دعت المملكة المتحدة إلى وقف فوري للقتال في قطاع غزة، وتحقيق تقدم نحو وقف دائم لإطلاق النار من أجل التخفيف من حدة الجوع والمعاناة الكارثية في قطاع غزة.

أسامة كمال: مستشفيات غزة تحولت لمقبرة والعالم يعاني من إزدواجية الانتخابات البلدية في إسرائيل.. إقبال ضعيف بسبب الحرب على غزة

وقالت ممثلة المملكة المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة باربرا وودوارد - خلال الجلسة التي عقدها مجلس الأمن الدولي حول الأمن الغذائي في غزة - إن بلادها تدعو جميع الأطراف إلى وقف القتال فورا.

وأكدت ممثلة المملكة المتحدة - بحسب بيان نشره الموقع الرسمي للحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء أن "هذا أمر بالغ الأهمية لإدخال المساعدات وإخراج المحتجزين، ومن ثم التقدم نحو وقف دائم لإطلاق النار"، مشددة على أن "هذه هي الطريقة الوحيدة للتخفيف من حدة الجوع والمعاناة الكارثية في غزة.

وحثت الاحتلال الإسرائيلي على السماح بدخول المزيد من المساعدات إلى غزة، وتسهيل توزيعها في جميع أنحاء القطاع وفتح المزيد من المعابر لفترة أطول للسماح لهذه المساعدات المنقذة للحياة بالوصول إلى من يحتاجون إليها في أقرب وقت ممكن.

وقالت ممثلة المملكة المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة: يساورنا القلق بشكل خاص إزاء اضطرار برنامج الأغذية العالمي إلى تعليق إيصال المساعدات إلى شمال غزة، بسبب انهيار القانون والنظام. لا يمكن لعمليات الإنزال الجوي أن تحل محل التسليم البري؛ يحتاج العاملون في المجال الإنساني إلى الوصول الآمن ودون عوائق إلى الشمال عبر معبر إيريز الآن"، داعية الاحتلال الإسرائيلي إلى استئناف إمدادات المياه والكهرباء، وهو أمر بالغ الأهمية لإنتاج الغذاء والمياه الصالحة للشرب.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملكة المتحدة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تدعو لوقف إطلاق النار فورا في لبنان وتؤكد رفضها لأي مساس إسرائيلي بسيادته وسلامة أراضيه

مصر – أجرى وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي امس الجمعة اتصالا هاتفيا مع نظيره الفرنسي جان نويل بارو تناول مستجدات الأوضاع في لبنان والمنطقة.

وشدد بدر عبد العاطي “على ضرورة تحقيق وقف فوري لإطلاق النار وخفض التصعيد لاحتواء الموقف”.

وأكد الوزير رفض مصر الكامل لأي انتهاك يمس سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وأهمية تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وتمكين الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها.

كما أشار وزير الخارجية المصري إلى أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره من جانب كافة الأطراف دون انتقائية، وضرورة قيام المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره للتوصل إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في لبنان وقطاع غزة.

وشدد عبد العاطي على خطورة التبعات الكارثية لاستمرار العدوان الإسرائيلي على السلم والأمن الإقليميين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مصر تدعو لوقف إطلاق النار فورا في لبنان وتؤكد رفضها لأي مساس إسرائيلي بسيادته وسلامة أراضيه
  • الإمارات تجدد مطالبتها بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • فنزويلا تدعو لمسيرة دعماً لفلسطين وتنديداً بـ"الإبادة الجماعية"
  • بتعليمات ملكية، تمديد مدة صرف المساعدات الاستعجالية للسكان المتضررين جراء زلزال الحوز لخمسة أشهر
  • مجلس التعاون الخليجي يدعم لبنان ويدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • الأمم المتحدة تدعو إلى وقف «الدائرة المروعة» للتصعيد في الشرق الأوسط
  • جوتيريش: آن الأوان لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة