دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قطع قطار شحن "هارب" شمال الهند مسافة 45 ميلاً (60 كيلومترًا) تقريبًا من دون سائق الأحد، ووصلت سرعته إلى 46 ميلاً (74 كيلومترًا تقريبًا) في الساعة، قبل أن يتوقف، وفقًا لمسؤولي السكك الحديدية.

وتم توثيق مغامرة القطار في مقطع فيديو انتشر منذ ذلك الحين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وظهر القطار وهو يتحرك بسرعةٍ على طول المسارات بالقرب من رصيف إحدى المحطات.

ولم يصب أي أحد بالأذى بسبب القطار الجامح، والذي أوقِف في النهاية باستخدام مكابح الطوارئ، ووضع الحجارة على السكة، ما منع من وقوع حادث كبير.

وتحرك القطار لساعة ونصف الساعة تقريبًا من محطة سكة حديد "كاثوا" في ولاية جامو وكشمير قبل التوقف في منطقة هوشياربور بولاية البنجاب، بحسب ما قاله مدير وزارة السكك الحديدية في جامو وكشمير، براتيك سريفاستافا، لـCNN الإثنين.

وأضاف سريفاستافا: "لأسباب غير معروفة، غادر السائق ومساعد السائق (القطار). وبمجرد مغادرتهما، بدأ القطار بالتحرك. ولم يتمكنا من الوصول إليه".

وأشار سريفاستافا إلى تحويل القطار في النهاية إلى مسارٍ مائل للأعلى، وشرح: "علمنا أنّ الجاذبية ستساعدنا".

وأُوقِف أربعة أشخاص على الأقل عن العمل بعد التحقيق في الحادث، ويجري حاليًا تحقيق رفيع المستوى في محطة سكة حديد "كاثوا".

وفي أبريل/نيسان من عام 2018، تحرك قطار جامح يحمل ما يصل إلى ألف راكب لعدة أميال قبل إيقافه بمكابح الطوارئ.

وأظهر مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي القطار، الذي كان متجهًا من ولاية غوجارات الغربية إلى ولاية أوديشا في الشرق، وهو يمر بسرعة عبر المحطات أثناء صراخ المتفرجين والركاب بعجز.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حوادث قطارات

إقرأ أيضاً:

سوتشيك محبط من «النهاية الحزينة» للتشيك!

 
هامبورج (د ب أ)

أخبار ذات صلة «الشباب الخمسة» يخطفون الأنظار في كأس أوروبا دي لا فوينتي يحذر إسبانيا من جورجيا بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أعرب توماس سوتشيك نجم منتخب التشيك، عن خيبة أمله بخروج بلاده من دور المجموعات لكأس أمم أوروبا «يورو 2024» بألمانيا.
وفشل منتخب التشيك في تحقيق أي انتصار للمرة الثانية في كأس أمم أوروبا، بعد أن عانى المصير ذاته في «يورو 2016»، وخسر المنتخب التشيكي أمام نظيره التركي 1-2 في مدينة هامبورج، ليودع البطولة بعد حصد نقطة واحدة خلال ثلاث مباريات. وتقدم منتخب تركيا بهدف أحرزه قائد الفريق هاكان تشالهان أوغلو في الدقيقة 51 بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى، وأدرك منتخب التشيك التعادل، بهدف قائده توماس سوتشيك في الدقيقة 66.
وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، سجل جينك توسون الذي حل بديلاً في الشوط الثاني هدف فوز الأتراك، وتأهلهم في وصافة المجموعة.
وقال سوتشيك «إنها خيبة أمل لأننا أردنا التأهل، كنا على أهبة الاستعداد لذلك، اعتقدت أن ذلك كان كافياً، والأمر محبط لأننا لم نحقق مبتغانا».
وأضاف «قلت قبل المباراة أنني أتمنى ألا تحدث حالة طرد، إنها المباراة الثالثة، لكن هناك الكثير من المواقف التي ينبغي علينا التعامل معها كفريق»، وذلك في الإشارة إلى طرد زميليه أنتونين باراك في الدقيقة 20 وتوماس شوري في الثواني الأخيرة». وأشار «الأمر صعب، كنا ندرك أنه من الصعب علينا تسجيل هدف، لم نرغب في استقبال هدف، كنا سعداء بإدراك التعادل، الجميع بذل كل ما بوسعه، الروح المعنوية كانت هائلة، مجرد نهاية حزينة».
وختم بالقول «عانينا من بعض سوء الحظ، كان هناك سوء حظ في القرارات، لكن هذه هي كرة القدم، أحياناً تنجح الأمور وأحياناً لا».

مقالات مشابهة

  • علماء: فراشات أوروبية تقطع مسافة 4200 كم لتصل إلى أمريكا الجنوبية
  • أونروا: 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر
  • هيونداي تكشف عن أصغر سيارة كهربائية.. المواصفات والإمكانيات
  • أونروا: أكثر من 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر
  • من بحري لـ قبلي.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • لهذا السبب.. محمد رمضان يسافر المغرب
  • العثور على جثة مجهولة هوية داخل قطار بمحطة دراو في أسوان
  • سوتشيك محبط من «النهاية الحزينة» للتشيك!
  • زلزال يضرب مقاطعة سولاويسي في إندونيسيا بقوة 5.5 درجة
  • وساوس صهيونية