RT Arabic:
2024-09-17@14:47:42 GMT

فولودين يذكّر ماكرون بنابليون بونابرت

تاريخ النشر: 28th, February 2024 GMT

فولودين يذكّر ماكرون بنابليون بونابرت

لم يتمكن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من ابتكار أي شيء أفضل من إشعال حرب عالمية ثالثة، من أجل الحفاظ على سلطته الشخصية.

بهذه الكلمات علق رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين، على تصريحات ماكرون حول احتمال إرسال قوات من دول غربية إلى أوكرانيا، وقال: "من أجل الحفاظ على سلطته الشخصية، لم يأت ماكرون بشيء أفضل من إشعال حرب عالمية ثالثة.

مبادراته باتت تشكل خطرا على المواطنين الفرنسيين".

إقرأ المزيد كيم دوتكوم يكشف من يخطط للحرب في أوروبا

ونصح رئيس مجلس الدوما، ماكرون بأن يتذكر قبل الإدلاء بمثل هذه التصريحات، كيف انتهى الأمر بالنسبة لنابليون وجنوده.

وأضاف فولودين: "نسي ماكرون كيف قال قبل عدة سنوات، وهو يقارن فرنسا الحديثة بزمن نابليون، أن بونابرت - لم يأخذ الخسائر في الاعتبار، ولكن منذ ذلك الحين تضع فرنسا حياة الإنسان فوق كل شيء".

وتابع فولودين ساخرا: "ولكن والحق يقال، لم يتمكن ماكرون خلال فترة رئاسته، من تحقيق إلا القليل في هذا المجال. بسبب هذه المشاكل والعديد من المشاكل الأخرى، لم يعد ماكرون يحظى بدعم الفرنسيين - لقد تراجعت شعبيته إلى مستوى منخفض للغاية".

وأشار فولودين إلى أنه لو جرت الانتخابات اليوم، فستفوز بها مارين لوبان.

في وقت سابق، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لا ينبغي "استبعاد" إرسال قوات غربية إلى أوكرانيا في المستقبل، مشيرا إلى أنه لا يوجد إجماع على هذه الخطوة حاليا.

وقال الرئيس الفرنسي في ختام مؤتمر دولي لدعم أوكرانيا، عقد في باريس يوم الاثنين الماضي: "لا يوجد إجماع اليوم بشأن إرسال قوات على الأرض بطريقة رسمية ومضمونة. ولكن لا ينبغي استبعاد أي شيء".

ونوه ماكرون بأن الاتحاد الأوروبي وافق على إنشاء "التحالف التاسع لتوجيه ضربات عميقة"- تزويد أوكرانيا بصواريخ متوسطة وبعيدة المدى. وشدد على أن فرنسا ستبذل قصارى جهدها لمنع انتصار روسيا في هذه الحرب.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو صواريخ فياتشيسلاف فولودين مجلس الدوما

إقرأ أيضاً:

الجمعية الوطنية الفرنسية توافق على إجراءات عزل إيمانويل ماكرون

صادق مكتب الجمعية الوطنية الفرنسية، في البرلمان الفرنسي، على دراسة إجراءات عزل إيمانويل ماكرون، ورغم أن فرص نجاحها ضئيلة، لكن مبادرة فرنسا الأبية سوف تكون قادرة على مواصلة رحلتها البرلمانية الطويلة.

واعتبر مكتب الجمعية الوطنية، اليوم الثلاثاء، أن إجراءات إقالة إيمانويل ماكرون مقبولة، وقد أصبحت الموافقة ممكنة بفضل تصويت الاشتراكيين الذين أكملوا هذه الهيئة في قصر بوربون، المكونة من 22 عضوا.

وبعد أن تمت الموافقة عليه من قبل مكتب الجمعية الوطنية، يجب الآن دراسة إجراءات الفصل، التي أصبحت ممكنة بموجب المادة 68 من الدستور، من قبل اللجنة القانونية في قصر بوربون.

وبحسب القانون، فإن ذلك ينتهي باعتماده أو رفضه، وفرص نجاح هذا الإجراء ضئيلة، بسبب عدم وجود أغلبية للجبهة الشعبية الجديدة في هذه اللجنة، ومع ذلك، إذا تم التصويت عليه، فيجب إدراجه في غضون ثلاثة عشر يومًا على جدول أعمال الجمعية الوطنية.

وتشكل المحكمة العليا هيئة ذات طبيعة سياسية أكثر منها قضائية، مهمتها النطق بإقالة رئيس الجمهورية في حالة الإخفاق في واجباته، بما يتعارض بشكل واضح مع ممارسة ولايته، على حد تعبيرها. وتشير المادة 68 من الدستور إلى ذلك.

ويجب بعد ذلك التصويت على الاقتراح بأغلبية الثلثين على الأقل من أصوات النواب. وإذا تمت المصادقة على تشكيل المحكمة العليا من قبل الجمعية الوطنية، يتم بعد ذلك إحالة الاقتراح إلى مجلس الشيوخ، المسؤول عن الحكم في غضون خمسة عشر يومًا. وإذا لم يتم اعتماده، فإن إجراء الإقالة يعتبر لاغياً وباطلاً وتنتهي إجراءاته.

اقرأ أيضاًماكرون يقبل استقالة الحكومة

«ماكرون» يعلق على حادث الكنيس اليهودي جنوب فرنسا

ماكرون يؤكد دعمه لوساطة مصر وأمريكا وقطر للتوصل إلى هدنة في غزة

مقالات مشابهة

  • الجمعية الوطنية الفرنسية توافق على إجراءات عزل إيمانويل ماكرون
  • ما حكم إرسال الفتاة صور خاصة لخطيبها؟.. عضو العالمي للفتوى: يجوز ولكن بشرط
  • إيجاد تؤكد احترامها لوحدة واستقلال أراضي الصومال
  • روسيا ترفع عدد قوات الجيش للمرة الثالثة خلال الحرب على أوكرانيا.. كم وصل؟
  • الرئيس الروسي يصدر مرسوما بزيادة قوات الجيش الروسي لتبلغ 1.5 مليون
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • روسيا تعلن القضاء على ٢٢١٥ أوكرانيا خلال ٢٤ ساعة.. تفاصيل
  • الثقيل: يغضب من يغضب ويرضى من يرضى ولكن الحقيقة أن الهلال مختلف
  • ماكرون يضع مصيره بيد لوبان