قالت المهندسة أمل مبدى، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية: «صباح احتفالية قادرون باختلاف.. صباح ننتظره كل عام وينتظره معنا الملايين من الوطن العربي، حيث أصبح هذا اليوم شمسًا للطاقة الإيجابية والحب».

ووجهت «مبدى» رسالة شكر للرئيس السيسي، قائلة: «لقد قدمت الكثير والكثير لهذا البلد ولكن ما قدمته للأشخاص ذوي الإعاقة من إنجازات ومكتسبات سوف يجازيك الله عنه خير الجزاء.

. فقد أنصفتهم وخرجت بهم من ظلمات التجاهل والإنكار لإثبات وجودهم وحصولهم على حقوقهم، لذا بالنيابة عن ملايين من القادرون باختلاف بنقول لحضرتك شكرًا».

احتفالية قادرون باختلاف

وانطلقت النسخة الخامسة لاحتفالية «قادرون باختلاف»، اليوم الأربعاء 28 فبراير 2024، وهي الاحتفالية السنوية للأشخاص ذوي الهمم التي تقام تحت رعاية رئيس الجمهورية وتنظمها وزارتا التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، والاتحاد الرياضي المصري للإعاقات الذهنية.

اقرأ أيضاًبعد قليل.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية «قادرون باختلاف» في نسختها الخامسة

بث مباشر.. الرئيس السيسي يصل مقر احتفالية «قادرون باختلاف»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي ذوي الهمم ذوي الاحتياجات الخاصة احتفالية قادرون باختلاف قادرون باختلاف

إقرأ أيضاً:

بشار الأسد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تلقى الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري، بشار الأسد، السبت، تبادلأ خلاله التهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد، كما هنأ الأسد، نظيره المصري، بذكرى "ثورة 30 يونيو"/ حزيران عام 2013، حسبما أعلنت الرئاسة السورية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية في منشور عبر صفحة الرئاسة الرسمية على فيسبوك، إن "الاتصال تناول مستجدات الأوضاع الإقليمية، حيث تم تبادل الرؤى بشأن خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة، وضرورة تجنب اتساع رقعة الصراع وحفظ الأمن والاستقرار الإقليميين، مع التشديد على الرفض التام لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية أو تهجير الفلسطينيين".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة أن السيسي أكد "مواصلة مصر جهودها الرامية لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية بصورة مستدامة وبالكميات التي تلبي احتياجات الأشقاء الفلسطينيين، مع استمرار الدفع في اتجاه إنفاذ حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة".

ومن جانبها، ذكرت الرئاسة السورية في بيان، أوردته وكالة الأنباء السورية "سانا"، أن الرئيس بشار الأسد أجرى اتصالا، السبت، بنظيره المصري، هنأه خلاله بذكرى ثورة 30 يونيو/حزيران التي انتصر فيها الشعب المصري على التطرف.

وأضاف البيان أن "الأسد أكد أن ثورة الثلاثين من يونيو أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي الذي يعبر عن ثقافة الشعب المصري وقيمه ومفاهيمه، معتبراً أنه لو سقطت المنطقة في فخ التطرف والتشدد الذي نُصب لها، لكان من الصعب أن تقوم هذه المنطقة من جديد، وأن وقوف الشعبين السوري والمصري دائماً في وجه التطرف أسهم في حماية دول المنطقة وشعوبها كلها".

مقالات مشابهة

  • بشار الأسد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • عضو بالشيوخ: على الحكومة النظر في ملف الحبس الاحتياطي وتنفيذ توصية الحوار الوطني
  • محافظ أسيوط الجديد يشكر السيسي ويؤكد حل مشاكل المواطنين والنزول الميداني وإنهاء الخصومات الثأرية
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • مفتي الجمهورية يهنِّئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة العام الهجري الجديد
  • القس أندريه زكي يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • الرئيس السيسي يشكر أعضاء الحكومة والمحافظين السابقين لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية