الوطن | متابعات

صرح  وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة الليبية، د. عبدالهادي الحويج، بأهمية إصلاح الأمم المتحدة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء، وأكد الحويج على ضرورة تحويل صلاحيات مجلس الأمن إلى الجمعية العامة، ومنح إفريقيا مقعدا دائما في مجلس الأمن الدولي لضمان التمثيل العادل.

وفي مداخلته، انتقد الوزير الليبي السياسات والتدخلات الأجنبية والتي تضر بدول العالم الثالث، مشددا على أهمية احترام حقوق الإنسان وإرادة الشعوب. كما أشار إلى أن ليبيا تسعى إلى التقدم والتنمية والديمقراطية.

يأتي هذا التصريح في سياق دعوات عديدة لإصلاح منظومة الأمم المتحدة بمناسبة مرور ثمانية عقود على تأسيسها، حيث يعبر العديد من الدول عن حاجة لتحقيق إصلاحات جوهرية تعكس التحولات الجيوسياسية الحالية.

الوسوم#مجلس الأمن الأمم المتّحدة الحكومة الليبية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: مجلس الأمن الأمم المت حدة الحكومة الليبية ليبيا مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

بمبادرة من المملكة.. ‏اعتماد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوما عالميا للتوائم الملتصقة

البلاد : متابعات

اعتمدت الجمعية العام للأمم المتحدة، اليوم، قراراً ينص على تسمية يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة، وذلك بمبادرة من المملكة العربية السعودية مع مجموعة النواة للمشروع (مملكة البحرين، والمملكة المغربية، ودولة قطر، والجمهورية اليمنية)؛ بهدف رفع مستوى الوعي حول هذه الحالات الإنسانية والاحتفاء بالإنجازات في مجال عمليات فصل التوائم الملتصقة.

أوضح ذلك المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة الدكتور عبدالعزيز الواصل، في كلمته أمام الجمعية العامة، أثناء تقديمه لمشروع القرار للاعتماد.

وأشار الواصل إلى أن القرار يطالب برفع الوعي حول حالات التوائم الملتصقة في مراحل حياتهم المختلفة، مبيناً أن المجتمع الدولي تعهد من خلال أهداف التنمية المستدامة بضمان الصحة والرفاه للجميع مع عدم ترك أحد متخلفاً عن الركب، مما يجعل من الأهمية بمكان تعزيز التعاون الدولي والإقليمي لضمان تمتع التوائم الملتصقة بأفضل السبل الممكنة من الصحة والرفاه ومراعاة حقوق الإنسان.

وأكد أن صحة الإنسان هي أولوية لدى القيادة الرشيدة في المملكة – حفظها الله – مستعرضاً دور المملكة الرائد في مجال فصل التوائم الملتصقة.

وعبر المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة عن شكره لممثلي منظمة الأمم المتحدة للطفولة، ومنظمة الصحة العالمية، على الدعم المقدم خلال مراحل صياغة القرار والتفاوض عليه.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن يناقش عدالة النظام العالمي ودور المنظمات في الأمن الجماعي
  • وزارة الخارجية والمغتربين: سورية تدعو الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تحمل مسؤولياتهما لوقف جرائم الكيان الصهيوني، وإنهاء كافة أشكال الاحتلال والاستيطان، وتوفير الحماية لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف
  • روسيا تبدأ رئاسة مجلس الأمن الدولي والوضع في اليمن على جدول الأعمال
  • بمبادرة من المملكة.. ‏اعتماد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوما عالميا للتوائم الملتصقة
  • الأمم المتحدة تعتمد يوم 24 نوفمبر من كل عام يوماً عالمياً للتوائم الملتصقة
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من النووي
  • الأمم المتحدة: الدبلوماسية هي السبيل الوحيد لإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية
  • استمرار العمل في محطة تحويل حي السلام ببنغازي لتحسين شبكة الكهرباء
  • «الحويج» يتابع التحضيرات بشأن قَبول ملفات المتقدمين لمعهد الدراسات الدبلوماسية
  • روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي