يجري وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، اليوم الأربعاء، زيارة لمنطقة مكة المكرمة لتفقد عدد من المشاريع التي تنفذها الوزارة.

وتتضمن الزيارة جولة تفقدية لمشروع تهيئة الساحات الخلفية لمسجد نمرة بمشعر عرفات، وكذلك جولة على جامع أم المؤمنين عائشة (رضي الله عنها) بالتنعيم، وتدشين عدد من المشاريع بنفس الموقع، كما يتضمن البرنامج زيارة مقر فرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة.

وتأتي جولة الوزير للوقوف على جاهزية المساجد ومرافق الوزارة التي تخدم المعتمرين وكذلك الاستعدادات لموسم حج هذا العام 1445هـ، والتأكد من انتهاء العمل في المشروعات التطويرية بمساجد المشاعر المقدسة والمرافق التابعة لها تحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير الشؤون الإسلامية منطقة مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تصدر توصيات جديدة بشأن الزيارة الأربعينية

السومرية نيوز - أمن

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، عدداً من التوصيات الجديدة بشأن الزيارة الأربعينية في المحافظات التي تشهد إقامة المواكب الحسينية، مشددة على تجاوز التحديات ووضع المعالجات الفورية لها.
وقالت الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنه "بالتزامن مع قرب ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، يواصل وزير الداخلية رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين زيارة الأربعين عبد الأمير الشمري، اجتماعاته وجولاته الميدانية للاطلاع على آخر الاستعدادات لإنجاح هذه الزيارة المليونية".

وأضاف الوزارة، أن "الشمري ترأس الوزير، اليوم، اجتماعاً موسعاً في مقر قيادة عمليات ديالى بحضور قائد القوات البرية وقيادة عمليات كركوك وقيادة عمليات شرق صلاح الدين وقيادة عمليات سامراء وقيادة عمليات ديالى، فضلا عن الجهات الساندة وعدد من الشخصيات المهمة في محافظ ديالى ومدير متابعة مكتب رئيس الوزراء الخاص بزيارة الأربعين وقيادات شرطة المحافظات أعلاه وعدد من القادة الأمنيين والحشد الشعبي".

وتابعت الوزارة، أن الشمري استمع الى شرح موجز عن أهم وآخر الإجراءات المتخذة لتأمين زيارة الأربعين"، مؤكداً على "أهمية تنسيق الجهود في المجالين الأمني والخدمي ومتابعة جميع متطلبات القطعات الأمنية وكذلك الدوائر الخدمية".

وأكدت الوزارة، أن "الشمري أصدر عدداً من التوصيات التي من شأنها أن توفر الأجواء الآمنة والمناسبة لجميع الزائرين القاصدين نحو كربلاء المقدسة والتعاون مع أصحاب المواكب الحسينية"، مشدداً على تجاوز التحديات ووضع المعالجات الفورية لها".

ولفتت الوزارة الى ان "الاجتماع شهد مناقشة جميع تفاصيل زيارة الأربعين وتطبيق الخطط المرسومة في المحافظات التي حضرت هذا الاجتماع المكثف، والعمل على توحيد جميع الرؤى لإنجاح هذه الزيارة الخالدة".

مقالات مشابهة

  • ممدوح رسلان يتفقد مشروعات مياه الشرب بمركز مطوبس كفر الشيخ
  • وزير الزراعة: إنشاء 95 سدا لخدمة مشروعات منطقة وادي الحريقة في مطروح
  • زيارة مفاجئة.. وزير الكهرباء يتفقد سير العمل بالسبتية
  • تضمنت زيارة 173 منشأة.. “العقار” تُنفّذ 11 جولة رقابية مشتركة خلال يوليو الجاري بـ3 مناطق بالمملكة
  • الداخلية تصدر توصيات جديدة بشأن الزيارة الأربعينية
  • وزير البترول يبحث مع «البنك الأوروبي» تمويل مشروعات الطاقة المتجددة بالقطاع
  • أمير مكة المكرمة يرعى اليوم فعاليات الملتقى السنوي الـ (4) لإمارات المناطق
  • جناح "الشؤون الإسلامية" بمعرض المدينة المنورة للكتاب يشهد إقبالاً في أول أيامه
  • هطول أمطار على منطقة مكة المكرمة.. و"الدفاع المدني" يحذر
  • أهم مشروعات مصر الكبرى.. وزير السياحة يتفقد المتحف المصري لمتابعة آخر تطورات تنفيذ الأعمال