المناطق_واس

شارك معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، بمدينة جورج تاون، في الجلسة الافتتاحية للدورة العادية الـ (46) لقمة قادة منظمة الجماعة الكاريبية (كاريكوم)، وذلك بدعوة من جمهورية غويانا التعاونية (رئيسة الدورة الحالية)، كما شارك بجلسة مغلقة كضيف خاص مع قادة تلك الدول.

عقب ذلك عقد معاليه لقاءات ثنائية على هامش القمة مع قادة دول منظمة الجماعة الكاريبية (كاريكوم) تم خلالها بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في المجالات كافة.

أخبار قد تهمك وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفيري استراليا ونيوزلندا لدى المملكة 7 فبراير 2024 - 6:03 مساءً وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير بروناي دار السلام لدى المملكة 25 يناير 2024 - 5:41 مساءً

حضر الجلسة واللقاءات، مدير عام مكتب معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ السفير خالد بن مساعد العنقري.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الدولة للشؤون الخارجية وزیر الدولة للشؤون الخارجیة

إقرأ أيضاً:

السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني

العمانية – أثير

استقبل معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم بديوان عام وزارة الخارجية معالي الفريق جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية.

تمّ خلال المقابلة استعراض الوضع الفلسطيني الراهن واستمرار الجهود والمساعي لتحقيق الوفاق الوطني في سبيل عدالة القضية الفلسطينية واستقلال الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لحدود 1967،وهو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي.

وأكّد الجانبان على ضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة ورفع المعاناة عن سكانه وفتح جميع معابر المساعدات الإنسانية والإغاثية التي يحتاجها.

وأشاد معالي السّيد وزير الخارجية بصمود الشعب الفلسطيني أمام التحدّيات التي يواجهها، مشددًا على موقف سلطنة عُمان الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

من جانبه، أعرب معالي الفريق جبريل الرجوب عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها سلطنة عُمان في دعم القضية الفلسطينية، ومواقفها الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وسعيها الدؤوب لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • وزير الخارجية يناقش الوضع الإنساني بغزة مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته النيذرلاندية علاقات التعاون الثنائي
  • بدر بن حمد لوزيرة خارجية نيذرلاندز: ضرورة الوقف الفوري للكارثة الإنسانية في غزة
  • وزيرة التخطيط تشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي بعنوان "الصحة والتنمية المستدامة"
  • وزير الخارجية يستقبل مسؤولا فلسطينيًّا
  • وزير الخارجية يتسلم رسالة خطيّة من رئيس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية بلغاريا
  • ..ويتسلم رسالة خطيّة من مسؤولا بلغاريا
  • السيد بدر يشيد بصمود الشعب الفلسطيني
  • وزيرة التخطيط تشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي