أفادت مراسلة RT بأن النيران في مصنع في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية لا تزال مشتعلة منذ أكثر من 16 ساعة.

مراسلة RT: طواقم الدفاع المدني الفلسطيني تتعامل مع حريق ضخم بمصنع في محافظة الخليل (فيديو)

وقال الهلال الأحمر إن  أكثر من 70 كادرا من طواقم وضباط جهاز الإسعاف والطوارئ ومتطوعي وحدة الكوارث في الهلال الأحمر الفلسطيني، بالشراكة مع  بلدية الخليل وبلديات المحافظة والدفاع المدني والأجهزة الأمنية والعديد من الجهات المساندة للتعامل مع الحريق الكبير الذي نشب في مقر أحد مصانع مدينة الخليل والتعامل مع حالات الاختناق والإصابات التي وقعت لعدد من فرق الإنقاذ والمساندة أثناء العمل وقامت بنقلهم إلى مستشفيات المحافظة.

تغطية صحفية: سحب دخان كثيف تغطي سماء الخليل جراء الحريق الكبير الذي اندلع في مصنع بالمدينة. pic.twitter.com/nm4QDVr6ib

— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) February 28, 2024

وقالت وزارة الاقتصاد إن "مصنع "رويال" للمواد البلاستيكية بمدينة الخليل، يعد من أهم الشركات الفلسطينية في الصناعة البلاستيكية ويشغل أكثر من 700 موظف بين إداريين ومهندسين وفنيين ويصدر نحو 2000 صنف لأكثر من 25 دولة عربية وأجنبية".

حتّى اللّحظة لا تزال الطواقم تعمل على اخماد ما تبقى من الحريق المندلع مُنذُ الأمس في مصنع رويال بمدينة الخليل pic.twitter.com/1MCVgFqnPk

— السَجَى???????????? (@sapal59) February 28, 2024

وفي وقت سابق، ناشد رئيس البلدية تيسير أبو سنينة المواطنين ضرورة الابتعاد عن موقع الحريق وإزالة مركباتهم من الطرق المؤدية للشركة وعدم عرقلة الطواقم من القيام بعملها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحوادث الضفة الغربية حرائق

إقرأ أيضاً:

مصرع شخصين في حريق بمقاطعة موسكو (فيديو)

أعلن حاكم مقاطعة موسكو أندريه فوروبيوف اليوم الاثنين مصرع شخصين في حريق في منطقة فريازينو، مؤكدا أن خدمات الطوارئ تواصل عملها في إخماد الحريق.

حريق كبير في خط أنابيب للغاز قرب مدينة ساراتوف الروسية

وكتب في قناته على "تلغرام": "للأسف، لقي شخصان حتفهما في حريق في فريازينو، ويواصل رجال الإطفاء إخماد الحريق"، لافتا إلى أن 16 طاقم إسعاف تعمل في الموقع.

وبحسب فوروبيوف، ثمة بين الضحايا رجل يبلغ من العمر 34 عاما وهو في حالة خطيرة ويرقد في العناية المركزة بالمستشفى. وطلب اثنان من رجال الإنقاذ المساعدة الطبية بسبب الأبخرة السامة الناتجة عن الحريق، لكنهم رفضوا دخول المستشفى.

وأوضحت خدمات الطوارئ الروسية أن مساحة الحريق وصلت إلى 4.5 ألف متر مربع. واشتعلت النيران في أربعة طوابق في أحد المباني. وتم إرسال مروحية ثانية من طراز "كا-32" من مركز الطيران بموسكو للمساعدة على إخماد الحريق الذي تسبب بانهيار المبنى.

وأشارت خدمات الطوارئ إلى أن أكثر من 100 شخص و40 وحدة من المعدات تعمل في موقع الحريق، وعمل رجال الإطفاء معقد بسبب ارتفاع درجات الحرارة والدخان الكثيف.

ومن جانبها، فتحت إدارة لجنة التحقيق الروسية في مقاطعة موسكو قضية جنائية بموجب المادة "التسبب في حالة وفاة بسبب الإهمال".

وفي وقت سابق اليوم، أفيد أن الحريق كان في معهد أبحاث "بلاتان"، لكن الخدمة الصحفية لشركة "روس الكترونيكا" القابضة أوضحت أن المبنى لا علاقة له بمعاهد البحوث وصناعة الدفاع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ستتفاجأ فلول المليشيا بالجزيرة بقوات لا يعرفون هل هبطت من السماء أم خرجت من تحت الأرض
  • حريق هائل بالقرب من قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقدس (فيديو)
  • أكبر مصدر للأسمدة في المنطقة...مصانع أبو قير يعلن رسميًا توقفه عن العمل بسبب نقص الغاز
  • تفاصيل مقتل عامل داخل مصنع خلال مشاجرة في القطامية
  • فيديو.. حريق ضخم قرب موسكو يوقع قتلى
  • حريق هائل يلتهم أكثر من 17 منزلاً في محافظة الحديدة
  • مقتل 22 شخص في كوريا الجنوبية بسبب حريق في مصنع لبطاريات الليثيوم
  • استعدادات لافتتاح أكبر مصنع للسيراميك في شمال أفريقيا بمصراتة
  • مصرع شخصين في حريق بمقاطعة موسكو (فيديو)
  • 22 قتيلا جراء حريق مصنع في كوريا الجنوبية