صحافة العرب:
2024-09-17@10:00:31 GMT

أحداث اليوم الحادي عشر من عدوان تموز 2006..

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

أحداث اليوم الحادي عشر من عدوان تموز 2006..

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن أحداث اليوم الحادي عشر من عدوان تموز 2006، حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أحداث اليوم الحادي عشر من عدوان تموز 2006.

.، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أحداث اليوم الحادي عشر من عدوان تموز 2006..

حلت الذكرى الـ17 للحرب التي شنها العدو الاسرائيلي على لبنان في يوم 12 تموز/يوليو من العام 2006 واستمرت 33 يوما، وعلى الرغم من ارتكاب الصهاينة جرائم فظيعة بحق المدنيين واستخدامهم القوة المفطرة لإحداث تدمير هائل في البنى التحتية والابنية السكنية في مختلف المناطق لا سيما الضاحية الجنوبية لبيروت وقرى الجنوب والبقاع.

رغم كل ذلك خرجت “إسرائيل” بأكبر هزيمة في تاريخها، جراء الضربات التي وجهتها لها المقاومة الاسلامية سواء باستهداف الداخل الصهيوني او بتلقين القوات البرية والبحرية دروسا في المواجهة، كل ذلك تصديقا للمرحلة الجديدة في أمتنا التي أعلن عنها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله وعنوانها “ولّى زمن الهزائم وجاء زمن الانتصارات”.

موقع المنار يعرض أحداث اليوم الحادي عشر (22 تموز/يوليو) للعدوان الاسرائيلي في العام 2006: اليوم الحادي عشر من الصمود والمقاومة بمواجهة الترسانة الاسرائيلية المتنقلة، الطيران الصهيوني ينفذ سلسلة غارات تستهدف هوائيات إرسال محطات تلفزيونية إذاعية في فتوح كسروان وأعمدة بث للهواتف الخلوية في جبل تربل شمالي لبنان.

وتيرة النزوح تتصاعد من المناطق المستهدفة بالعدوان وعدد النازحين من الجنوب وبعلبك الهرمل والضاحية الجنوبية لبيروت يتجاوز الـ600 ألف نازح والأمم المتحدة تطلب مئة مليون دولار للاغاثة.

المقاومة الاسلامية تدمر ثلاثة مدرعات إسرائيلية في المواجهات العنيفة في مارون الراس، وتضرب مجددا مدينة حيفا مريتن، وتستهدف مستعمرات مريئيل ومسكاف عام وكريات شمونة وبيت هلال وافيففيم ونهاريا ومعالوت وشومرة وكرمائيل وطبريا ومدينة صفد.

الرئيس البناني اميل لحود يؤكد ان الجيش سيقوم بالدفاع عن أرضه، وهو يمكنه القيام بالكثير داخل لبنان، ورفض فكرة قيام منطقة عازلة بين لبنان والكيان الاسرائيلي تتواجد فيها القوات الدولية.

الرئيس عمر كرامي اعتبر أن المعركة التي يخوضها حزب الله هي معركة فاصلة في الصراع العربي – الاسرائيلي.

وزير خارجية الكويت محمد صباح السالم الصباح يؤكد أن أهداف العدوان الاسرائيلي على لبنان خبيثة، وليس المقصود منها استرداد الجنديين وانما تدمير الامة العربية كلها وليس لبنان فحسب.

مسيرات شعبية في منطقة القطيف شرق السعودية تضامنا مع الشعب اللبناني، حمل المشاركون ف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»

تستكمل اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024، الدائرة الأولى إرهاب، والمنعقدة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، جلسة إعادة إجراءات محاكمة 3 متهمين على خلفية اتهامهم مع آخرين سبق الحكم عليهم في القضية رقم 72 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ ثان مدينة نصر، والمقيدة برقم 9 لسنة 2021 كلى القاهرة الجديدة، والمقيدة برقم 21 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة العليا، والمعروفة إعلاميا بـ أحداث المنصة، لجلسة 13 سبتمبر للمستندات وحضور المتهمين.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم الأول تولى قيادة جماعة الإخوان تلك الجماعة التي تهدف إلى تغيير نظام الحكم بالقوة، كما ارتكب المتهمين من الأول حتى الرابع جرائم عدة منها الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، بينما شارك المتهمون من الـ 15 حتى الأخير في التجمهر، وقتل أشرف السباعي ضابط شرطة، وحسام على وأحمد محروس وآخرين، وشرعوا في قتل رجال شرطة آخرين بطريق النصر، مستخدمين في ذلك أسلحة نارية.

وبينت التحقيقات أن المتهمين من الأول وحتى السادس تولوا تأسيس جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالوحدة الوطنية.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. نظر استئناف المتهم بخطف «فتاة مدينة نصر»

محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. اليوم

محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق.. اليوم

مقالات مشابهة

  • رئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهم بقتل سيد وزة بـ "أحداث عنف عابدين" ووقف تنفيذ العقوبة 3 سنوات
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهمين بـ "أحداث عنف عابدين" وبراءتهما من تهمة القتل والشروع فيه
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,226 شهيدا
  • التضخم في إسرائيل يرتفع بأعلى من التوقعات في آب
  • اليوم.. استكمال محاكمة 3 متهمين في قضية «أحداث المنصة»
  • اليوم.. الحكم على المتهمين في "أحداث عابدين"
  • اليوم.. الحكم على متهمين بقضية أحداث وسط البلد
  • صواريخ حزب الله تدك ثكنات واستخبارت العدو الاسرائيلي
  • تركيا تشييع جثمان الناشطة عائشة نور إزغي إيغي التي قتلتها قوات الاحتلال الاسرائيلي