سرايا - أكد الرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا، أنه لم يتحدث عن “المحرقة” لدى انتقاده "إسرائيل" بشأن الحرب في قطاع غزة، مشددا على أن ذلك كان “تفسير” رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو لتصريحاته.

وقال لولا في حوار مع شبكة “ريدي تي في” تمّ نشر مقتطفات منه الثلاثاء: “لم استخدم كلمة المحرقة… المحرقة كانت تفسيرا من قبل رئيس الوزراء "الإسرائيلي"، ولم تصدر عني”.



وتابع في إشارة إلى نتنياهو: “لم أكن أنتظر أن تفهم الحكومة "الإسرائيلية" ما قلته لأنني أعرف هذا المواطن منذ زمن. أعرف أيديولوجيته”.

وكان لولا اتهم الدولة العبرية في 18 شباط/ فبراير بارتكاب “إبادة” خلال الحرب المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، ما أثار أزمة دبلوماسية مع "إسرائيل".

وقال لولا في حينه: “ما يحدث في قطاع غزة ليس حربا، إنه إبادة”، مضيفا: “ليست حرب جنود ضد جنود. إنها حرب بين جيش على درجة عالية من الاستعداد، ونساء وأطفال”.

وتابع: “ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ. في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر (الزعيم النازي أدولف) هتلر أن يقتل اليهود”.

وأثارت تلك التصريحات انتقادات لاذعة من قبل المسؤولين في تل أبيب. وأكد وزير الخارجية يسرائيل كاتس أن لولا بات شخصا غير مرغوب فيه في "إسرائيل".

وكرر لولا الثلاثاء انتقاده للدولة العبرية، معتبرا أن نتنياهو “ينفذ إبادة ضد النساء والأطفال” في القطاع الفلسطيني المحاصر، مشيرا إلى أن ما يجري فيه هو أمر “تاريخي”.

ورأى أن “الحكومة "الإسرائيلية" تريد عمليا إزالة الفلسطينيين” من القطاع.

(أ ف ب)
إقرأ أيضاً : واشنطن تمهل "إسرائيل" أسبوعين وتلّوح بوقف الأسلحةإقرأ أيضاً : الدويري: الاحتلال سيجبر على الانسحاب من معركة حي الزيتونإقرأ أيضاً : كتيبة جنين توقع إصابات في جنود الاحتلال


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الرئيس رئيس الوزراء رئيس الوزراء الحكومة الدولة غزة غزة غزة الشعب القطاع إصابات الحكومة الدولة غزة الاحتلال الشعب رئيس الوزراء الرئيس القطاع جنين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة

يمانيون../ أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس ،ظهر اليوم الجمعة، عن استهداف “قادوح” هندسي مع جنود صهاينة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأوضحت القسام في بيان مقتضب نشرته عبر قناتها الرسمية على التلغرام أن مقاتليها استهدفوا “قادوح” هندسي صهيوني مع مجموعة من جنود وحدة الهندسة، تواجدت بجواره بقذيفتي “الياسين 105” في منطقة صوفا شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأكدت القسام أن القصف أوقع إصابات مباشرة في جنود العدو الذين تواجدوا قرب الآلية الصهيونية .

وتواصل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وبينها كتائب القسام التصدي للعدوان الصهيوني على قطاع غزة والمستمر منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين جنوب قطاع غزة
  • كتائب القسام تستهدف ألية صهيونية وعدداً من الجنود شرق خان یونس بقطاع غزة
  • القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين إثر تدمير دبابة بخان يونس
  • القسام تستهدف آلیة صهیونیة وعددا من الجنود شرق خان یونس
  • عباس: إسرائيل غير جديرة بعضوية الأمم المتحدة وتنفذ حرب إبادة بغزة
  • الرئيس الفلسطيني يطالب بتجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • الرئيس الفلسطيني: يجب وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا
  • الرئيس البرازيلي: ممارسات إسرائيل في فلسطين “إبادة جماعية”
  • حماس تعلق على تقرير يكشف تواطؤ بلينكن في إبادة الفلسطينيين في غزة
  • الرئيس الإيراني: إسرائيل لن تواصل أفعالها إذا رفعنا أصواتنا جميعا