الوطن:
2024-10-01@23:54:27 GMT

محافظ القاهرة يناشد أصحاب المحال بتجهيز أوراق الترخيص

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

محافظ القاهرة يناشد أصحاب المحال بتجهيز أوراق الترخيص

أشاد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بأصحاب المحال لاستجابتهم في الانضمام لمنظومة المحال العامة، طبقًا للقانون 154، وإقبالهم على التقديم للاستفادة من التسهيلات الموجودة به، مشيرًا إلى أن هناك إقبال كبير على فرق العمل الميدانية المتنقلة بسيارة مركز تكنولوجي، والمراكز الثابتة.

دعوة للتقنين

ودعا محافظ القاهرة أصحاب المحلات إلى تجهيز المستندات المطلوبة لاستخراج رخصة المحل والتوجه بها لمراكز الإصدار الثابتة والمتنقلة، أو لفرق العمل المنتشرة بكافة الأحياء، لتسهيل إجراءات التقديم، وهي: مستخرج سجل تجارى حديث، والبطاقة الضريبية، ونوع النشاط، وصفة مقدم الطلب، وعنوان المحل المراد ترخيصه، ورسم كروكى له، مؤكدًا أنه يتم منح مقدم الطلب إيصالًا يفيد بتقديم طلب الترخيص بالمجان دون أي مقابل مادي، ما يجنب صاحب المحل التعرض لأي قرار بالغلق لحين الانتهاء من استكمال إجراءات الترخيص.

فرق تجوب محافظة القاهرة

وأكد أن فرق العمل التي تجوب أحياء القاهرة تستهدف مساعدة أصحاب المحال وتيسير الإجراءات لهم، كما تقوم بتعريف المواطنين بالتيسيرات التي يقدمها قانون المحال العامة 154 والذي يتيح لصاحب المحل التعامل مع شباك واحد بدلاً من التردد على عدة جهات للحصول على موافقات قبل الترخيص توفيرًا للجهد والمال.

وشدد على مديري مراكز تراخيص المحال ورؤساء الأحياء بتقديم كافة التيسيرات للمواطنين المتقدمين للحصول على ترخيص طبقًا للقانون وتحسين جودة الخدمة المقدمة لهم لتتم بيسر وفي أسرع وقت.

يذكر أن مراكز إصدار تراخيص المحلات بالأحياء تقدم خدمة التراخيص لـ 316 نشاط طبقًا للقانون، كما سيتم تحديد الرسوم المقررة على كل نوع نشاط من خلال المنظومة الإلكترونية بدون أي تدخل من العاملين بمراكز الإصدار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أصحاب المحلات البطاقة الضريبية المستندات المطلوبة جودة الخدمة رؤساء الأحياء عبد العال فرق العمل محافظ القاهرة مركز تكنولوجى أحياء القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”

 جدد فضيلة الشيخ عبداللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، دعوته لطلاب المنطقة للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"، المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة.

 والتي تقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التربوية، يأتي هذا بعد انطلاق المبادرة في وقت سابق ودعوة الطلاب للمشاركة فيها من مختلف معاهد المنطقة، وذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على دعم الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال التكنولوجيا.

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة الابتكار ودعم المواهب، من خلال تنفيذ أول مسابقة مخصصة للطلاب الموهوبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة على مستوى الوطن العربي.

 تعمل المبادرة على تعزيز قدرات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، بالإضافة إلى تمكينهم من أساسيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت، وذلك لإعدادهم لمهن المستقبل.

وتشمل شروط المشاركة في المسابقة، التي بدأت فترة التقدم لها في 1 سبتمبر 2024، تكوين فرق تتألف من طالبين إلى ثلاثة طلاب من أي دولة عربية، بإشراف شخص لا يقل عمره عن 18 عامًا.

 يتم تقسيم المشاركين إلى فئات عمرية وتقييمهم بناءً على معايير تشمل التصميم، التفكير الابتكاري، استخدام التكنولوجيا، والمهارات الشخصية مثل العرض والتواصل.

 كما تخصص العديد من الجوائز القيمة للفائزين لتحفيزهم على المشاركة والإبداع.

مقالات مشابهة

  • وفقًا للقانون.. عودة العمل بمحاكم مصر بكامل طاقتها بعد انتهاء الإجازة القضائية
  • حملة تطعيمات ضد الأمراض تجوب مدارس الإسماعيلية
  • 100 سنة «نحاس».. «المصري» عايش على «بوابير الجاز»: زبونها موجود
  • من هو علي غزلان|وما علاقته بإيقاف تصريح فيلم "أوراق التاروت"
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء
  • محافظ أسيوط يؤكد على تكثيف العمل بملف تقنين أراضى أملاك الدولة
  • هكذا يصل «اللبن» من الريف إلى المدن.. من تاجر لآخر حتى «السوبر ماركت»
  • رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”
  • أبراج قيادية وصارمة في قواعد العمل.. مهاراتهم مختلفة 
  • إصابة اثنين باختناق في حريق بـ3 محلات تجارية في بني سويف