أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، صباح اليوم الأربعاء، أن القوات الجوية استهدفت 15 منطقة لتمركز القوات الروسية في الساعات الـ24 الماضية.

روسيا: تزويد كييف بالأسلحة دليل على تورط الناتو بالصراع في أوكرانيا بريطانيا تنفي وجود خطط لنشر جنود في أوكرانيا شولتس يكذب ماكرون بشأن دعم أوكرانيا

وذكرت الهيئة، في بيان صحفي نقلته وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية الرسمية، أن الجيش الروسي نفذ 8 هجمات صاروخية و75 غارة جوية ضد أوكرانيا في نفس الفترة، بالإضافة إلى شن 141 هجومًا بأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة على مواقع قوات الدفاع الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان".

وأوضح البيان أن نحو 102 اشتباكًا قتاليًا وقعوا في ساحة المعركة في يوم أمس في حين يتسبب الجنود الأوكرانيون في خسائر في القوى البشرية والمعدات لقوات الجيش الروسي، مما يستنزفهم على طول خط المواجهة بأكمله.

وأشار إلى أن القوات الجوية أسقطت في الـ24 ساعة الماضية طائرة مقاتلة روسية من طراز "سوخوي-34" وأربع طائرات استطلاع بدون طيار، بينما ضربت القوات الصاروخية الأوكرانية 4 مجموعات من القوى البشرية والأسلحة والمعدات العسكرية للروس ووحدتين مدفعيتين ونظام دفاع جوي ومحطتي رادار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا القوات الجوية القوات الروسية

إقرأ أيضاً:

مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا

قال متحدث باسم شركة نوفوليبيتسك ستيل الروسية إن أوكرانيا أطلقت "سربًا" من الطائرات المسيرة، خلال هجوم في الساعات الأولى من صباح الأحد، استهدف مصنعًا تابعًا لشركة الصلب، دون أن يتسبب في أضرار جسيمة.

وقال إيغور أرتامونوف، حاكم منطقة ليبيتسك في غرب روسيا، حيث يقع مصنع الصلب، في بيان منفصل إن الدفاعات الجوية أسقطت 9 طائرات مسيرة فوق منطقة المصنع.

ولا تصدر كييف تأكيدًا ولا نفيًا رسميًا لمسؤوليتها عن مثل تلك الهجمات، لكنها تقول إن المنشآت التي تتعرض للاستهداف تدعم الحرب الروسية في أوكرانيا، وبالتالي فهي أهداف عسكرية مشروعة.

وتنفي شركة نوفوليبيتسك ستيل التعاون مع وزارة الدفاع، وتقول إن عملياتها في روسيا لا قدرة لديها على إنتاج الفولاذ الثقيل من المستوى المستخدم في الصناعات العسكرية، وإنها لا تزود به الجيش. 

وقالت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت 36 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل، كانت تستهدف عدة مناطق في جنوب غرب روسيا، منها ليبيتسك.

وذكرت وكالة الإعلام الروسية نقلًا عن الوزارة قولها إن القوات الروسية سيطرت على قريتي سبيرن ونوفوليكساندريفكا، الواقعتين في منطقة دونيتسك شرق أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن استعادته لقريتين في إقليم دونيتسك من القوات الأوكرانية
  • مسيّرات أوكرانية تستهدف مصنعًا في روسيا
  • الجيش الأوكراني: تدمير مقاتلة و3 صواريخ و296 طائرة روسية بدون طيار خلال يونيو
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على منطقة شومي الأوكرانية
  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • القاهرة الإخبارية: القوات الروسية لم تنسحب من "نوفا كخوفكا" جنوب أوكرانيا
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكرياً أوكرانياً وتحرير بلدة بجمهورية دونيتسك خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع