رغم رحيلها، كانت الفنانة الراحلة رجاء الجداوي حاضرة، في النسخة الخامسة من احتفالية قادرون باختلاف، التي انطلقت صباح اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تستعرض النماذج الملهمة من ذوي القدرات الخاصة.

رجاء الجداوي التي توفيت عام 2020، هي صاحبة «البرومو» الافتتاحي لاحتفالية قادرون باختلاف منذ نسختها الأولى، لتواصل تسجيل حضورها في الاحتفالية الخاصة بذوي الهمم، ولكن بصوتها فقط.

رجاء الجداوي حاضرة في احتفالية قادرون باختلاف رغم رحيلها

«عايزة أقولهم إن فخامتك بتحبهم أوي، ومصر كلها بتحبهم أوي، القدرات ساعات بتبقى مختلفة، عايزين كلنا نقف جنبهم كلنا نحتويهم، ونقول كلنا مع بعض قادرون ولكن باختلاف»، هكذا كانت الكلمة الافتتاحية التي تم إذاعتها للفنانة الراحلة رجاء الجداوي في بداية احتفالية النسخة الحالية من قادرون باختلاف.

كلمة الراحلة رجاء الجداوي في احتفالية قادرون باختلاف

كلمة رجاء الجداوي سُجلت بخاصية «فويس أوفر»، من خلال فيلم تسجيلي على مدار السنوات السابقة، إلا أن الكلمة نفسها كانت عام 2018، ليتم إذاعة جزء منها اليوم خلال الاحتفالية. 

وتحظى الاحتفالية باهتمام كبير من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلا عن وزارة الشباب والرياضة، حيث تشهد مشاركة المتميزون والمبدعون من أبناء مصر من ذوي الهمم والقدرات الخاصة، وبحضور أسرهم لتسلط الضوء على قصصهم الملهمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قادرون باختلاف رجاء الجداوي احتفالية قادرون باختلاف احتفالیة قادرون باختلاف رجاء الجداوی

إقرأ أيضاً:

أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها

تحل اليوم، ذكرى وفاة الفنانة القديرة رجاء الجداوي، التي رحلت عن عالمنا بجسدها ولكن مازالت أعمالها خالدة في أذهان الملايين من جمهورها في الوطن العربي، وتُعدّ من أبرز الفنانات العربيات، واستمرت سنوات عملها الفني ما يقارب 62 عامًا.

وتستعرض بوابة الوفد لمتابعيها محطات في حياة رجاء الجداوي: -

 

ابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا.انتقلت مع شقيقها الأكبر (فاروق) لتقيم لدى خالتها تحية، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة.عملت في إحدى الشركات الإعلانية بقسم الترجمة، وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطر المصري في عام 1958.أصبحت أشهر عارضة أزياء مصرية، في نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن، فتنقلت بين السينما ومسرح خالتها الفنانة تحيه كاريوكا.وفى بداية سبعينيات القرن العشرين، تزوجت بلاعب الكرة حسن مختار وأنجبت ابنة واحدة.حصلت على "وشاح سمراء القاهرة" في كرنفال بحديقة الأندلس، الذي حصلت من خلاله لاحقًا على جائزة "ملكة جمال حوض البحر المتوسط".فازت بلقب ملكة جمال القطر المصري عام 1958.حازت على جائزة ملكة القطن المصري، في مسابقة ثقافية باعتباره أشهر المنتجات المصرية، التي كان يتم تصديرها في خمسينيات القرن العشرين، وفازت باللقب بعد نجاحها في الإجابة على سؤال حول أنواع القطن المختلفة والفرق بينها، وبعدها عملت عارضه أزياء.وخاضت خلال ذلك تجربة التمثيل، وكانت البداية في دعاء الكروان.مثَّلت في فترة الستينات والثمانينات، ولها أدوار في أفلام شهيرة مثل : " إشاعة حب مع عمر الشريف وسعاد حسني ويوسف وهبي، وكرامة زوجتي مع صلاح ذو الفقار وشادية. ولها العديد من المسلسلات مثل أهلا بالسكان، وعائلة الحاج متولي، ومع صلاح ذو الفقار في أبيض وأسود.ولها عروض مسرحية خاصة مع الزعيم عادل إمام مثل : " الواد سيد الشغال والزعيم.خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان "اسألوا رجاء" مع الإعلامي عمرو أديب.أُعلن في 24 مايو 2020 عن إصابتها بمرض فيروس كورونا، وذلك أثناء تصوير الحلقات الأخيرة من مسلسل لعبة النسيان.تم نقلها إلى احدى مستشفيات العزل بالإسماعيلية وفقًا لتوصية من وزيرة الصحة وقتها د. هالة زايد.وقيل أنها التقطت العدوى أثناء تقديمها واجب العزاء، في وفاة رجل الأعمال السعودي صالح كامل يوم 27 رمضان. بقيت تحت العلاج في المستشفى لمدة 43 يومًا، وخلال الأيام الأخيرة لها تدهورت حالتها الصحية بشكل حرج إلى أن توفيت صباح الأحد الموافق 5 يوليو 2020 عن 85 عامًا.أعلنت ابنتها أميرة مختار، خبر وفاتها عبر حسابها على فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • “روجك باقية”.. ابنة رجاء الجداوي تحيي ذكرى رحيل والدتها
  • ابنة رجاء الجداوي تكشف عن الدور التي حلمت بتجسيده.. «بداية ونهاية»
  • رجاء الجداوي.. 4 سنوات على الرحيل ورسالة من ابنتها في ذكرى وفاتها
  • أهم محطات حياة رجاء الجداوي في ذكرى وفاتها
  • خالتها تحية كاريوكا وتوفيت بكورونا.. أبرز المعلومات عن رجاء الجداوي في ذكرى رحيلها
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي (فيديو)
  • رمز الأناقة وأيقونة الموضة.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى رحيلها.. أبرز المحطات في حياة الفنانة رجاء الجداوي
  • في ذكرى وفاتها... تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ رجاء الجداوي
  • خليك إيجابي بالإسكندرية تنظيم ‏احتفالية ثورة 30 يونيو "حماية الهوية المصرية" بين الماضي والحاضر