نظم الاتحاد المصري لرياضة الهجن، اليوم السبت، سباق تنشيطي للهجن، على مضمار نادي الهجن بالكيلو 17 غرب مدينة العريش، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة والدكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.

أخبار متعلقة

محافظ الوادي الجديد يتابع مستجدات الأعمال بنادي الهجن والفروسية الدولي

محافظ الشرقية يناقش الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان الخيول والهجن

ختام فاعليات السباق التنشيطي للهجن بالعريش

وقال الدكتور مهدى سالم، مدير البطولات في الاتحاد المصري للهجن، إن السباق جري على مدار 13 شوطًا بمشاركة 90 جملا من محافظات شمال وجنوب سيناء والاسماعيلية والسويس والشرقية.

وأوضح سالم في بيان، أن السباق أقيم في الصباح الباكر لمجابهة درجات الحرارة في حضور الهجانة المشاركين وجانب من جمهور ومتابعي رياضة الهجن، لافتًا إلى أنه تم تنظيم الفعالية بدعم وتشجيع من كبار ملاك الهجن في المحافظات المصرية المهتمة بتلك الرياضة، مشيرًا إلى تسليم جوائز تحفيزية عينية للفائز الأول من كل شوط والجائزة عبارة عن «كأس بطولة الشوط».

وتابع: أن سباقات الهجن تعمل على الرواج السياحي لمحافظة شمال سيناء خاصة بعد عودة الحياة لطبيعتها إلى المحافظة، إلى جانب الرواج الاقتصادي للأدوات الخاصة برياضة الهجن والمنتجات السيناوية، وتوفير فرص عمل للشباب خلال فترة إقامة السباق.

وأشار إلى أن السباق تنشيطي بهدف تنشيط وتحفيز الهجن والتأكد من التدريبات التي تجري لها بصورة مستمرة، تمهيدًا للمشاركة في مختلف المهرجانات التي يتم تنفيذها داخل وخارج الجمهورية.

سباق تنشيطي للهجن علي مضمار نادي الهجن في مدينة العريش إنشاء مضمار لسباقات الهجن في شمال سيناء اختيار مضمار جديد للهجن بمطروح الاحتفال بالضيوف فى سباق الهجن انطلاق سباق الهجن بالعريش

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء

استمرت التدريبات الأسبوعية  للمشروع القومي للموهبه و البطل الاوليمبي بجنوب سيناء فى رياضة تنس الطاوله لمراحل  البراعم  بالاستاد الرياضي بالطور تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالناشئين و دعمهم في كل المجالات .

فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء..

 

ويتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بشكل متواصل، مراحل تنفيذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، الذي يعد أحد المشروعات القومية والواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، فضلا عن كونه أحد الأهداف الإستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، والذي يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل، كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

والجدير بالذكر ان رسالة المشروع هي رسالة تربوية قومية فنية رياضية، ويخصص لها ميزانية كبيرة بجانب العمل علي تنمية موارد المشروع، ويتم الاشراف عليها اللجنة العلمية واللجنة الفنية للمشروع، والمتابعة والتقييم الدوري للنتائج المحققة للوصول إلي الأهداف المرجوة.

تأتى هذه الفعاليات تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،وتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره و متابعة احمد مسعد وكيل المديريه .

 

مقالات مشابهة

  • بعد اختيارها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة المحركات الآلية
  • فعاليات تدريبات تنس الطاولة للمشروع القومي للموهبة بجنوب سيناء
  • وريثة ديزني توقف التبرعات للديمقراطيين حتى ينسحب بايدن من سباق الرئاسة
  • تفاصيل انطلاق مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان"ويستمر الوعد" للدورة ال 38
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية.. وينتقد في فيديو خليفته
  • ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد في فيديو خليفته
  • شاهد.. ترامب يقول إن بايدن انسحب من سباق الرئاسية، وينتقد خليفته
  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء