موقع النيلين:
2024-10-04@22:56:20 GMT

بخماسية هالاند.. سيتي إلى ربع نهائي الكأس

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT


اكتسح فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم ضيفه لوتون تاون 6ـ2، الثلاثاء، ضمن حملة الدفاع عن لقبه، وأبقى على حظوظه بتكرار إنجاز الموسم الماضي عبر بلوغه الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إنجلترا بفضل خماسية للنرويجي إرلينج هالاند، وتمريرات البلجيكي كيفن دي بروين.
ويُمنِّي سيتي النفس بتكرار ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما أفلت منه لقب كأس الرابطة على غرار الموسم الجاري، حيث انتهى مشواره عند الدور الثالث على يد نيوكاسل يونايتد.


وعلى الرغم من الاختبارات الصعبة التي تنتظر فريقه، أولها الأحد في الدوري ضد الجار اللدود مانشستر يونايتد، قبل مواجهة كوبنهاجن الدنماركي في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال «فاز ذهابًا خارج الديار 3ـ1»، من ثم ليفربول المتصدر في المرحلة الـ 28 من «البريميرليج»، إلا أن المدرب الإسباني بيب جوارديولا قرر بدء اللقاء بهالاند، ودي بروين، وجاك جريليش، والبرتغالي برناردو سيلفا.
ولم ينتظر سيتي طويلًا لافتتاح التسجيل عبر هالاند بعد تمريرةٍ عرضيةٍ من دي بروين في الدقيقة 3، وسرعان ما أضاف النرويجي الهدف الثاني بتمريرةٍ أخرى من دي بروين، وهذه المرة بينية رائعة في ظهر المدافعين «18».
وبعد سلسلةٍ من الفرص الضائعة، ضرب هالاند مجددًا، وأضاف الهدف الثالث قبيل نهاية الشوط الأول إثر هجمةٍ مرتدةٍ سريعةٍ، وبعد تمريرةٍ بينيةٍ أخرى من دي بروين «40».
وعادت الحياة بعض الشيء إلى لوتون بفضل هدفٍ رائعٍ من تسديدةٍ قوسيةٍ بعيدةٍ لجوردن كلارك، الذي أودع الكرة في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس الألماني ستيفان أورتيجا «45».
واشتعلت المدرَّجات في مستهل الشوط الثاني حين استفاد لوتون من خطأ في تشتيت الكرة من الحارس أورتيجا، وقلص الفارق عبر كلارك أيضًا بعد تمريرة من روس باركلي «52»، لكن وبعد تمريرة بينية متقنة من كايل ووكر إلى دي بروين، أرسل الأخير الكرة إلى هالاند ليسجِّل هدفه الرابع في اللقاء «55».
وواصل النرويجي مهرجانه، وأضاف الهدف الخامس والـ 27 له في 30 مباراةً الموسم الجاري في كل المسابقات، لكن هذه المرة بعد تمريرة من برناردو سيلفا «58».
وهذه المرة الثانية التي يسجل فيها هالاند خماسيةً بألوان سيتي بعد أولى الموسم الماضي ضد لايبزيج الألماني 7ـ0 في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأضاف الكرواتي ماتيو كوفاتشيتش الهدف السادس بتسديدةٍ من خارج المنطقة عقب تمريرةٍ من جون ستونز «72» قبل أن يترك هالاند مكانه في الملعب للأرجنتيني خوليان ألفاريس ضمن أربعة تبديلاتٍ أجراها جوارديولا دفعةً واحدةً قبل 13 دقيقةً على النهاية، وشملت برناردو سيلفا أيضًا.

