أكد رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أنه ليس ضد وكالة المخابرات المركزية، وأن لديه الكثير من الصفقات التجارية مع الوكالة، وهاجم مقالة صحفية، معتبرا أنها مجرد بيان للاستخبارات.

وكتب ماسك في حسابه على موقع منصة "إكس": أنا لست شخصا ضد وكالة المخابرات المركزية (لدي الكثير من الصفقات التجارية معها)، ولكن من الواضح أن مقالة نيويورك تايمز هي مجرد بيان صحفي لوكالة المخابرات المركزية وللمستجدين الذين يعملون هناك ".

I’m not someone who is against the CIA (I have a lot of CIA merch), but the NYT piece is obviously a CIA press release for the noobs out there ????

At the end of the day, the CIA’s job is to support the policies of the US government, which they do quite well.

If you want…

— Elon Musk (@elonmusk) February 27, 2024

وأضاف: "في نهاية المطاف، تتمثل مهمة وكالة المخابرات المركزية في دعم سياسات حكومة الولايات المتحدة، وهو ما تتقن الوكالة فعله جيدا".

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": الـCIA أنشأت شبكة من القواعد السرية في أوكرانيا على الحدود مع روسيا

وأردف ناصحا: "إذا كنتم تريدون رؤية سياسات مختلفة، قوموا بالتصويت لصالح سياسيين آخرين".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن مسؤولين سابقين وحاليين من أوكرانيا والولايات المتحدة وأوروبا، أنه على مدى السنوات الـ8 الماضية، أنشأت الولايات المتحدة، بدعم من وكالة المخابرات المركزية، 12 منشأة سرية في أوكرانيا بالقرب من حدودها مع روسيا.

كما عملت وكالات الاستخبارات الأمريكية بشكل وثيق مع موظفين أوكرانيين، بما في ذلك الرئيس الحالي لمديرية المخابرات الرئيسية في وزارة الدفاع الأوكرانية، كيريل بودانوف.

بالإضافة إلى ذلك، قامت وكالة المخابرات المركزية بتدريب جواسيس أوكرانيين للعمل في روسيا وأوروبا وكوبا وأماكن أخرى يتواجد فيها الروس، بحسب ما ذكرته الصحيفة.

وتؤكد الصحيفة أنه حتى بعد انسحاب جميع الأفراد من أوكرانيا في فبراير 2022، بقي ضباط المخابرات في البلاد، على أراضي غرب أوكرانيا.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا إيلون ماسك الإرهاب الاستخبارات المركزية الأمريكية التجسس التجسس الأمريكي الجيش الأمريكي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا القواعد العسكرية الأمريكية الكونغرس الأمريكي انتخابات رجال المخابرات كييف منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي واشنطن وسائل الاعلام وکالة المخابرات المرکزیة

إقرأ أيضاً:

الأونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة

أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين “أونروا”، أن ثمة مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من شرق مدينة  غزة في غضون أيام، بسبب استمرار القتال الإسرائيلي العنيف خاصة في منطقة الشجاعية والذي تسبب في قطع الوصول إلى مركز رئيسي لتوزيع المساعدات.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، وصفت المتحدثة باسم وكالة الأونروا لويز ووتريدج، الدمار في المناطق المتضررة – التى تمتد على حوالي سبعة كيلومترات مربعة – بأنه “مُروّع”، مشيرة إلى أن معظم الناس فقدوا منازلهم – إما كليا أو جزئيا – واضطروا إلى الفرار وليس بحوزتهم سوى القليل من الأمتعة التي يمكنهم حملها، مشيرة إلى أن الناس يأكلون أوراق الأشجار أو لا يحصلون إلا على الدقيق للبقاء على قيد الحياة.

وأكدت المسؤولة الأممية أن استمرار العنف الإسرائيلي، حال دون أن تتمكن الأونروا من الوصول إلى مركز التوزيع التابع لها في حي التفاح بمدينة غزة، بسبب قربه من خط المواجهة.

وقالت إن الأونروا وزعت بالفعل المياه والطرود الغذائية والدقيق بهدف مساعدة من تم تشريدهم .. مشيرة إلى استلام الوكالة بعض الوقود عبر السياج الذي يفصل غزة عن إسرائيل، حيث دخلت كمية محدودة من وقود الديزل إلى القطاع لتشغيل مولدات المستشفيات ومحطات تحلية المياه.

مقالات مشابهة

  • مطار زايد الدولي «يبهر» إيلون ماسك
  • ليبيا تعلن إحباط محاولة اغتيال مستشار الدبيبة.. عناصر في المخابرات متورطون
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمن المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة
  • الاستخبارات تضبط كمية من مادة الزئبق وتطيح بحائزيها في ديالى
  • شي جين بينغ: الصين تعارض سياسات الهيمنة وتدعم التعددية القطبية
  • الأونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة
  • ألمانيا تشترط الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود للحصول على جنسيتها
  • بايدن ينتقد قرار المحكمة العليا بحصانة ترامب: سابقة خطيرة تضعف سلطة القانون