لقى شاب سعودي يبلغ من العمر 30 عاماً مصرعه في مدينة سيدني الأسترالية، حيث يعمل حارس أمن في أحد فنادق المدينة، بعد تعرُّضه لضربةٍ بآلة حادة في الرأس من رجلٍ أسترالي يبلغ من العمر 31 عاماً، وذلك بعد مشادّة كلامية بينهما.
وأكدت سفارة المملكة العربية السعودية لدى أستراليا متابعتها لملابسات حادثة وفاة المواطن مع الجهات الأسترالية المختصة في ظل ما تناقلته وسائل الإعلام حيال الواقعة، مُعربة عن خالص تعازيها ومواساتها لذوي الفقيد، مع تمنياتها للجميع بدوام الأمن والسلامة.


أخبار متعلقة "الأرصاد" تحذر من رياح شديدة على منطقة تبوكبدء التقديم على المباسط الموسمية لرمضان في مكة.. طريقة الحجز والرابط#بيان بشأن واقعة وفاة مواطن سعودي في مدينة سيدني الأسترالية. pic.twitter.com/O4X4MiveMS— Embassy of Saudi Arabia in Australia (@KSAembassyAUST) February 28, 2024
تفاصيل الواقعة
وبحسب رواية عائلة الضحية، فإن الحادثة وقعت في ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد الماضي، حيث حاول المواطن موسى جعفر الزاهر منع أحد الزبائن من دخول الفندق بسبب سلوكه غير اللائق، مما أدى إلى نشوب شجار بينهما.
وقام خلاله الزبون بضرب المواطن موسى على رأسه، مما أدى إلى سقوطه على الأرض وفقدانه للوعي، وإصابته بجروح خطيرة أدت إلى وفاته لاحقاً في مكان الحادث.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } موقع مقتل المواطن موسى var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأوضحت عائلة الزاهر أنّه لديه 3 إخوان و2 من الأخوات، وأنّ موعد التشييع والدفن سيتمّ الإعلان عنه لاحقًا بعد استكمال الإجراءات في أستراليا، مطالبة بمحاسبة الجاني بأشد العقوبات.
عمّ الحزن أوساط زملاء الشاب موسى الذين عبّروا عن صدمتهم لفقدانه، واصفين إياه بالشاب الطيب والودود، ذاكرين جهوده الدؤوبة في الحفاظ على أمن الفندق.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الفندق محل الواقعة
الجاني قيد الحبس
ولا تزال الشرطة الأسترالية تُجري تحقيقاتها في الحادث، بينما تمّ القبض على المتهم، وهو ”بريان إدموند بروان“ «31 عامًا» من خارج مقاطعة ساذرلاند، ووجهت إليه تهمة الاعتداء المفضي إلى الوفاة.
وأفادت الشرطة بأنّها تمتلك مقاطع فيديو للحادثة التي تمّ التقاطُها من كاميرات المراقبة، تظهر وقوع المشادّة الكلامية بين الطرفيْن، مشيرة إلى أن الضحية كان يقوم بواجبه الوظيفي، وطلب من الجاني مغادرة الفندق بسبب تورُّطه في إثارة المشكلات قبل أن يعتدى الجاني عليه بطريقةٍ عنيفة.
ورفضت الشرطة إطلاق سراح المتهم بكفالة مالية ومازالت التحقيقات جارية لكشف كامل التفاصيل. ومن المقرر عرض المجرم على المحكمة في ساذرلاند في أبريل المقبل، بحضور شهود العيان الذين شاهدوا الحادثة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام سفارة المملكة في أستراليا أستراليا article img ratio

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يبحث الوضع الإغاثي في غزة مع السفير الأمريكي

التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في مقر المركز بالرياض اليوم، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة مايكل راتني.
وجرى خلال اللقاء بحث الموضوعات المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية ومستجدات الوضع الإنساني والإغاثي في قطاع غزة، وأوجه التعاون بهذا الخصوص.
أخبار متعلقة مجلس الشورى يطالب بتطوير آليات التبليغ السريع عن التسمم الغذائيبختام الدور 36 للجنة المصايد بالفاو.. المملكة تستعرض جهود تطوير الثروة السمكية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المشرف على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي السفير الأمريكي لدى المملكة - واس

مقالات مشابهة

  • إبراز الثقافة الوطنية.. منتجات حرفية تعرّف السياح بالإرث السعودي
  • الريحانية.. المملكة تنفذ 3 برامج إغاثية لمتضرري الزلزال في سوريا وتركيا
  • خبراء أمميون: التجويع المتعمد للفلسطينيين إبادة جماعية
  • "كاكست" تبحث مع وزراء ورؤساء شركات أرجنتينية تعزيز الشراكة
  • فيديو| قصة الليمون القطيفي.. ذهب أخضر صغير يدور في الأسواق
  • مركز الملك سلمان يبحث الوضع الإغاثي في غزة مع السفير الأمريكي
  • حماية للماشية ومربيها.. "بيئة مكة" تحتفي بيوم الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان
  • الأحساء.. انطلاق حملة حصر المزارع المهملة
  •  خطط تنموية لرفع كفاءة الطُرق وتحسين المشهد الحضري في الدمام
  • "بصمات".. 120 موهوبًا من 8 مناطق يشاركون في برنامج إثرائي بالأحساء