تتواصل المعارك العنيفة في حي الزيتون شرق مدينة غزة بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية، حيث يشهد الحي غارات جوية وقصفا عنيفا يستهدف المنازل والممتلكات.

اقرأ ايضاًمقتل ضابطين وإصابة 7 آخرين من الجيش الإسرائيلي في غزة

ووفقا لوسائل الإعلام الفلسطينية، فإن الغارات الجوية التي نفذتها طائرات الاحتلال استهدفت منزلا يعود لعائلة البربري في حي الزيتون، ما أسفر عن تدميره بالكامل وفقدان العديد من الأرواح في ذلك المنزل.

وتظهر مقاطع فيديو لحظات انتشال رجل وطفل من تحت أنقاض منزلهم في حي الزيتون شمال قطاع غزة بعد أن تعرض للقصف من قبل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مما يعكس الوضع الإنساني الصعب الذي يعيشه السكان في المنطقة نتيجة للتصعيد العسكري الحالي.

وفي غرب مدينة غزة، تم توثيق لحظة قنص جنود الجيش الإسرائيلي لمواطنين فلسطينيين أثناء انتظارهم المساعدات عند شارع الرشيد. 

وأطلقت زوارق الجيش الإسرائيلي القذائف تجاه المنطقة المحيطة بشارع الرشيد في محيط مسجد الشيخ عجلين جنوب غربي غزة.

من جهة ثانية، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل ضابطين وإصابة 7 آخرين في المعارك التي دارت شمال قطاع غزة.

وجاء في بيان صادر عن جيش الاحتلال والذي سُمح بنشره، أن الرائد فتح شاحر (25 عاما)، الذي يشغل منصب قائد سرية في كتيبة "زبار" (432) التابعة للواء جفعاتي، وكان ضابطا قتاليا في سلدا، قتل أثناء المواجهات شمال غزة.

كما أعلن البيان عن مقتل النقيب إيتاي سيف (24 عاما)، قائد فصيل في نفس الكتيبة، والذي ينتمي أيضا للواء جفعاتي.

وأشار البيان إلى أن سبعة مقاتلين آخرين من كتيبة "زبار" (432) أصيبوا بجروح خطيرة في نفس المواجهات.

وذكر مستشفى سوروكا في بئر السبع أنه استقبل 36 جندياً مصابا خلال الساعات الـ 24 الأخيرة، حيث كان 13 منهم بحالة خطرة، جراء المعارك في قطاع غزة.

 

 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فی حی الزیتون

إقرأ أيضاً:

مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر

قالت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، إن ما لا يقل عن 38098 فلسطينيا قتلوا منذ بدء الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع في السابع من أكتوبر.

وذكرت الوزارة في بيانها لليوم 274 للهجوم الإسرائيلي المتواصل على غزة، أن عدد المصابين بلغ 87705.

وجاء في التقرير الإحصائي اليومي للوزارة أن القوات الإسرائيلية "ارتكبت 3 مجازر، وصل منها إلى المستشفيات 29 شهيدا و100 مصاب" خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
ونوهت الوزارة إلى أن هناك آلاف الضحايا مازالوا تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وكانت القوات الإسرائيلية شنت منذ فجر وصباح اليوم السبت غارات شنتها طائرات الاحتلال ومدفعيته على مناطق متفرقة من قطاع غزة ما أدى إلى مقتل عدد من المواطنين وإصابة آخرين، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".
وقالت الوكالة إن 10 مواطنين قتلوا جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو شكيان في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بينهم 7 أشقاء.

وأضافت "وفا" أن المسعفين تمكنوا من انتشال جثماني قتيلين عقب قصف الاحتلال منزلا في وادي السلقا في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، ونقلا إلى مستشفى شهداء الأقصى بالمدينة.كما

قتل رجل مسن وزوجته بعد قصف طائرة الاحتلال منزلا لعائلة كرت بجوار مدرسة الحرية في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ونُقلا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.
 

مقالات مشابهة

  • إصابة ضابط من قوات الاحتلال بمعارك غزة.. الحصيلة ترتفع
  • قوات الاحتلال تتوغل جنوب غزة وتهجر آلاف السكان
  • الاحتلال الإسرائيلي: إصابة ضابط بجروح خطيرة خلال معارك في شمال قطاع غزة
  • مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في معارك جنوب غزة
  • “جيش” الاحتلال يعترف بمقتل أحد ضباطه وإصابة جندي آخر في معارك غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة
  • مقتل ضابط وإصابة جندي بنيران المقاومة بغزة
  • مقتل جندي من سلاح الهندسة الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • الجيش الاسرائيلي: مقتل ضابطين بمعركة في قطاع غزة
  • مقتل 38098 فلسطينيا في الهجوم الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر