آخر تحديث: 28 فبراير 2024 - 10:38 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد مصدر سياسي،الأربعاء، بأن الاتفاق بين زعيمي كتلة دولة القانون نوري المالكي، ومنظمة بدر هادي العامري، بأن يكون منصب محافظ ديالى لائتلاف دولة القانون ما يزال قائماً.وقال المصدر ، بأنه “لا يوجد أي خلاف حتى الآن حول آخر اتفاق عقد بين العامري والمالكي”، مبينا أن “الطرفين متفقان على أن يشكل الأخير الحكومة المحلية في ديالى شرط أن يتم اختيار شخصية تحظى بقبول الطرفين لتكون في منصب المحافظ”.

وأضاف أنه “يتم حالياً مناقشة عدة مرشحين للمنصب وفتح خطوط تواصل مع بقية الكتل للإسراع في تشكيل الحكومة المحلية”، متوقعا بأن “يتم تشكيل الحكومة وحسم ملف ديالى الأسبوع المقبل قبل يوم الخامس من آذار المقبل كون الكتل مجبرة بأن تحسم أمرها قبل هذا الموعد والذي يعتبر اليوم الأخير للمدة القانونية لاختيار المحافظ من تاريخ عقد أول حسب قانون مجالس المحافظات 21 لسنة 2008 المعدل”.وأشار الى أنه “في حال استمرار الصراع وتأخر الحسم وتجاوز المدة القانونية فإن ذلك سيدخل الكتل السياسية ومجلس ديالى في مشكلة قانونية وربما يتم الذهاب المحكمة الاتحادية للبت بها”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إنه لا صوت في أي منزل مصري يعلو عن انقطاع الكهرباء وساعات انقطاعها التي تثبت أن ما يحدث هو عرض لمرض ولأزمة كبيرة أكبر بكثير من انقطاع الكهرباء في حد ذاتها.

إبراهيم عيسى عن أزمة الكهرباء: غياب وزيرة البيئة من المشهد يدل على مرورنا بأزمة غياب التخطيط إبراهيم عيسى: أزمة الكهرباء تتصاعد وهى إعلان يومي للفشل توقف مصانع الأسمدة 

وأضاف "عيسى" خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة" المذاع على فضائية "القاهرة والناس" مساء اليوم الأربعاء، "شوفنا مصانع كتير تغلق وتوقف صادراتها، خاصة محاصيل الأسمدة وتأثير ذلك على المحاصيل الزراعية".

وتابع "من يعتقد أن الأمر كله كلمتين لترشيد الكهرباء وتطلع تصريحات مستسخفة مخطئ، وهذا الانقطاع له تداعيات سلبية بكافة مناحي الحياة".

وأردف "التقصير والإهمال بالحكومة مفيش طريقة مصرية لمعالجة الأزمة حتى وإن كانت عالمية نكرر كل أخطائنا وخطاينا وسنظل ثابتين عليها من أجل الفشل".

وزارة تكنوقراط ومستشار سياسي 

وأردف "وكل ما نسمعه ونراه لا مسكن ولا مطمئن، نعالج المشكلة إزاء أزمة لم يعترف أي طرف حكومي بالتقصير الذي أدى إلى ذلك".

وأكمل "دون أن يعترف صناع الأزمة بأنهم السبب في الأزمة حتى عندما تسمع منهم اعتذارا، ونفتقد للمصارحة والشفافية في علاج الأزمات".

وواصل إبراهيم عيسى "كل وزارة تكنوقراط تحتاج إلى مستشار سياسي لوضع إستراتيجيات التعامل مع الجماهير والشارع".

مقالات مشابهة

  • الكبير: التحركات الأخيرة لنورلاند تتجه نحو إبرام اتفاق سياسي جديد وتشكيل حكومة موحدة
  • مجلس ديالى عالق في ثقب قانوني أسود.. لايمكن انعقاده ولا حلّه- عاجل
  • مصدر نيابي:اتفاق بين الكتل السنّية والإطار لحسم منصب رئيس البرلمان
  • إبراهيم عيسى: تصريحات الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء "مستسخفة"
  • نائب يدعو السوداني لحسم تشكيل حكومة ديالى المحلية
  • مصدر أمني:شرطة ديالى تعتقل عدداً من الشباب المتظاهرين السلميين جراء إنعدام الخدمة الكهربائية
  • ”إلغاء المرجعيات وحلول عاجلة للرواتب والعملة والبنك”.. مصدر سياسي: قرارات جديدة لأزمة اليمن!
  • جامعة الملك فيصل تبدأ القبول الإلكتروني للبكالوريوس والدبلوم «الانتظام» للعام الجامعي المقبل
  • مصدر: تأجيل التشكيل الوزاري وحركة المحافظين للأسبوع المقبل
  • مصدر سياسي:بأمر من خامئني افتتاح مقراً لحركة حماس في بغداد بحماية الحشد الشعبي