قال محمد فاروق، رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بغرفة شركات السياحة، إن مدينة رأس الحكمة تحمل فوائد استراتيجية تتجاوز الاستفادة السياحية، مشيرًا إلى أهمية زيادة معدلات التنمية العمرانية بين الإسكندرية ومرسى مطروح.

تسويق سياحي مبتكر

 أكد فاروق أن التسويق لمدينة رأس الحكمة سيكون مبتكرًا ومختلفًا، مما يعزز من جاذبيتها السياحية ويؤدي إلى زيادة أعداد السياح الوافدين لمصر.

أشار إلى أن المنشآت السياحية ستكون حديثة ومصممة وفقًا لأحدث المستويات العالمية، مما يسهم في تحسين تجربة السياح.

سهولة الوصول إلى المدينة


أكد رئيس لجنة السياحة الإلكترونية سهولة الوصول إلى مدينة رأس الحكمة بفضل إنشاء مطارها الخاص، بجانب مطاري الإسكندرية ومطروح، ووجود الميناء الذي سيتم إنشاؤه.

هذا من شأنه تسهيل وصول السياح من مختلف دول العالم إلى المنطقة، وبالتالي تعزيز الجاذبية السياحية لمدن قريبة مثل العلمين والإسكندرية ومطروح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رأس الحكمة مشروع رأس الحكمة الساحل الشمالي التنمية في الساحل الشمالي رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

"سامسون" التركية تستهدف جذب السياح العُمانيين بجمال الطبيعة الساحرة

 

سامسون (تركيا)- ريم الحامدية

احتضنت مدينة سامسون في جمهورية تركيا، مهرجان سامسون الثقافي والفني، الذي شاركت فيه جريدة الرؤية، في إطار التعرف على سبب الإقبال السياحي الملحوظ خلال الآونة الأخيرة على الشمال التركي، وتحديدًا مدينة سامسون الخلابة ذات الطبيعة الساحرة.


 

وتقع مدينة سامسون  في القسم الشمالي التركي وتضم ميناءً مُهمًا مطلًا على البحر الأسود، وسُمّيت في البداية باسم أميسوس، وفي العهد العثماني حوّر هذا الاسم ليصبح سامسون وتسمى أيضا بمدينة "أتاتورك"، ويرجع ذلك إلى كمال أتاتورك الذي وصل إلى سامسون قادمًا من اسطنبول عام  1919 لبدء  حرب الاستقلال التركية؛ ليكون علامة فارقة في التاريخ التركي. وتعد مدينة سامسون مركزًا تجاريًا وثقافيًا وسياحيًا؛ حيث تزخر بالعددي من المزارات السياحية مثل متحف سفينة بانديرما، وتمثال الشرف "نصب أتاتورك التذكاري"، ورصيف توتون، ومتحف سامسون، وتل أميسوس، ومحمية جنة الطيور "كيزيليرماك".

وأكد سعادة أورهان طاولار محافظ مدينة سامسون، الاهتمام الرسمي باستقطاب السائح العُماني والخليجي عامةً، وتوفير كل سبل الراحة للأسر، مشيرًا إلى أن معظم المدن التركية تلقى إقبالًا كثيفًا من الأسر العُمانية والخليجية.

وأضاف "نأمل  في استقطاب السياح العُمانيين  لزيارة مدينتنا والتعرف عليها، كما نسعى لتعزيز التعاون مع سلطنة عُمان في إطار العلاقات الممتازة التي تربط البلدين، وتوفير كافة الخدمات للأسر العُمانية، لا سيما أن ثقافتنا وعاداتنا متقاربة جدًا".

وأشار أورهان  إلى أن سامسون مدينة سياحية لها طابع خاص ولها تاريخ متجذر، مما يجعلها مزارًا سياحيًا بامتياز؛ حيث تضم العديد من المعالم التاريخية التي تحتفظ بتاريخ الدولة العثمانية، من متاحف ومعالم عمرانية أثرية، فضلًا عن طبيعتها الجميلة؛ ما يجعلها إحدى أهم المدن التركية المرشحة للانضمام إلى قوائم منظمة اليونسكو للمدن التاريخية.

وتضم سامسون إلى جانب المتاحف والتاريخ العمراني، مساحات خضراء رائعة تستقطب السياح، وتعتبر عاصمة للرياضة حيث انه يقام فيها بشكل دوري مسابقات وفعاليات رياضية لجذب الرياضيين من أنحاء العالم.

وأهم ما يميزها السياحة العلاجية ما يجعلها قبلة للكثير من العائلات الخليجية لقضاء الإجازات السنوية، والاطمئنان على صحتهم وإجراء بعض العلاجات البسيطة، إذ تضم أشهر مستشفيات جراحات التجميل التركية ما يجعلها مدينة للسياحة العلاجية بامتياز، تترامى في أحضان الطبيعة، كما أن سامسون تضم العديد من الفنادق الراقية.

ويظل رهان المدينة على استقطاب المزيد من السياح الخليجيين بفضل طبيعتها وتاريخها، إلى جانب الأمان والسكينة التي توفرها للسياح من مختلف بقاع العالم. حيث وصل عدد السائحين إلى ما يقرب مليون سائح سنويا.

واختتم أورهان حديثه عن الطيران المباشر بين سامسون وبين سلطنة عُمان ودول الخليج قائلًا: "نوفر حاليًا طيرانًا مباشرًا بيننا وبين 7 دول مختلفة من الدول العربية والاوربية، ونتطلع في القريب العاجل لإطلاق خطوط طيران مباشرة بين عُمان ومدينة سامسون".

فيما قال جمال يلمز المسؤول بوزارة السياحة التركية، إن مهرجان سامسون الثقافي يُقام لأول مرة هذا العام في مدينة سامسون، للعام الرابع على التوالي بالتزامن مع   16 مدينة تركيا هذا العام. وأضاف أن من المقرر إقامة أكثر من 6000 فعالية  بمشاركة ما يقرب من 40 ألف فنان في أكثر من 600 موقع مختلف، ويقدم في  مهرجان سامسون الثقافي تجارب فريدة لكل من المقيمين والزوار، مع فعاليات متنوعة منها الحفلات الموسيقية ومعارض الحرف اليدوية والعروض المسرحية.

مقالات مشابهة

  • "سامسون" التركية تستهدف جذب السياح العُمانيين بجمال الطبيعة الساحرة
  • الآثار والسياحة فى مصر
  • مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية
  • د. عاطف عبد اللطيف يكتب: صناعة السياحة
  • ختم مدينة سياحية “ملاه” في درعا بالشمع الأحمر على خلفية وفاة شابة وجرح آخرين
  • ضبط ثماني مخالفات للمنشآت السياحية بإب خلال إجازة عيد اﻷضحى
  • "تنشيط السياحة" تبحث مع ممثلي الشركات الروسية زيادة أعداد الوفود.. خبراء: نحتاج حملات إعلانية تستهدف السوق الروسية.. بالتعاون مع "الطيران"
  • مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة بالمغرب تسجل 7,8 ملايين ليلة مبيت عند متم أبريل الماضي
  • تركيا تخشى فقدان السياح الروس والأوروبيين بسبب ارتفاع الأسعار
  • الفوم لمواجهة موجة حرارة الطقس على شواطئ الغردقة