كشفت هيئة البث الإسرائيلية «مكان»، عن مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 30 بفطريات سامة، منذ بدء الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، وفقا لصحيفة يديعوت أحرونت العبرية.

وأوضحت الهيئة أنه على الرغم من استمرار الحرب منذ 7 أكتوبر، إلا أن الإعلام الإسرائيلي لم يكشف عن إصابه جنوده بالفطريات السامة، إلا بنهاية العام الماضي فقط، مع مقتل أول جندي جراء إصابته بفطريات في قطاع غزة، وحينها أعلن إصابة 10 جرحى آخرين من الجنود بحالات مماثلة.

تفاصيل مقتل أول جندي من جيش الاحتلال جراء الفطريات 

وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، في تقرير لها نشر نهاية العام الماضي، تقاصيل إصابة الجندي، إذ أصيب بجروح في ساحة المعركة طالت جميع أطرافه، وبعد أيام قليلة ظهرت فطريات غريبة على جسمه، ولم يستطع الأطباء التعرف على نوعها أو علاجها، ونقل على إثرها إلى مستشفى «أسوتا» في أسدود جنوبي إسرائيل، ولم يجد الأطباء أي علاج لها ممكن بما في ذلك العلاجات التجريبية من الخارج.

وعلى الرغم من أن المستشفى أتت بمتخصصين لعلاجه، لكنه توفى بهذا الفطر الغامض، ولم يجد جيش الاحتلال علاجا لهذه الفطريات حتى الآن.

أعداد المصابين والقتلى حتى الآن

وتذهب الترجيحات إلى أنه من الممكن أن يكون الفطر نشأ في التربة الملوثة بمياه الصرف الصحي، جراء الدمار الذي أحدث جيش الاحتلال بالبنية التحتية بقطاع غزة، ورغم حصر 30 جنديا فقط مصابين بهذا الفطر الغامض، إلا أن عددا كبيرا من الجنود عادوا من ساحة المعركة مصابين بفطريات والتهابات مختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مقتل جنود إسرائيليين خسائر إسرائيل جنود الاحتلال الاحتلال إسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

صحة لبنان: مقتل ٦ أشخاص وإصابة ٧ آخرين جراء قصف الاحتلال في بيروت

كشفت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الخميس، مقتل 6 أشخاص وإصابة 7 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف بناية سكنية وسط العاصمة بيروت وفقا لما أوردته وكالة سبوتنيك. 

إسرائيل تشن غارة بالقنابل الفوسفورية على الضاحية الجنوبية في لبنان إسرائيل تأمر سكان 3 أحياء في لبنان بالإخلاء الفوري

 وقالت الوزارة في بيان نقلته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: "ارتفع عدد الشهداء إلى ستة بعد استشهاد أربعة جرحى متأثرين بإصاباتهم البالغة، إضافة إلى الشهيدين اللذين قضيا فور وقوع الغارة، وتتم معالجة الجرحى السبعة الآخرين في المستشفيات التي نُقلوا إليها".

وفي الأول من أكتوبر الجاري، شنت إيران هجوماً صاروخياً على إسرائيل بعد "مرحلة طويلة من الالتزام بضبط النفس"، على حد تعبير الحرس الثوري الإيراني، وذلك رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في العاصمة الإيرانية طهران في 31 يوليو الماضي، واغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، ومسؤول ملف لبنان في فيلق القدس الإيراني، عباس نيلفروشان، في غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، في 27 سبتمبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • أونهما: مقتل وإصابة ثلاثة أشخاص جراء الألغام الحوثية خلال سبتمبر الماضي
  • مقتل جندي لبناني وإصابة أخر جراء قصف الاحتلال أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ في جنوب لبنان
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 9 قتلى و14 مصابا جراء القصف الإسرائيلي على الباشورة وسط بيروت
  • مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت
  • صحة لبنان: مقتل ٦ أشخاص وإصابة ٧ آخرين جراء قصف الاحتلال في بيروت
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان
  • مقتل 7 جنود إسرائيليين وإصابة العشرات باشتباكات جنوبي لبنان
  • بعد مقتل 8 جنود وإصابة العشرات في لبنان.. هذا ما قرّره العدوّ الإسرائيليّ بشأن العمليّة البريّة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله جنوب لبنان