يدخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، يومه الخامس والأربعون بعد المئة، حيث تواصل قوات الاحتلال حربها على القطاع منذ أن شنت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى هجوما مباغتا على بلدات ومواقع إسرائيلية متاخمة له في السابع من أكتوبر الماضي.

وعن آخر التفاصيل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مقتل ضابطين في معارك شمالي قطاع غزة أمس، مشيرًا إلى أن عدد قتلى الجيش ارتفع إلى 242 منذ بدء الهجوم البري.

وأضاف جيش الاحتلال أن 7 من جنوده أصيبوا بجروح خطيرة في معارك شمال القطاع، مشيرًا إلى إن صافرات الإنذار دوت في ناحل عوز في غلاف غزة، بحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، عن وقوع حادثة أمنية صعبة في غزة ونقل جنود قتلى وأشلاء إلى مستشفيات إسرائيلية.

وأكدت وسائل الإعلان مقتل قائد سرية برتبة رائد في لواء جفعاتي، أحد ألوية النخبة في الجيش الإسرائيلي، اليوم، خلال المعارك في غزة، بحسب قناة العربية.

فيما أعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية استشهاد 6 مواطنين، وإصابة 22 آخرون، في قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة غزة.

وأوضحت أن 3 شهداء ارتقوا متأثرين بإصابتهم الحرجة بشظايا قذائف مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال انتظار شاحنات المساعدات على الطريق الساحلي هارون الرشيد غرب مدينة غزة، حيث جرى نقلهم إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، وثالثا في حي الشيخ عجلين، ما أسفر عن ارتقاء ثلاثة شهداء، وإصابة نحو 6 مواطنين آخرين، تم نقلهم إلى مستشفى الشفاء في المدينة.

كما قصف طيران الاحتلال الحربي منازل في حي الزيتون، ما أدى إلى سقوط شهداء ومصابين، ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى الأماكن المستهدفة، بفعل إطلاق النار والقصف المدفعي المتواصل.

وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال 10 قذائف على منازل المواطنين في حيي الصبرة والرمال الجنوبي بمدينة غزة، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، نفذت طائرات الاحتلال سبع غارات على المناطق الشرقية والوسطي، ما خلّف عشرات الإصابات في صفوف المواطنين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل غزة جیش الاحتلال مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد ثلاثة فلسطينيين اليوم /الأحد/، في قصف طائرات الاحتلال شمال ووسط قطاع غزة.


وقالت المصادر - في تصريح وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - إن استشهاد الفلسطينيين جاء في قصف طائرات الاحتلال محيط مستشفى كمال عدوان في مخيم جباليا، كما استشهد شاب جراء استهدافه من طائرة مسيرة للاحتلال وسط مخيم النصيرات.
وأضافت أن زوارق حربية إسرائيلية أطلقت قذائف صوب منازل المواطنين في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.
وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 41،586، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 96،210، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • 44 شهيداً ومصابا جراء غارات العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • استشهاد فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على دير البلح ورفح
  • استشهاد 4 فلسطينيين بينهم طفلان في قصف على دير البلح وسط قطاع غزة
  • العدوان على غزة يدخل يومه 360 والاحتلال يواصل استهداف لبنان
  • استشهاد أربعة فلسطينيين بقصف للاحتلال الإسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة 15 آخرين في قصف مدرسة تؤوي نازحين
  • استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي شمال ووسط قطاع غزة
  • شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة رفح
  • استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة