بحث وفد وكالة أنباء الإمارات “وام” برئاسة سعادة محمد جلال الريسي، مدير عام الوكالة، آفاق التعاون مع عدد من المؤسسات الإعلامية في كيغالي عاصمة جمهورية رواندا، وسبل تعزيز التبادل الإخباري الثنائي.

وتم خلال الزيارة توقيع اتفاقيات تعاون وتبادل إخباري بين “وام” وكل من صحيفة “ذا نيو تايمز The New times” ومؤسسة “IGIHE” الإعلامية و”الوكالة الأفريقية للأنباء ANA” وإذاعة “رويال أف إم” التابعة لجامعة “مونت كيغالي Radio Royal FAM”.

كما زار الوفد، الهيئة الرواندية للبث “Rwanda Broadcast Agency”، وجامعتي “مونت كيغالي Mount Kigali University” و”رواندا University of Rwanda” والتقى المعنيين في كليات الإعلام التابعة لهما.

وبحث الوفد خلال هذه الزيارات فرص تطوير التعاون والعلاقات الإعلامية الثنائية والتبادل المعرفي والثقافي وتبال الخبرات والتجارب والتدريب بين “وام” وتلك المؤسسات.

ووجه وفد “وام” الدعوات للجهات التي زارها، للمشاركة في الدورة الثالثة من الكونغرس العالمي للإعلام الذي سيعقد في أبوظبي في شهر نوفمبر المقبل، والذي يوفر منصة عالمية للمؤسسات المعنية والشركات والجهات ذات العلاقة والمتخصصين في المجال؛ لتبادل الخبرات والتجارب وبناء الشراكات والاطلاع على أحدث التطورات والابتكارات في المجال الإعلامي على المستوى العالمي.

وأكد سعادة محمد جلال الريسي، حرص وكالة أنباء الإمارات “وام” على بناء شراكات فاعلة في مجال العمل الإخباري والإعلامي مع المؤسسات المعنية في دول العالم كافة، وإقامة شبكة من العلاقات الدولية البناءة والمثمرة التي تدعم حضورها على الساحة الإقليمية والدولية كأحد المصادر الموثوقة والمراجع الإخبارية المرموقة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية

اجتمع وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. عبدالله بن عامر السواحة، مع الرئيس التنفيذي مؤسس شركة "Groq Inc" جوناثان روس، خلال زيارته الحالية إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجالات التقنيات المتقدمة، والتركيز على تطوير حلول الذكاء الاصطناعي لدعم الابتكارات في المجالات كافة.مناقشة الفرص الاستثماريةكما اجتمع نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات م. هيثم العوهلي، مع الشريك العام لشركة "First Spark Ventures" داني تشينو، والشريك الإداري للشركة مانيش كوثاري، لتعزيز الاستثمار في الابتكار والتقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي.

“وزير الاتصالات” يشيد بالجهود المبذولة من مجموعة stc خلال موسم الحج https://t.co/oL4l5sP9ki— صحيفة خبر اليوم (@kabrday2) June 24, 2024
أخبار متعلقة الحجاج يودعون المدينة المنورة بشراء الهدايا واللقطات التذكاريةطقس المملكة اليوم.. استمرار نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبارالفريق اليحيى يؤكد جاهزية الجوازات لاستقبال المعتمرينبالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية الكبيرة في مجالات التقنيات العميقة، مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والتقنيات الحيوية الرقمية، ودعم الرياديين وتمكينهم، بما يسهم في تعزيز مكانة المملكة في مجالات التقنيات الحديثة.

مقالات مشابهة

  • النائب العام يبحث تبادل الخبرات القضائية مع نظيره الصيني
  • “الدبيبة” يبحث مع نظيرته الإيطالية القضايا السياسية والاقتصادية وملف الهجرة
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارتي التعليم العالي والشباب خلال لقائه وزيرهما
  • السواحة يبحث سبل تعزيز التعاون في التقنيات المتقدمة مع شركات أمريكية
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • السفير علي أحمد: “لجنة التحقيق المعنية بسورية” منفصلة عن الواقع ومنهجيتها واستنتاجاتها تتناقض مع المنظور المهني
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي مع مارك
  • نادي الشارقة للصحافة يطلق النسخة السادسة من “إثمار”
  • غرف دبي تتعاون مع “أرامكس” لتعزيز الخدمات المقدمة لمجتمع الأعمال