أطلقت مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع جامعة بنها الأهلية قافلة توعوية متكاملة في قرية الزعفرانة، وذلك تحقيقاً لتوجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، بتقديم الخدمات المتكاملة لسكان المحافظة، تأتي هذه القافلة ضمن المبادرة الرئاسية "أنت الحياة"، والتي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين في مختلف مناطق البلاد.

 

بإشراف اللواء ممدوح، تم تنفيذ القافلة في مدرسة الزعفرانة للتعليم الأساسي، حيث شملت مجموعة من الخدمات الطبية والاجتماعية المجانية. تضمنت الخدمات الطبية توقيع الكشوفات الطبية لسكان القرية، إضافة إلى صرف العلاج بشكل مجاني، فيما قدمت الجهات المشاركة ورش عمل في مختلف المجالات.

 

تم التنسيق مع الإدارة الصحية، وقصر الثقافة والشباب والرياضة، والإدارة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، والمجلس القومي للأمومة والطفولة لتعزيز نجاح فعاليات القافلة.

 

وفي سياق الدعم المستمر، نظم قصر الثقافة ورش عمل فنية لتطوير مهارات السكان في الحرف اليدوية والفنون التشكيلية، بينما قام المجلس القومي للمرأة بتقديم عروض فنية خاصة للأطفال.

 

رئيس المدينة أشاد بدور كافة الجهات المشاركة في تقديم الدعم الكامل لنجاح القافلة، معبراً عن تقديره للجهود المبذولة لخدمة المجتمع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مبادرة حياة كريمة قافلة توعوية جامعة بنها الاهلية البحر الأحمر توجيهات خدمات متكاملة المبادرة الرئاسية توعية صحية مجانية دعم مجتمعي

إقرأ أيضاً:

ماراثون رياضي احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو في جامعة بنها الأهلية بالعبور

نظمت جامعة بنها الأهلية، ماراثون رياضي للدراجات الهوائية، انطلق من مقر الجامعة في مدينة العبور، ضمن احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأعطى الدكتور جمال سوسة، القائم بعمل رئيس الجامعة، إشارة البدء لانطلاق الماراثون، الذي شارك به العديد من القيادات الأكاديمية والطلاب والعاملين بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسين المغربي، مدير مركز ضمان الجودة والاعتماد، والدكتور محمد سعيد، مدير برامج كلية الهندسة، والدكتور أحمد طه، مدير برامج كلية علوم الحاسب، وسامية عبد الحميد، أمين عام جامعة بنها الأهلية، وعدد من قيادات الجامعة، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة

وأوضح الدكتور جمال سوسة، أن إطلاق جامعة بنها الأهلية للماراثون، يأتي بمناسبة احتفال الجامعة بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، في إطار حرص الجامعة على تعزيز روح الانتماء والهوية الوطنية لدى الطلاب، بالإضافة إلى اهتمامها بتشجيع الشباب على ممارسة الرياضة، واستخدام الدراجات الهوائية، بوصفها وسيلة نقل بسيطة، ومستدامة، وصديقة للبيئة.

وأشار «سوسة» إلى أن ماراثون الدراجات الهوائية، شارك به قرابة 100 من طلاب وطالبات الجامعة، مشيدا بجهود تأمين الطلاب والمشاركين، وخروج الحدث بهذه الصورة المشرفة، من خلال التعاون مع مديرية أمن القليوبية، وإدارة المرور، وهيئة الإسعاف المصرية، والأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية.

نشر ثقافة ممارسة الرياضة

وأكد أن الجامعة حريصة دائما على نشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، وتبني وإطلاق العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية المختلفة، التي تعزز من القيم الرئيسية للرياضة، ومن بينها روح العمل كفريق، واللعب النظيف، واحترام الآخرين، والتعاون، والانضباط، والتسامح.

ولفت القائم بعمل رئيس الجامعة، إلى أنهم حريصون على المساهمة في تكوين جيل رياضي، يهتم بالاعتماد على الدراجات الهوائية في الانتقال، بوصفها وسيلة اقتصادية، ولها تأثيرات إيجابية على اللياقة البدنية.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • جامعة بنها الأهلية تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بإطلاق ماراثون رياضي
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • ماراثون رياضي احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو في جامعة بنها الأهلية بالعبور
  • حنفى يطمئن على الحجاج: بعثة حجاج الجمعيات الأهلية بالبحر الأحمر بصحة جيدة
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • قوافل حياة كريمة الطبية في سفاجا بالبحر الأحمر اليوم.. كشف وعلاج مجاني
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة طبية شاملة إلى قرى بمركز دسوق ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة «حياة كريمة» إلى محلة دياي بمركز دسوق
  • ضمن حياة كريمة.. جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة شاملة إلى قرى دسوق