كشفت وكالة الإعلام الروسية، الأربعاء، عن اجتماع مرتقب لممثلين عن حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين في العاصمة موسكو، غدا الخميس.

وأوضحت الوكالة نقلا عن السفير الفلسطيني لدى موسكو، عبد الحفيظ نوفل، أن الاجتماع يهدف إلى بحث تشكيل حكومة وحدة فلسطينية وإعادة بناء قطاع غزة.

من جهته، أكد نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، أنه تم التخطيط لمثل هذا الاجتماع، حسب وكالة ريا نوفوستي.



وقبل أيام، أكد عضو المكتب السياسي في حركة حماس، محمد نزّال، أن هنالك لقاء رسميا مع حركة "فتح" والفصائل الفلسطينية، سيعقد في العاصمة الروسية موسكو، وذلك عقب إعلان روسيا دعوتها لكل من قادة "حماس" و"الجهاد الإسلامي" و"فتح"، لما أسمته بـ"محادثات موسكو"، وذلك يوم 29 شباط / فبراير الحالي.

يأتي ذلك بالتزامن مع قبول رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، باستقالة حكومة محمد اشتية، وتكليفه بتسيير أعمالها مؤقتا، إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

أصدر رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مرسوما، بقبول استقالة رئيس الحكومة محمد اشتية، وتكليفه بتسيير أعمالها مؤقتا، إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف، أن استقالة حكومة اشتية جاءت في ظل الحديث من قبل أمريكا وبعض الدول العربية عن تشكيل حكومة تكنوقراط وكفاءات وطنية مستقلة تتحمل مسؤولية وضع الضفة وقطاع غزة، مؤكدا أن تشكيل هذه الحكومة لن يكون قبل انتهاء العدوان على القطاع.


وأكد في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، أن "كل الجهود الفلسطينية في الوقت الراهن تتوجه لوقف الحرب على الشعب الفلسطيني، ومسألة تشكيل حكومة جديدة لا يمكن القبول بها قبل انتهاء وقف إطلاق النار، وبعد ذلك يمكن التشاور من أجل اختيار حكومة من الكفاءات الوطنية لتكون مسؤولة عن الضفة وقطاع غزة".

يأتي ذلك في أعقاب انتشار تسريبات حول التوجه نحو تشكيل حكومة تكنوقراط على خلفية العدوان المتواصل على قطاع غزة قبل نهاية هذا الأسبوع، دون صدور بيانات رسمية تؤكد ذلك.

ويواصل الاحتلال لليوم الـ145 على التوالي، ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 29 ألف شهيد، وعدد الجرحى إلى أكثر 70 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية فتح الفلسطيني غزة حماس روسيا فلسطين حماس غزة روسيا فتح المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تشکیل حکومة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة

وزعت وزارة التنمية، اليوم الأحد، معونات غذائية على الأهالي في مناطق مختلفة من قطاع غزة، في ضوء استمرار حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة للشهر الثاني عشر على التوالي، وفقًا لما أعلنته وكالة الأنباء الفلسطينية" وفا".

إصابة عدد من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال شمال غزة الجالية الفلسطينية في بريمن الألمانية تنظم مسيرة تنديدا بالعدوان في غزة

وقال منسق وزارة التنمية في غزة سعيد الأستاذ لـ"وفا": "وصلت شاحنات محملة بمساعدات إغاثية متنوعة لأهالي القطاع من خلال الوزارة، وتم توزيعها على الأسر والعوائل في غزة من خلال مؤسسات أهلية وشريكة للتنمية".

وأضاف الأستاذ، شملت المساعدات الاغاثية أنواع مختلفة من الخضار واللحوم المجمدة، خصوصا لمناطق شمال قطاع غزة، التي تعاني من أوضاع إنسانية صعبة في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم الـ345 على التوالي وفقدان الأسر لممتلكاتها ومصادر رزقها.

وأكد أن الوزيرة سماح حمد وطاقم الوزارة يبذلون جهودا ليل نهار من أجل إيصال المساعدات الإغاثية لأهالي القطاع.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تُلبي احتياجات العائلات الفلسطينية في قطاع غزة
  • الديمقراطيون الليبراليون البريطاني يدعم تعليق السلاح للاحتلال وإقامة دولة فلسطينية
  • عبد العاطي يبحث مع لافروف في موسكو تطورات المنطقة
  • خبير: محاولات زعيم المعارضة الإسرائيلية تشكيل حكومة بديلة "قفزة في الهواء" (فيديو)
  • الأردن.. الملك يكلف جعفر حسان تشكيل حكومة جديدة
  • باحث: زعيم المعارضة الإسرائيلية يحاول تشكيل حكومة بديلة غير واقعية
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • التنمية الفلسطينية تُوزع معونات غذائية علn الأهالي بقطاع غزة
  • لقاء الشويفات اليوم: انهاء الإشكالات والانحياز الكامل للقضية الفلسطينية
  • تحسبا من العيش في العراء.. حكومة غزة تحذر من كارثة وتوجه مناشدة عاجلة