وقف المخرج الإسرائيلي يوفال أبراهام على المسرح في القاعة الكبيرة أمام الحشد الضخم الذي يصفق له بعد الإعلان عن فوز فيلمه No Other Land بجائزة أفضل فيلم وثائقي في ختام مهرجان برلين العريق، ولكن كلماته أثناء قبول الجائزة لم تمر مرور الكرام على الحضور، إذ قال: «أدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة ووقف الاحتلال الإسرائيل للضفة الغربية».

كلمات المخرج الإسرائيلي يوفال أبراهام لم تعجب المتطرفين الإسرائيليين، وقال بعد ختام مهرجان برلين، إنه تعرض لانتقادات عديدة وصلت إلى تهديدات بالقتل حيث تم وصف كلماته في خطاب قبول الجائزة بأنها معادية للسامية، واضطر إلى إلغاء رحلة عودته إلى إسرائيل، وفقا لتغريدة نشرها على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «X».

مخرج إسرائيلي يدعم القضية الفلسطينية بفيلم في مهرجان برلين

وأوضخ المخرج الإسرائيلي في تغريدته: «تلقيت تهديدات بالقتل بعد أن وصفت وسائل الإعلام الإسرائيلية والسياسيون الألمان بشكل سخيف خطابي في مهرجان برلين بأنه معادي للسامية، حيث دعوت إلى المساواة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، ووقف إطلاق النار وإنهاء الفصل العنصري».

وتابع: «سوء الاستخدام المروع لهذه الكلمة من قبل الألمان، ليس فقط لإسكات المنتقدين الفلسطينيين لإسرائيل، ولكن أيضًا لإسكات الإسرائيليين مثلي الذين يدعمون وقف إطلاق النار الذي سينهي القتل في غزة ويسمح بالإفراج عن الرهائن الإسرائيليين».

فيلم No Other Land يوثق جرائم الاحتلال الإسرائيلي

ويحمل فيلم No Other Land، توقيع 4 مخرجين فلسطينيين وإسرائيليين هم باسل عدرا، حمدان بلال، وراشيل سزور بجانب يوفال أبراهام ويوثق الفيلم محاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي طرد الفلسطينيين في قرية مسافر يطا، بالضفة الغربية المحتلة، وحصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم وثائقي في مهرجان برلين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان برلين مهرجان برلين السينمائي مخرج إسرائيلي دعم فلسطين مهرجان برلین

إقرأ أيضاً:

استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزة

استشهد 17 فلسطينيًا وأصيب العشرات بجروح اليوم الاثنين، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى الأوروبي باستشهاد 7 فلسطينيين على الأقل، بينهم طفلة، في القصف العنيف والمتواصل على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
كما استشهد 4 فلسطينيين في قصف شرق مدينة رفح، التي تتعرض لقصف متواصل من طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي.استهداف تجمع للفلسطينيينوفي مدينة غزة، استشهد 5 فلسطينيين في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين في شارع الجلاء.
كما أفاد مستشفى العودة بمخيم النصيرات، باستشهاد فلسطيني في قصف مدفعي استهدف مخيم البريج وسط قطاع غزة.نعتز بها كفلسطينين.. وزير شؤون #القدس لـ #اليوم: #السعودية مواقفها ثابته وتاريخية تجاه #الأقصى#فلسطين #غزة #المسجد_الأقصى
التفاصيل: https://t.co/3vVWD0UIDv pic.twitter.com/YVaafkh9Ik— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 202437900 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 269 على التوالي إلى 37900 شهيدًا ونحو 87060 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 23 فلسطينيًا وإصابة 91 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
وأكدت وجود عشرات الشهداء لم يتمكنوا من انتشالهم، لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ من تحت المنازل والبنايات المدمرة.

أخبار متعلقة استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزةاستشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال أهداف في غزة37626 شهيدًا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غزة جراء العدوان الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب الجيش الإسرائيلي بسبب الحرب في غزة
  • خاص| قطاع السيارات في مصر يواجه أزمة بسبب توقف استقبال شحنات جديدة
  • يحتاج 10 آلاف جندي فورا.. أزمة تجنيد شديدة تضرب جيش الاحتلال بسبب حرب غزة
  • استشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزة
  • مضاعفة عناصر تأمين أسرة «نتنياهو» يثير غضب الإسرائيليين
  • مقتل جندي إسرائيلي في معارك جنوب غزة
  • تقرير بريطاني: اقتصاد “إسرائيل” يواجه أكبر عجز مالي في تاريخه بسبب التوترات الإقليمية والحصار البحري لليمن
  • مؤرخ إسرائيلي يطالب بإعلان الأردن دولة للفلسطينيين بديلا عن حل الدولتين