الأسبوع:
2024-07-06@14:18:58 GMT

بدء فعاليات قمة العرب للطيران برأس الخيمة ‏

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

بدء فعاليات قمة العرب للطيران برأس الخيمة ‏

انطلقت صباح اليوم فعاليات قمة العرب للطيران 2024، المقامة في مركز «الحمرا العالمي للمعارض والمؤتمرات» في إمارة رأس الخيمة، تستمر على مدار يومين في سلسلة من جلسات الحوار والفعاليات الرئيسية.

وينعقد الحدث بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة تحت شعار «استشراف مستقبل السفر».

وتشمل أجندة القمة مجموعة من الكلمات الرئيسية وجلسات الحوار التفاعلية لعدد من أهم رواد القطاع وكوكبة من صناع القرار حول مستقبل قطاع الطيران.

وتستضيف القمة في يومها الأول سلسلة من الجلسات الرئيسية حول مجموعة متنوعة من المواضيع، كما سيشهد الحدث مناقشات تتضمن نمو قطاع الطيران العربي.

كما تقدم قمة العرب للطيران 2024 سلسلة من ورش العمل الاحترافية، وتشهد القمة كذلك انعقاد النسخة الأولى من «منتدى الشباب العربي.

وتتضمن قائمة أبرز الحاضرين في القمة: جوليا سيمبسون، الرئيس والمدير التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة، وعبد الوهاب تفاحة، الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي، وراكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، وكامل العوضي، نائب الرئيس الإقليمي للاتحاد الدولي للنقل الجوي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

علاوةً على ذلك، سيقدم نخبة من رواد القطاع من بينهم عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «العربية للطيران»، وتيرو تاسكيلا، الرئيس التنفيذي لشركة «بيوند إيرلاينز»، رؤى قيمة حول التوجّهات المبتكرة التي تحدد مستقبل النمو والاستثمارات في القطاع.

وتحظى القمة التي تُقام بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في رأس الخيمة، بدعم عددٍ من الشركاء العالميين في قطاع الطيران، بما في ذلك «إيرباص»، و»سي إف إم»، و»كولينز إيروسبيس»، و»بيوند إيرلاينز»، و»أكاديمية T3 للطيران»، وآخرون.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رأس الخيمة قمة العرب للطيران رأس الخیمة

إقرأ أيضاً:

‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني

الرياض : البلاد

 فازت المملكة العربية السعودية؛ بالإجماع برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني، وذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية للمنظمة العربية للطيران المدني الـ28 الذي عُقد اليوم في العاصمة المغربية الرباط.

 وبهذه المناسبة، قال معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني رئيس وفد المملكة في اجتماع الجمعية العامة للمنظمة العربية للطيران المدني المهندس صالح بن ناصر الجاسر إن هذا الفوز يجسد المكانة الرفيعة التي تحتلها المملكة في المنظمات الدولية والإقليمية، منوهاً بالدور الكبير الذي تضطلع به المملكة في مجال صناعة الطيران المدني على المستويات المحلية والإقليمية والدولية، إلى جانب دورها الفاعل على مستوى المنظمات الدولية المتخصصة في الطيران المدني.

 وأعرب معاليه عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على دعمهم الكبير وغير المحدود لقطاع الطيران المدني ومنظومة النقل والخدمات اللوجستية بشكل عام، مؤكداً أهمية تعزيز العمل العربي المشترك في مجال صناعة النقل الجوي، والتواصل المستمر بما يحقق أعلى معايير السلامة لهذا القطاع الحيوي.

 وأوضح المهندس الجاسر أن المملكة منذ انضمامها للمنظمة العربية للطيران المدني كعضو مؤسس، حرصت على دعم الجهود التي تقوم بها المنظمة من خلال التواجد والعمل والتنسيق؛ لتحقيق أهداف المنظمة والمشاركة في الهياكل التنظيمية والمجلس التنفيذي واللجان الفنية المنبثقة عنه، مشيراً إلى أن المملكة تستضيف مقر المنظمة الإقليمية لمراقبة السلامة لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومقر البرنامج التعاوني لأمن الطيران لدول الشرق الأوسط، وتدعم المملكة منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) من خلال مبادرة (عدم ترك أي بلد خلف الركب) بمبلغ مليون دولار.

 وتابع: “سنواصل العمل الحثيث لتطوير ودعم المنظمة العربية للطيران المدني، وتعزيز دورها الريادي على المستوى الدولي، والتعاون مع أصحاب العلاقة في قطاع الطيران المدني العربي وشركائنا الدوليين لتعزيز صناعة الطيران والنقل الجوي “.

 يذكر أن المملكة العربية السعودية أحد المؤسسين للمنظمة العربية للطيران المدني -وهي منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية- تأسست عام 1996 وتهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية في مجال الطيران المدني وتطويره.

مقالات مشابهة

  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المنظمة العربية للطيران المدني
  • أشرف صبحي: لشباب العربي دورا في تنمية مجتمعاتهم والنهوض بها
  • صقر بن سعود القاسمي يشهد تخريج طلبة ثانوية التكنولوجيا برأس الخيمة
  • إعادة انتخاب الإمارات لعضوية المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • لوحات جديدة «كود 1» للدراجات النارية برأس الخيمة
  • شرطة رأس الخيمة تطلق لوحات أرقام الدراجات النارية الجديدة فئة كود 1 بالتعاون مع هيئة الموارد العامة برأس الخيمة والإمارات للمزادات
  • المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • بالإجماع.. المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • ‎المملكة تفوز برئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني
  • الجمعية العربية للطيران المدني تزكي الكويت عضوا بمجلسها التنفيذي للمرة الثالثة على التوالي