبات الوحدات المكتملة، مضيفًا أن الصندوق في حالة عمل دائم لتلبية طلبات وحجوزات المواطنين.

شقق سكنية من صندوق التنمية الحضرية

وأكد «صديق»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن» ، أن صندوق التنمية الحضرية لا يطرح وحدات سكنية بنظام الإيجار، موضحًا أن الوحدات للبيع فقط، ونظام التسليم يكون فوريا؛ لأن المشروعات شبه مكتملة، ويستطيع المواطن معاينة الوحدة ميدانيًا قبل حجزها، عن طريق الذهاب لمقر المشروع، وتتولى الشركة المسوقة للمشروعات الإجابة على تساؤلات المواطنين.

الطرح المقبل من الوحدات السكنية

وأشار إلى طرح قادم للمرحلة الثانية من مشروعات الصندوق، خلال الفترة المقبلة، ناصحًا المواطنين راغبي الحجز بالاتصال بالخط الساخن للصندوق وهو 15444، أو التوجه لمقر الصندوق، أو لمقرات مشروعات الوحدات السكنية، للتسجيل ضمن قائمة الانتظار، لافتًا إلى أنه لدى الصندوق قوائم انتظار كبيرة، ما يدل على رغبة المواطنين في الحصول على وحدات سكنية منه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الساخن الوحدات السكنية خالد صديق صندوق التنمية وحدات سكنية التنمية الحضرية صندوق التنمية الحضرية حجز شقة صندوق التنمیة الحضریة

إقرأ أيضاً:

كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة.. الطرح 10 يوليو

تطرح وزارة الإسكان، 10 يوليو المقبل، شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة، وهي: بدر والعاشر من رمضان وأكتوبر والقاهرة الجديدة والسويس الجديدة.

شقق تعاونيات البناء والإسكان

وكشفت مصادر في هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أن عملية الحجز ستبدأ بتوفير كراسات الشروط اعتبارا من 10 يوليو المقبل بنظام القرعة العلنية، ويمكن الاطلاع على تفاصيل كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان من خلال هذا الرابط. 

وقال اللواء مهندس وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن يوليو المقبل سيشهد طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% بمدينة العاشر من رمضان، وعدد من المدن الأخرى.

الوحدات السكنية الجديدة

وقال البارودي، إن الهيئة ستطرح كراسات التقديم على الوحدات السكنية الجديدة يوليو المقبل، مشيرا إلى أن الوحدات ستكون بنظام القرعة، والتقسيط سيكون بين 3 حتى 7 سنوات وتصل إلى 30 سنة، والمقدم سيكون ما بين 40% و50%. 

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان إلى أن الوحدات السكنية ستكون نصف تشطيب لإتاحة الفرصة للمواطنين لاختيار الألوان والشكل المناسب لهم حسب ذوق وإمكانيات كل مواطن.

وبين البارودي أنه من حق أي مواطن التقدم للحصول على الوحدات السكنية دون أي قيود أو شروط مسبقة حتى حال حصوله على وحدات سكنية مدعمة من الدولة من قبل.

وأضاف البارودي، أن الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع بنك الإسكان والتعمير لتمويل الفائزين بالوحدات السكنية في مدينة العاشر من رمضان، بفائدة تصل لـ3 % وتسهيلات فى السداد حتى 30 عاما.

مقالات مشابهة

  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر
  • اللواء ركن “خالد حفتر” ومدير إدارة الاستخبارات يتفقدان أعمال الصيانة بدرنة
  • إسرائيل تدفع بجنود وحدات التجسس إلى المعركة.. غضب جديد في جيش الاحتلال
  • يصل لـ 500 ألف .. قرض تشطيب الوحدات السكنية من البنوك |تفاصيل
  • طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة
  • كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة.. الطرح 10 يوليو
  • مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعى يستعرض موقف تنفيذ الوحدات السكنية بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • دولة الكويت تؤكد حرصها الدائم على دعم أنشطة صندوق “أوبك” التنموية
  • 3699 مشروعًا مولها صندوق التنمية المحلية خلال عامين باستثمارات 68.2 مليون جنيه
  • شروط الحصول على قرض صندوق التنمية المحلية ومجالات التمويل