الرياضية

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: بعد تمریرة دی بروین

إقرأ أيضاً:

هالاند «البصمة 42» في «أبطال أوروبا»

لندن (رويترز) 

أخبار ذات صلة «مدفعجية أرسنال» تضرب سان جيرمان في «موقعة الأبطال» 6 أرقام مهمة قبل «موقعة» أرسنال وسان جيرمان في «الأبطال»


سجل إيلكاي جوندوجان، وفيل فودن، وإرلينج هالاند، وجيمس مكاتي، في فوز مانشستر سيتي 4-صفر على مضيفه سلوفان براتيسلافا، ليحقق انتصاره الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وافتتح السيتي، بطل دوري أبطال أوروبا عام 2023، مشواره بالتعادل السلبي مع ضيفه الإنتر، بينما تعرض براتيسلافا لخسارة كبيرة 5-1 أمام سلتيك.
وأبلغ فودن شبكة (تي.إن.تي) «يجب أن نحترم براتيسلافا، كان من الصعب اختراق دفاعه والأجواء كانت لا تصدق، قمنا بالمهمة في النهاية، وتمكنا من إيجاد المساحات، كنا لنسجل المزيد من الأهداف في ليلة أخرى، لكننا سعداء بالفوز 4-صفر، بعد التعادل مع الإنتر كان علينا أن نفوز، لذا نحن على الطريق الصحيح الآن".
وأطلق بطل الدوري الإنجليزي الممتاز العديد من التسديدات على مرمى الفريق صاحب الأرض، وسجل جوندوجان الهدف الأول لسيتي في الدقيقة الثامنة، بعدما أطلق تسديدة من حافة منطقة الجزاء غيرت اتجاهها وسكنت الشباك.
وضاعف فودن تقدم السيتي مسجلاً هدفه الأول هذا الموسم في الدقيقة 15، بعدما تلقى تمريرة من جيريمي دوكو، وأطلق تسديدة قوية في الزاوية المنخفضة.
 وأحرز هالاند هدفه رقم 42 في دوري أبطال أوروبا في الدقيقة 58، بعدما راوغ الحارس، وسدد في الشباك بسهولة عقب تمريرة من ريكو لويس.
وغادر هالاند، الذي سجل هدفه 11 في كل المسابقات، بعد دقيقتين من تسجيل الهدف.
وسجل مكاتي بعد تمريرة حاسمة من فودن في الدقيقة 74، ليحرز هدفه الأول مع السيتي، ويكمل الليلة المثالية لفريقه.
وقال مكاتي، الذي انضم لسيتي، وهو يبلغ من العمر 11 عاماً «أنا في قمة سعادتي، هذا حلم كل طفل، لذا فهو حلم تحول إلى حقيقة».
وكان من الممكن أن تكون النتيجة أكبر في مباراة هيمن عليها السيتي الذي أطلق 28 تسديدة منها 14 بين القائمين والعارضة منها ثلاث تسديدات ارتدت من إطار المرمى.
وتصدى دومينيك تاكاتش حارس براتيسلافا للعديد من الفرص في الدقائق الأخيرة، بعدما استخدم قدمه لإبعاد تسديدة جوندوجان، قبل أن ينقذ محاولة من جون ستونز. 

مقالات مشابهة

  • أولمبيك أقبو يحقق فوزا جديدا مام شبيبة الساورة
  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • جوارديولا يتحدث عن مستقبله مع مانشستر سيتي ومواجهة فولهام وموقف دي بروين
  • بعد الهجوم الإيراني، ما هي سبل رد إسرائيل، وما هي الخطوات التي ستتخذها طهران؟
  • ‎مانشستر سيتي يسعى لتجديد عقد دي بروين بعد ارتباطه بأندية دوري روشن
  • المرة القادمة سأقتلك.. معاقبة حكم إيطالي هدد لاعبا كويتيا
  • ارتفاع صاروخي لقيمة هالاند السوقية
  • الهلال يتغلب على انزيدان الموريتاني بخماسية
  • فودين يعرب عن سعادته بأداء مانشستر سيتي أمام سلوفان براتيسلافا
  • هالاند «البصمة 42» في «أبطال أوروبا»