ثمن النائب الوفدى الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، الجهود  المصرية المبذولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل دعم الأشقاء في قطاع غزة، وتخفيف المعاناة الإنسانية التي تواجههم من اندلاع العدوان الإسرائيلي في الـ 7 من أكتوبر الماضي، مشيرا إلى أن مصر تقود ملحمة إنسانية  من أجل إنفاذ المساعدات الإنسانية والإغاثية في ظل التضييق الذي تمارسه دولة الاحتلال لعرقلة دخول المساعدات، وذلك إلى جانب الدور الدبلوماسي والسياسي الذي تمارسه.

النائب أيمن محسب: مصر انتقلت من الدعم السياسى والإنسانى للقضية الفلسطينية إلى الدعم القانونى أيمن محسب عن صفقة الاستثمار الكبرى: جهود مصر بدأت تؤتي ثمارها (فيديو)

وقال "محسب"، إن اتجاه الدولة نحو تنفيذ عملية إسقاط  لأطنان من المساعدات الغذائية والطبية في قطاع غزة، قامت بها القوات الجوية المصرية، بمشاركة الأردن والإمارات، يعكس الدور الوطني للقوات المسلحة المصرية الباسلة في اغاثة الأشقاء والمستضعفين، ودعمهم على كافة المستويات الإنسانية والسياسية والدبلوماسية من أجل حمايتهم والحفاظ على  قضيتهم من التصفية التي تستهدفها دولة الاحتلال الإسرائيلي ، عبر تنفيذ سيناريو التهجير القسري لسكان غزة إلى سيناء.

وأضاف عضو مجلس النواب،  أن مصر انتهت أيضا من إنشاء معسكر الإيواء الثاني للنازحين داخل قطاع غزة، مشيرا إلى أنها مستمرة في اتخاذ الإجراءات لإقامة معسكر ايواء ثالث للنازحين شمال محافظة دير البلح داخل قطاع غزة، بالإضافة إلى إقامة مستشفى ميداني مصري داخل القطاع يتضمن غرف عمليات مجهزة، من أجل إغاثة وإيواء وعلاج آلاف الفلسطينيين النازحين بفعل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة".

 وأشار النائب أيمن محسب، إلى استمرار الجهود  المصرية المبذولة من أجل التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار يحافظ على أرواح المدنيين الفلسطينيين، والدفاع عن حقهم في إقامة دولتهم المستقلة وفقا لحدود 1967 ، والمقررات الأممية في هذا الشأن، مؤكدا أن الجهود المصرية في هذا الشأن جعلت دول العالم تعترف أن حل الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي لن يحدث إلا بإقامة دولة فلسطين المستقلة، وهو نجاح ما كان ليتحقق لولا الجهود المصرية في توضيح جوهر القضية للعالم.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب أيمن محسب قطاع غزة القوات المسلحة وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسي مجلس النواب أیمن محسب قطاع غزة من أجل

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية، تنفيذ مهام الجسر الجوي الإنساني بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولي، إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة، لتوفير جانبًا من الاحتياجات الأساسية اللازمة في ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيون جراء استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة.

يأتي ذلك تزامنًا مع الجهود والمساعي المصرية والدولية للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتأمين تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • ٣٠ يونيو.. بداية دخول مصر ضمن أقوى وأكبر ١٠ جيوش حول العالم
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • وردنا من صنعاء| القوات المسلحة تعلن تنفيذ عمليات عسكرية نوعية جديدة.. وتصدر هذا البيان (تفاصيل ما حدث+فيديو)
  • المتحدث باسم الجيش المصري: نفذنا بالتعاون مع الأردن ودول بالتحالف الدولي إنزال عشرات الأطنان من المساعدات لسكان قطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • النائب أيمن محسب: مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي يؤكد نجاح سياسات الدولة في جذب الاستثمار الأجنبي
  • باعتراف أمريكي: السلاح اليمني يتفوق على حاملات الطائرات
  • القوات المسلحة تنفذ 4 عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • تنفيذ عمليات عسكرية نوعية في البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر
  • وردنا للتو| بيان هام للقوات المسلحة بشأن تنفيذ عمليات عسكرية جديدة.. وهذا ما تم استهدافه (فيديو+صورة للسفينة المستهدفة)