أصعب ما يمكن أن تفعله هو إيقاظ طفل في الصباح ليذهب إلى مدرسته، فهذه المهمة المنزلية التي قد تبدو بسيطة تتطلب جهدًا كبيرًا لأن النوم وقت الصباح من الأشياء المحببة لهم، ولكن هذا لا ينطبق على عدد من الأطفال في الغردقة الذين يستيقظون ساعة الفجر للذهاب إلى مسجد الرحيم الغفور لحضور دروس دينية قبل أن يذهبوا إلى مدارسهم.

تعكس قصة حب الأطفال للإمام، والمسجد، في الغردقة في محافظة البحر الأحمر، قيمًا راسخة في التدين والتربية الدينية منذ الصغر، يظهر تفانيهم في حضور صلاة الفجر والمشاركة في دروس الدين اليومية، ويشرح لهم الشيخ رضا عكاشة، إمام وخطيب مسجد الرحيم الغفور بالغردقة، كيف أن التعليم الديني يمثل جزءًا مهمًا في حياتهم.

أطفال في حب مسجد بالغردقة 

الشيخ رضا عكاشة أمام وخطيب مسجد الرحيم الغفور بالغردقة، الذي يجمع الأطفال حوله ليعطيهم دروسًا دينية قال: «تعتبر هذه الخطوة المبكرة في التعليم الديني محاولة رائعة لترسيخ القيم الإسلامية وتعاليم الدين في نفوسهم، وهي خطوة تحظى باهتمام وتقدير وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر الشيخ هاني السباعي، الذي يشيد بجهود المسجد في تعليم الأطفال الدين وتشجيعهم على الحضور اليومي والتفاعل مع الدروس».

 

مبادرة أمام مسجد للأطفال 

مبادرة الشيخ رضا عكاشة تعكس التزامه بتعليم الأجيال الصاعدة وترسيخ القيم الإسلامية في قلوبهم منذ الصغر، وتشمل عقد حلقات قراءة القرآن الكريم ومحاضرات في تعاليم الدين الإسلامي قبل الذهاب إلى مدارسهم المرحلة الابتدائية، فالتعلق الذي أبداه الأطفال بالمسجد وبالشيخ يعكس حبهم وتقديرهم للدين وللمعلمين الذين يهتمون بهم وبتعليمه.

تعاليم الدين الإسلامي

تجسد هذه المبادرة أهمية دور المساجد في تعليم وتربية الأجيال الصاعدة، هذا ما أكده الشيخ رضا عكاشة، في حديثه مع «الوطن»، مؤكدًا أن التعليم الديني والاهتمام بالأطفال يجب أن يكون مستمرًا ومنتظمًا، ويجب أن يشمل تعلم القرآن الكريم والدروس الدينية وكذلك القيم والأخلاق الإسلامية التي تساعدهم على بناء شخصياتهم وتطويرها.

«هذه الخطوة ليست فقط في صالح الأطفال، بل أيضًا تعكس التزام المسجد والشيخ بدعم التعليم الديني وتقديم الدعم والمساعدة للأجيال الشابة في فهم وتطبيق القيم الإسلامية في حياتهم اليومية»، هذا ما أكده الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر، لافتاً إلى أن مساجد البحر الأحمر مفتوحة للعبادة والتقرب الي الله في ضوء تعليمات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغردقة مسجد بالغردقة صلاة الفجر التعلیم الدینی

إقرأ أيضاً:

صلاة الجنازة على الشيخ سلطان بن صقر بعد صلاة ظهر الغد في مسجد الملك فيصل

الشارقة: «الخليج»
انتقل إلى رحمة الله تعالى الشيخ سلطان بن صقر بن سلطان بن سالم القاسمي شقيق كل من الشيخ محمد وجمال وخالد بن صقر بن سلطان القاسمي، وعبد الرحمن وإبراهيم وخالد وماجد بن أحمد المعلا.
تقام صلاة الجنازة غداً السبت بعد صلاة الظهر مباشرة في مسجد الملك فيصل والدفن في مقبرة الجبيل إمارة الشارقة.
تقبل تعازي الرجال في مجلس الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي بجانب مسجد السلف الصالح بمنطقة الجرينة من بعد صلاة العصر مباشرة حتى أذان المغرب، ويومي الأحد والاثنين من الساعة 10:00 صباحاً حتى أذان الظهر، ومن بعد صلاة العصر مباشرة حتى أذان المغرب. 
وتقبل تعازي النساء في منزل الشيخ خالد بن صقر بن سلطان بن سالم القاسمي بمنطقة الجرينة.

مقالات مشابهة

  • 6 أعمال احرص على فعلها قبل صلاة الفجر.. تغفر ذنوبك وتوسع رزقك
  • صلاة الجنازة على الشيخ سلطان بن صقر بعد صلاة ظهر الغد في مسجد الملك فيصل
  • فريضة النهوض الاقتصادي وارتباطها بمبدأ الموالاة والمعاداة
  • الداخلية تكشف تفاصيل فيديو لأطفال يخرجون من نوافذ سيارة ملاكي حال سيرها بالمنصورة
  • مدبولي: استحداث مجموعة وزارية لـ3 قطاعات.. وصياغة خطاب ديني معتدل
  • وزير الأوقاف يعفي خطيباً بطنجة اعترض على الخطبة الموحدة
  • من هو هاني فرحات بعد اتهامات طليقته المسيئة؟.. حكاية زواجه من أنغام وسر علاقته بتركي الشيخ
  • حكاية نزوح: كان معنا 31 بلحة أدينا مرضى السكري 5 بلحات وفضل 21 بلحة وزعناها على الأطفال
  • وزير الأوقاف الجديد: بناء الشخصية الوطنية أحد مرتكزات تجديد الخطاب الديني
  • من هو أسامة الأزهري؟ سيرة ذاتية لوزير الأوقاف الجديد