قلل موقع بريطاني من أهمية الهجمات الأميركية البريطانية على مواقع جماعة الحوثي في اليمن ردا على هجماتها ضد سفن الشحن في البحر الأحمر.

 

وقال موقع "UNHERD" البريطاني -في تقرير- إنّ "الهجمات الأميركية - البريطانية على اليمن أتت بنتائج عكسية"، وكانت بمنزلة "إثارةٍ لعش الدبابير".

 

وأشار الموقع إلى أنّ الهجمات الأميركية - البريطانية، التي بدأت في 12 كانون الثاني/يناير الماضي، رفعت معدل الهجمات اليمنية في البحر الأحمر من 0.

38 يومياً قبل ذلك التاريخ، إلى 0.53 بعده، بحسب تقرير إحصائي نشره الموقع.

 

وأكد الموقع أن الهجمات -علاوةً على انعدام تأثيرها - تزوّد خصوم الولايات المتحدة، وفي طليعتهم الصين وإيران، بمعلوماتٍ استخبارية عن الأنظمة الدفاعية البحرية الغربية التي يمكن استخدامها في أي صراع مستقبلي، الأمر الذي يثير تساؤلات جدية عن الحكمة من العمل العسكري.

 

وزعم أن الهجمات تأتي لمجرد "فعل شيء ما" على طريقة القادة الضعفاء في مواجهة استفزازات الخصوم، ومن أجل الإيحاء في أنه تتم معالجة المشكلة.

 

وجزم الموقع بأنّ اليمنيين حققوا فعلاً هدفهم، المتمثل بفرض حصار بحري فعّال في المنطقة، مرجعاً سبب استمرار القادة الغربيين في تنفيذ هذه الضربات، على رغم تأثيرها المعاكس، إلى ما سمّاه مبدأ "افعل شيئاً ما".

 

وأوضح التقرير أنّ مبدأ "افعل شيئاً ما" ينجم عن شعور طبقة قيادية ضعيفة بالحاجة إلى التصرف، عندما ينخرط عدو أو منافس في استفزاز، حتى لو كانت هذه التصرفات ستؤدي إلى نتائج عكسية، مؤكداً أنّ القادة الضعفاء غير قادرين على اتخاذ قرارات صعبة بناءً على الأدلة والمنطق، وبدلاً من ذلك يهاجمون - ولو بصورة غير فعّالة - بحيث يبدو الأمر كما لو أنهم يعالجون المشكلة.

 

ويأتي نشر التقرير بالتزامن مع شنّ طائرات العدوان الأميركي - البريطاني خمس غاراتٍ جوية جديدة، اليوم الاثنين، على منطقة رأس عيسى، في مديرية الصَّليْف، شمالي غربي مدينة الحُدَيْدَة الساحلية، المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.، وفقاً لما أفاد به مراسل الميادين.

 

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن أمريكا بريطانيا الحوثي ضربات جوية

إقرأ أيضاً:

نتيجة الضربات اليمنية: بريطانيا تسحب المدمرة دايموند من البحر الأحمر

وجاء مغادرة السفينة الحربية البريطانية بعد أيام من مغادرة حاملة الطائرات ايزنهاور مع مجموعتها الهجومية وعدد من المدمرات الأمريكية والاوروبية لمنطقة البحر الأحمر .

وكان وزير الدفاع البريطاني، جرانت شابس، قد اعلن في يناير الماضي ـ إصابة السفينة الحربية "دايموند"، التابعة للبحرية الملكية، في هجوم شنته القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر، مضيفاً أن السفينة الحربية تدعى HMS Diamond .

مقالات مشابهة

  • الصين تكشف عن تواصلها مع الحوثيين وبقية أطراف الصراع في اليمن للتوصل لاتفاق سلام
  • زعيم الحوثيين يقول إن الهجمات البحرية أثرت على الاقتصاد الأمريكي والبريطاني
  • تقرير بريطاني: تكتيكات الحوثيين البحرية تتطور وتتخذ منعطفات جديدة وخطيرة
  • اليمن والبحر الأحمر على طاولة قمة الناتو المرتقبة
  • نتيجة الضربات اليمنية: بريطانيا تسحب المدمرة دايموند من البحر الأحمر
  • بعد تزايد مخاطر استهدافها.. بريطانيا تسحب آخر قطعها العسكرية من البحر الأحمر
  • مخاوف دولية من عودة التضخم بسبب تصاعد عمليات الحوثيين
  • تقرير استخباري أمريكي: هجمات الحوثيين على السفن تعيق جهود السلام الدولية وأضرت بالأمن الإقليمي (ترجمة خاصة)
  • التكتيكات اليمنية تُحرج الأسلحة الغربية وتُخرجها عن الخدمة تخوف أمريكي – بريطاني من إرسال حاملات الطائرات للبحر الأحمر
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر